وجّه شيخ الأزهر أحمد الطيب، الأربعاء، بإطلاق مبادرة "جراحكم تؤلمنا" لتجهيز المستشفيات الميدانية في قطاع غزة بالأسرة الطبية، وذلك ضمن حملة "أغيثوا غزة" تحت شعار "جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين"، لدعم أهالي غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي غاشم.

وأعلن "بيت الزكاة والصدقات" الذي يخضع لإشراف شيخ الأزهر، في بيان، البدء في تجهيز الأسرة الطبية لدعم المستشفيات الميدانية، وذلك عقب المجزرة الوحشية التي ارتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف "المستشفى المعمداني".



وأشار البيان إلى استمرار "بيت الزكاة والصدقات" بشكل دائم في "تقديم الدعم والمساعدات الإغاثية العاجلة لأشقائنا في غزة"، مؤكدا أنه "جهّز أطنانا من المواد الغذائية والمياه والمراتب والملابس الشتوية للأطفال، والتي من المقرر أن تصل إلى أهالي غزة فور الوصول إلى اتفاق بفتح معبر رفح البري لمرور المساعدات الإنسانية للإخوة الفلسطينيين".

وشدّد البيان على مذبحة "المستشفى المعمداني" تُعدّ "دليل دامغ على إرهاب الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يعرف إنسانية ولا احتراما للقانون الدولي الإنساني، وأن ما يحدث وصمة عار في جبين العالم أجمع ومنظماته المعنية التي تؤكد أن صمتها هو وقود حرب هذا الكيان الإرهابي المجرم ضد الفلسطينيين"، مضيفا: "(بيت الزكاة والصدقات) سيستمر في دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وإغاثته وتقديم المساعدات العاجلة له".

وذكر أن "بيت الزكاة والصدقات" فتح "باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين في قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج (إغاثة) أحد برامج بيت الزكاة والصدقات الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية".

وخاطب شيخ الأزهر سكان غزة المتمسكين بأرضهم، قائلا: "إنه خير لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانا وأبطالا وشهداء من أن تتركوها حمى مستباحا للمستعمرين الغاصبين".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وزارة الصحة بغزة، في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، نقلا عن متحدثها أشرف القدرة، إن "حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدا وما زالت 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شيخ الأزهر غزة إسرائيلي مصر إسرائيل غزة الشعب الفلسطيني شيخ الأزهر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بیت الزکاة والصدقات شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

«صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها

حبه للخير دفعه إلى إطلاق مبادرة من داخل محله الصغير، على طاولة تضم عشرات من الأطباق البلاستيكية، يتنوع محتواها ما بين الجبن والجبن الرومي واللانشون والحلاوة الطحينية والكاتشب وغيرها، لتصبح وجبات مدرسية في متناول الأيدي، ولا يتخطى سعرها الـ20 جنيهًا.

بداية الدراسة كانت الوقت المناسب لإطلاق صلاح مرجان، صاحب أحد محلات السوبر ماركت في الشرقية، مبادرته الخيرية، من أجل مساعدة الأسر على شراء ما يحتاجونه بتكلفة مناسبة: «أول مرة أعمل الفكرة دي السنة دي، وبدأت بـ50 طبق في البداية، لكنني وجدت إقبالًا كبيرًا، فقررت أن أستمر فيها مرة أخرى»، بحسب حديثه لـ«الوطن».

ثمن الأطباق صدقة جارية 

قرر «صلاح»، أن يتبرع بثمن الأطباق لصالح الخير، لتكون صدقة جارية له، من أجل الاستمرار في هذه المبادرة: «الثمن يُوزع على الخير، ولن أضع شيئًا في جيبي، وممكن توصل تكلفة الطبق الواحد إلى 40 جنيهًا أو أكثر، لكن لا مشكلة، كله لله».

لم يقف طموح ابن محافظة الشرقية عند هذا الحد، بل قرر إضافة طبق آخر يحتوي على 3 قطع من العيش الكيزر، بالإضافة إلى نفس العدد من الجبنة المثلثات، ويتم توزيعه هدية لأي شخص يشتري الطبق الآخر.

موقف إنساني

تذكر «صلاح» العديد من المواقف الإنسانية التي لامست قلبه، منها الابتسامة التي ارتسمت على وجه إحدى الأمهات بعد شراء الطبق بـ20 جنيهًا: «فرحة الناس تجعلني سعيدًا بما أفعله، والحمد لله هناك إقبال كبير جدًا على الفكرة، وبالإضافة لذلك، أُوفر أي شيء لمن يرغب حتى لو بـ5 جنيهات، يعني هناك لانشون وجبنة بنفس السعر، ورزقنا الله القدرة على فعل الخير».

مقالات مشابهة

  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر للمستحقين غدًا
  • توجيه عاجل من شيخ الأزهر بشإن إعانة أكتوبر لمستحقي بيت الزكاة
  • بيت الزكاة والصدقات يبدأ صرف إعانة شهر أكتوبر 2024 للمستحقين غدًا
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق برنامجًا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • «البحوث الإسلامية» يطلق برنامجا لتعليم ذوي الهمم أمور دينهم
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • «صلاح» يطلق مبادرة لتوفير وجبات مدرسية مخفضة بالشرقية.. الطبق بـ20 جنيها
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة بل هو قرآنٌ مجيدٌ لوجوب توقير واحترام القرآن