موقع 24:
2024-08-03@21:01:37 GMT

عباس يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

عباس يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه

أكدت القيادة الفلسطينية، مساء الأربعاء، عدم السماح بمخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، واعتباره "خطاً أحمر، لن نسمح بتجاوزه".

وجاء في بيان عقب اجتماع للقيادة برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله أنه تم "التأكيد على الالتزام بجميع القرارات، التي اتخذت في الثالث من يوليو (تموز) الماضي بشأن العلاقة مع دولة الاحتلال (إسرائيل)، بما فيها استمرار وقف التنسيق الأمني بالكامل".


وأكد البيان "حق شعبنا المشروع في الدفاع عن نفسه، وأن مهمة مؤسسات الدولة الفلسطينية هي حماية الشعب الفلسطيني، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته مع التأكيد على الالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي".

#الأردن: تهجير الفلسطينيين "خط أحمر" https://t.co/VPGG7YRBFn

— 24.ae (@20fourMedia) October 18, 2023 وحث البيان على "الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني، ورفض الفتن والانجرار نحو الفوضى، والحفاظ على مكتسبات شعبنا والممتلكات العامة والخاصة، وعدم حرف البوصلة عن الهدف المنشود".
وختم بأن "الأمن والسلام لن يتحققا إلا بحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وحل قضية اللاجئين وفق قرار الأمم المتحدة 194".
وكان الرئيس عباس قطع مساء الثلاثاء زيارته للأردن، وعاد إلى رام الله، حيث جرى، بالتشاور مع الأردن ومصر، قمة كانت مقررة الأربعاء مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي زار إسرائيل.
وجاء ذلك عقب مقتل مئات وجرح مئات الفلسطينيين داخل مستشفى المعمداني في غزة جراء قصف اتهم الفلسطينيون إسرائيل بالمسؤولية عنه، ولكن تل أبيب نفت ذلك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا

 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم السبت، إن الفلسطينيين وهم يحيون يوما وطنيا وعالميا لنصرة غزة والحركة الأسيرة، يتعرضون لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال الإسرائيلي عليهم وعلى كافة الجبهات.

المنظمات الأهلية الفلسطينية: نعيش الفترة الأصعب منذ بداية العدوان على غزة (فيديو) شهيدان ومصاب إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة

وأضاف، خلال مشاركته في الاجتماع الخامس عشر لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات: "لا يخفى على أحد مخططات الاحتلال وإجراءاته المتسارعة في استهداف مشروعنا الوطني والتنكر لحقوقنا الوطنية الثابتة التي كفلتها الشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة، هذه المخططات بدت أكثر وضوحا مع حرب الإبادة الجماعية في غزة، بكل ما تتضمنه من عمليات تدمير شامل للمساكن والبنية التحتية والقتل والتشريد والتجويع".

 

وتابع مصطفى: "يستهدف الاحتلال مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، عبر الاقتحامات اليومية وآخرها اليوم في طولكرم، والتمدد الاستيطاني بشكل غير مسبوق; ومؤخرا، تصويت الكنيست بالقراءة الأولى على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية، في محاولة لشطب قضية اللاجئين".

 

وأضاف "تتسارع إجراءات الاحتلال في تهويد القدس، وتقطيع أوصال الوطن، والاستفراد والتنكيل بأسرانا البواسل، ناهيك عن قرصنة أموالنا"، مشددا على أن كل هذه الإجراءات الاحتلالية لن تثن الفلسطينيين عن التمسك بثوابتهم الوطنية.

 

وأشار إلى أن الأولوية القصوى الآن تكمن في استمرار الجهود التي يقودها الرئيس الفلسطيني من أجل وقف العدوان، وتحقيق الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

 

وقال مصطفى: "ستستمر الحكومة من طرفها في خططها وجهودها لمعالجة الأزمات المتراكمة، وإعادة إطلاق الاقتصاد الوطني على أسس جديدة فيها الاعتماد على الذات بندا أساسيا، كما ستقوم الحكومة باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة للتطوير الإداري والمالي; من أجل تعزيز كفاءة مؤسساتنا الوطنية وجودة الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا، وبالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • وقفات جماهيرية حاشدة بصنعاء نصرة لغزة والتضامن مع الأسرى الفلسطينيين
  • أمانة العاصمة.. وقفة أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة في يوم الغضب العالمي نصرة لغزة
  • رئيس وزراء فلسطين: نتعرض لعدوان وحشي شامل يشنه الاحتلال على شعبنا
  • الهباش: الشعب الفلسطيني يدفع الثمن الباهظ في حرب الإبادة بـ غزة
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: منظمة التحرير الفلسطينية عملت بعد 67 من لبنان والأردن
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: شعبنا يدفع ثمن ما حدث يوم 7 أكتوبر (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو الى توحيد الصف لمواجهة جرائم الاحتلال
  • بزشكيان يؤكد استمرار إيران في دعم المقاومة
  • المجلس العربي: اغتيال هنية فصل جديد وخطير من جرائم العدوان الإسرائيلي
  • حماس والشعبية: المقاومة خيار استراتيجي مستمر حتى التحرير