دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدد من الجهات التابعة لوزارة الصحة.

وخلال اجتماعها اليوم في مبنى وزارة التنمية الإدارية، أقرت اللجنة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في الادارة المركزية لوزارة الصحة والهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب في دمشق والهيئة العامة لمشفى المجتهد بدمشق، فيما تم اقرار نظام التحفيز في الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس مع الأخذ بملاحظات توزيع العمالة على الأنشطة الفرعية بدقة ووفق اختصاصها المناسب.

كما تم إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في الهيئة العامة لمشفى حمص الوطني مع الأخذ بالملاحظات وللهيئة العامة لمشفى الشهيد باسل الأسد لأمراض وجراحة القلب بحلب وللعاملين في الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني مع الأخذ بالملاحظات.

وتم تأجيل مناقشة نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في الهيئة العامة لمشفى الكلية بدمشق والهيئة العامة لمشفى ابن سينا لوقت لاحق تحدده الوزارة.

وفي تصريح للصحفيين أكد المكلف بتسيير أعمال مديرية التنمية الإدارية في الإدارة المركزية لوزارة الصحة محمد شما أن نحو 1500 عامل تقريبا سيستفيدون من نظام التحفيز الوظيفي بين حوافز إنتاجية وتشمل أنشطة الصناعة بالإضافة إلى أنشطة تكنولوجيا المعلومات وأنشطة تصنيع الأطراف الصناعية، مبينا أن الحوافز المادية تضم الأنشطة الطبية والأنشطة الهندسية وورش الصيانة والمعدات، بينما تشمل العلاوات التشجيعية الأنشطة الفكرية والقانونية والأنشطة التخطيطية.

ولفت شما إلى أنه تم العمل على إنجاز أنظمة تحفيز لـ 33 هيئة و14 مديرية بالمحافظات، مبينا أن اقرار نظام التحفيز الوظيفي سينعكس إيجابا على سوية الخدمة الصحية والرعاية العلاجية والوقائية والتشخيصية والطبية المقدمة لجميع المواطنين.

من جهته أوضح مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل لأمراض وجراحة القلب بدمشق الدكتور راغب سليمان أن نظام التحفيز الوظيفي الذي تم اقراره يشمل حوافز مادية وعلاوات تشجيعية ومكافآت، مؤكدا أن عدد المستفيدين من الحوافز يبلغ 810 عمال وسيترك أثرا إيجابيا على معنويات العاملين في أداء العمل بشكل أفضل ويخلق بيئة تنافسية لتحقيق أفضل خدمة.

وتم أمس اقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والإدارة المحلية والبيئة.

جيما ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: نظام التحفیز الوظیفی للعاملین فی لوزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا

أعلنت النيابة العامة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا اليوم السبت.
وأشارت في منشور على صفحتها الرسمية في "إكس" أن طلب الحماية يقبل، إذا توفر فيه طلب مُسبب من المُبلّغ أو الشاهد أو الخبير أو الضحية بتوفير الحماية.

اليوم يبدأ العمل بنظام حماية المُبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا.#حمايتك_واجبنا pic.twitter.com/SMvoPjmrGG— النيابة العامة (@ppgovsa) June 28, 2024نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـبمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocaresكما يقبل أيضا بتوصية من الجهة الرقابية أو من جهة الضبط أو من جهة الاستدلال أو من جهة التحقيق.
أو من المحكمة بناءً على المعلومات المتوافرة حول مسوغات توفير الحماية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تشارك في فعالية «Safertogether» لدعم الصحة النفسية
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • طبيب يكشف فوائد اتباع نظام غذائي جيد وتأثيره على الصحة العامة
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟
  • سيف الدين: (الأخذ بالألباب)