أكدت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، أن كريم هاي كوين «هيدروكينون» خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لا يستخدم بعيدا عن الإشراف الطبي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أنه لا ينبغي استخدام ذلك النوع خلال فترة الرضاعة الطبيعية بدون إشراف الطبيب المعالج لتحديد مدى الاحتياج ومأمونية الاستخدام للحالة الصحية.

وتابعت الوزارة، في شأن توعوي آخر، عدم وجود تعارض دوائي بين  دواء (تينيدازول) ودواء سبراليكس ( إسيتالوبرام).

صباحك صحة
لا ينبغي استخدام كريم هاي كوين(هيدروكينون) خلال فترة الرضاعة الطبيعية بدون إشراف الطبيب المعالج لتحديد مدى الاحتياج ومأمونية الاستخدام للحالة الصحية .
مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية

— الصحة_937 (@SaudiMOH937) October 18, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة الرضاعة الطبيعية

إقرأ أيضاً:

"الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة "ميتا"، المالكة لتطبيقات "فيسبوك وإنستجرام وواتس آب" للتواصل الاجتماعي، عن خطط لإدخال قيود على حسابات مستخدمي "إنستجرام" من المراهقين، في ظل تفكير الحكومات في فرض حدود على الفئة العمرية لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية - في سياق تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء - أن شركة "ميتا" أعلنت تطبيق هذه القيود على المستخدمين الجدد من المراهقين ممن دون الـ16 عاما، كما سيتم توسيع هذه القيود في وقت لاحق لتشمل حساباتهم الحالية التي يستخدمونها.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من هذه القيود هو منح الآباء مزيدا من التحكم في أنشطة أبنائهم، بما في ذلك القدرة على منع الأطفال من استخدام التطبيق أثناء ساعات الليل.

وتشمل الإجراءات، التي سيتم تطبيقها على إعدادات حساب المراهقين، تمكين الآباء من وضع حدود زمنية يومية لاستخدام التطبيق ومنع المراهقين من استخدام تطبيق إنستجرام في أوقات معينة، إلى جانب متابعة الحسابات التي يتواصل معها الأطفال، بالإضافة إلى الإطلاع على نوعية المحتوى الذي يشاهده الطفل، كما تشمل منع البالغين من إرسال رسائل خاصة إلى المراهقين الذين لا يتابعونهم وإغلاق الإشعارات أثناء الليل.

وسيحتاج مستخدمو تطبيق "إنستجرام" الجدد الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما إلى الحصول على إذن الوالدين لتغيير هذه الإعدادات، بينما سيتمكن المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما من تعديلها بشكل مستقل.

يأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من اقتراح الحكومة الأسترالية تقييد وصول الأطفال إلى مثل تلك المنصات، كما قدمت خططا لتقديم تشريع إلى البرلمان بحلول نهاية العام الجاري لرفع سن وصول الأطفال إلى وسائل التواصل الاجتماعي إلى ما بين 14 و16 عاما.

مقالات مشابهة

  • تاج الدين: إلمام الطبيب بالتاريخ المرضي للحالة يظل أساس التشخيص رغم التقنيات الحديثة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث التعاون في الحد من التلوث البلاستيكي
  • صحة غزة تعلن استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • إطلاق حسابات المراهقين على إنستجرام.. تجربة آمنة تحت إشراف الأهل
  • وزير الصحة عن مبادرة ابدأ: حريصون على أن يشعر المواطن بالمردود الإيجابي في فترة وجيزة
  • "الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء
  • الرضاعة الطبيعية المتزامنة.. فوائد متعددة للأم والأطفال
  • مريض يستخدم "أليكسا" بواسطة غرسة دماغية