منذ اندلاع الحرب بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، سعت الدولة المصرية في تقديم العون والمساعدة لقطاع غزة.


وجاء ذلك من خلال العديد من الأمور أبرزها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم المساعدات الإنسانية للقطاع.

 

توجيهات الرئيس السيسي 


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى فلسطين، وذلك بعد ساعات قليلة من تحذير السلطات الإسرائيلية بقصف أي مساعدات توجه للقطاع.

وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فإنه يستعد لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية.

أضخم قافلة مساعدات لغزة


أعلنت مصر عن  تقديم أضخم قافلة مساعدات إنسانية لقطاع غزة، تحمل مواد غذائية وأدوية طبية وملابس، ووصل قطاع غزة 130 شاحنة عملاقة محملة بـ2500 طن مواد غذائية وأدوية وألبان أطفال وملابس بالإضافة إلى المفروشات والأجهزة الكهربائية وغيرها من المواد المتنوعة المقدمة من صندوق «تحيا مصر» إلى الشعب الفلسطيني.

تفاصيل القافلة

وتضم قافلة المساعدات أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، فيما أعرب التحالف الوطني عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة، وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان.

وأكد التحالف الوطني على مواصلة جهوده في إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.


تحركات الدولة المصرية 


تواصل الرئيس عبدالفتاح السيسي  مع قادة الدول العربية والعالمية من أجل الضغط على إسرائيل في إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة اسرائيل غزة المساعدات الانسانية المساعدات الإنسانية إلى غزة المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة

أكدت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ، أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بالقطاع. 

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وطالبت كاخ، في كلمتها بشأن إعادة إعمار قطاع غزة أمام جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الفوري وبلا شروط ووصول المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وبلا عائق في كل أرجاء قطاع غزة عملا بقرار مجلس الأمن 2735، وكذلك احترام الجميع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين، وتمكين الأونروا من إيصال مساعداتها وأداء دورها.

وأضافت: "نشجع جميع الدول الأعضاء على توفير الإمدادت والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، مبينة أن تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح. 

بناء مساكن دائمة 

وأشارت إلى أنه لا بد من توفير إيواء كريم قبل بناء مساكن دائمة ثم إعادة المؤسسات الصحية ونظم الإمدادت بالمياه للعمل وتأهيل المدارس ونشر فرص عمل تولد الدخل، وتقديم دعم نفسي واجتماعي وخدمات الصحة العقلية بشكل مستدام ومتخصص ودعم المنظمات غير الحكومية الوطنية، لا سيما منظمات الشباب والمنظمات التي تقودها النساء.

مقالات مشابهة

  • اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد يؤدى اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • السيرة الذاتية للواء عماد الكدواني محافظ المنيا الجديد
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • تعرف على موعد إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024
  • الحكومة المرتقبة شابة.. 70% من وزرائها ثمرة جهود الدولة خلال 10 سنوات
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا