موقع 24:
2024-07-03@14:47:07 GMT

مسؤول أمريكي سابق يدعو لضم غزة إلى مصر

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مسؤول أمريكي سابق يدعو لضم غزة إلى مصر

دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون لإعادة الحكم في غزة إلى مصر، وبعض الأراضي الفلسطينية الأخرى إلى الأردن، معتبراً أن الفلسطينيين في القطاع المحاصر "يعيشون في معاناة بسبب سوء حكم حماس".

وقال جون بولتون، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز عربية"، مساء الأربعاء، إن "إسرائيل ستدمر حماس، وحينها يجب إعادة الحكم في غزة إلى مصر".


واعتبر بولتون، أن "حماس أضرت بسكان غزة، وما كانت لتتصرف من دون توجيه مباشر من إيران"، في إشارة إلى هجومها الأخير على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، والذي أدى لمقتل أكثر من 1400 شخص.

وشنت إسرائيل حرباً على غزة في 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في محاولة لاجتثاث وتدمير حركة حماس، غير أن معظم القصف المستمر منذ 12 يوماً طال أهدافاً مدنية.

ويعتقد بولتون في تصريحاته، أن الحرب الإسرائيلية المتواصلة ضد غزة، ستدمر حركة حماس وتنهي وجودها، وحينها ستتدخل القيادة الفلسطينية لإدارة القطاع، بالتعاون مع الحكومة المصرية، لإيجاد طريقة لإدماج الفلسطينيين في الاقتصاد المصري، حسب قوله.

وعن علاقة إيران بهجوم "طوفان الأقصى" قال بولتون أيضاً، "إذا أقرت الإدارة الأمريكية بأن إيران تقف وراء هجمات حماس، فستكون مضطرة لإجهاض سياسة الانفتاح معها"، مؤكداً أن الخطأ الذي اقترفته إدارة جو بايدن هو اعتقادها أنها يمكنها أن تتفاوض مع طهران كأمة حضارية.وفيما يتعلق بحل الدولتين، قال بولتون، "هذه المقاربة فشلت، ومن مصلحة الفلسطينيين أن تكون لهم فرص اقتصادية وبعض الحرية السياسية، وهذا يعني إدماجهم ضمن سيادة دول أخرى، لأن إسرائيل لن تغادر الشرق الأوسط".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل

أعلنت منظمة "رابطة مكافحة التشهير" الأمريكية عن رفع دعوى قضائية ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتهمة تقديم الدعم لحركة "حماس" في هجومها على إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وأشارت المنظمة إلى أن الدعوى تم رفعها أمام محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية، يوم الاثنين، بالتعاون مع شركة "كرويل أند مورينغ" القانونية نيابة عن 125 مواطنا أمريكيا من المتضررين جراء هجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي وأفراد عائلات الضحايا.

ويطالب مقدمو الدعوى إيران وسوريا وكوريا الشمالية بتقديم تعويضات مالية  قدرها 4 مليارات دولار على الأقل، مقابل الإصابات بجروح أو الوفيات جراء الهجوم، الذي تقول الدعوى إن الجهات المذكورة قدمت دعما وموارد له.

إقرأ المزيد عائلات الأسرى الإسرائيليين تهاجم نتنياهو: يطيل أمد الحرب للبقاء في منصبه

وأشارت "رابطة مكافحة التشهير" إلى أن التعويضات ستقدم من قبل الصندوق الأمريكي لمساعدة ضحايا الإرهاب المدعوم من قبل الدول، الذي تم تأسيسه من قبل الكونغرس الأمريكي في عام 2015.

يذكر أن هجوم حركة "حماس" وغيرها من الفصائل الفلسطينية على إسرائيل يوم 7 أكتوبر عام 2023 أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص واختطاف نحو 250 آخرين كرهائن.

وأطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة ردا على الهجوم، ولا تزال مستمرة حتى الآن، على خلفية الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار ومقتل أكثر من 38 ألف فلسطيني، حسب معطيات وزارة الصحة في غزة.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • بزعم مساعدة حماس.. مستوطنون يقاضون 3 دول أمام الفيدرالية الأمريكية
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • مسؤول إسرائيليّ سابق: إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله هذا ما سيشهده لبنان
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس