شهدت اليوم محافظة المنيا، توافد حشودًا كبيرة تضمنت وقفة احتجاجية بميدان بلاس، من أبناء المراكز التابعة لها، من ديرمواس جنوبًا وحتى مركز العدوة شمالاً.

فيما نظم شباب المحافظة، من حزب حماة الوطن وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطينى بقيادة اللواء هشام بشر أمين الحزب بالمنيا، مرددين شعارات: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى، واحد اتنين حق الشهيد فين".

كما انطلقت مسيرة بشارع طه حسين، إلى كورنيش النيل، مرورًا بديوان محافظة المنيا مرددين العديد من الشعارات المناهضة لجيش الاحتلال الإسرائيلى.

بينما شارك فى الوقفة التضامنية حشودًا من شباب محافظة المنيا متضامنين مع الشعب الفلسطينى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش اللبناني حزب الله شهداء فلسطين قصف إسرائيلي قصف غزة كتائب القسام النصيرات

إقرأ أيضاً:

نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، أسفرت حتى الآن عن وصول 25 شهيدًا و81 مُصابًا للمستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت الوزارة – في بيان صحفي – أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 37925 شهيدًا و 87141 مُصابًا.

وأوضحت الوزارة أن هذا العدد لا يتضمن آلاف المفقودين والضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

على صعيد متصل، قال نادي الأسير الفلسطيني، إن بعض المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير.

وأفاد النادي – في بيان صحفي – بأن بعض من بترت أطرافهم، بترت بسبب عمليات التقييد المُستمرة.

وأشار إلى أن الاحتلال يبقي المعتقلين مقيدين لمدة 24 ساعة ومعصوبي الأعين، كما يتعرضون على مدار الوقت لعمليات ضرب بكافة الوسائل والأدوات ومنها الهراوات والكلاب البوليسية.

ولفت إلى أن الاحتلال يمارس بحقهم جريمة التجويع، وإذلالهم بشتى الوسائل والأدوات وشتمهم طوال الوقت وإجبارهم على التلفظ بألفاظ للمساس بكرامتهم وإذلالهم إلى جانب الترهيب والتهديد.

اقرأ أيضاًالعالمأسرة بايدن تطلب منه البقاء فى السباق وتلوم المستشارين على فشله فى المناظرة

على صعيد أزمة غلق المعابر البرية، قال مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، محمد المغبط، إن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين هناك.

وقال المغبط – في تصريح صحفي – إن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية في قطاع غزة، ومنذ 9 أشهر تعاني مناطق شمال غزة من شبه مجاعة جراء منع إدخال المساعدات الغذائية.

ودعا إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، مضيفاً أنه يتعين على كافة دول العالم أن تحترم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره سواء عبر الانتخابات او مرحلة انتقالية، ولا يجب أن تكون إسرائيل هي من تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني.

وأشار مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي إلى أنه من دون حصول الفلسطيني على الحق في تقرير مصيره لن يتم الوصول إلى حل سلمي ومستدام في القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)
  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة نسائية في الجوف تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • نادى الأسير الفلسطينى: بعض المعتقلين من قطاع غزة بترت أطرافهم دون تخدير
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • انتشال جثمان الشاب الذي سقط في بئر عمقة 6 متر بالمنيا
  • أنباء عن وفاة الشاب الذي سقط داخل بئر عميق بالمنيا
  • انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”