فئة الـ 6000 جنيه فقط.. اشترِ موبايل Note 12 الخارق
تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT
أعلنت شركة شاومي اليوم، إطلاق هاتف Redmi Note 12 الجديد في مصر. يأتي الهاتف بشاشة AMOLED 120 هرتز ومعالج Snapdragon 685 وكاميرا ثلاثية العدسات.
مواصفات الشاشة
يأتي هاتف Redmi Note 12 بشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة FHD+ وتردد 120 هرتز. تتميز الشاشة بسطوع يصل إلى 750 شمعة، مما يضمن رؤية واضحة حتى في ضوء الشمس المباشر.
الأداء
يعمل هاتف Redmi Note 12 بمعالج Qualcomm Snapdragon 685 بتكنولوجيا 6 نانو ميتر. يوفر المعالج أداءً سلسًا وقويًا لتشغيل التطبيقات والألعاب.
فئة الـ 6000 جنيه فقط..اشتري موبايل Note 12 الخارقالكاميرات
يتميز هاتف Redmi Note 12 بكاميرا ثلاثية العدسات تتكون من:
• كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل
• كاميرا ماكرو بدقة 8 ميجابكسل
• كاميرا عمق بدقة 2 ميجابكسل
تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة في ضوء النهار والمساء. تلتقط الكاميرا الماكرو صورًا مقربة رائعة للأشياء الصغيرة.
البطارية
يتميز هاتف Redmi Note 12 ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة. توفر البطارية عمرًا طويلاً للبطارية حتى مع الاستخدام المكثف.
السعر
يبدأ سعر هاتف Redmi Note 12 من 6799 جنيهًا مصريًا.
التقييم
يعد هاتف Redmi Note 12 خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف ذكي بشاشة AMOLED 120 هرتز ومعالج قوي وكاميرا ثلاثية العدسات.
المزايا:
• شاشة AMOLED 120 هرتز
• معالج Snapdragon 685
• كاميرا ثلاثية العدسات
• بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة
العيوب:
• ظهر وإطار من البلاستيك
• لا يوجد شاحن في العلبة
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: شاومي أجهزة شاومي أرخص موبايل شاومي هاتف Redmi Note 12
إقرأ أيضاً:
حكم زراعة العدسات الملونة عن طريق العمليات الجراحية
قالت دار الإفتاء المصرية إن القيام بإجراء عملية جراحية لزرع العدسات الملونة للتداوي أو تصحيح النظر، أمرٌ جائزٌ ولا حرج فيه شرعًا، بشرط ألَّا يكون بغرض التدليس والخداع، وألَّا يكون هناك ضرر على من تُجرى له هذه العملية سواء في الحال أو في المستقبل.
وأكدت الإفتاء أن الشرع الشريف قد طلب الأخذ بالعلاج والتداوي وندبه وحثَّ عليه، وورد هذا المعنى في أحاديث كثيرة؛ منها: أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حين سئل عن التداوي قال: «تَداوَوا؛ فإنَّ اللهَ عز وجل لم يَضَع داءً إلا وَضَعَ له دَواءً، غيرَ داءٍ واحِدٍ: الهَرَمُ» و"الهَرَمُ": الكِبَر. رواه أبو داود والترمذي من حديث أسامة بن شريك رضي الله عنه.
وقد ورد الحث على التداوي في الحديث مطلقًا غير مُقَيَّدٍ بقَيد، والقاعدة أن: "المطلق يجري على إطلاقه حتى يَرِد ما يقيده".
ضوابط الزينة التي أباحها الله للمرأةوأوضحت الإفتاء أن اللهُ تعالى أباح للإنسان الزينةَ بضوابطها الشرعية؛ فقال تعالى: ﴿قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ﴾ [الأعراف: 32].
كما أباح للمرأة الزينةَ الظاهرةَ أمام غير المحارم؛ فقال تعالى: ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ [النور: 31]، والزينة الظاهرة: هي ما تتزين به المرأة في وجهها وكفيها؛ كما نص على ذلك العلماء وهو قول ابن عباس رضي الله عنهما وسعيد بن جُبير وعطاء وقَتادة. ينظر: "جامع البيان" للطبري (19/ 157، ط. مؤسسة الرسالة).
وأضافت قائلة: وهو ما يدل عليه الحديث الذي رواه أبو داود في "سننه" عن أم المؤمنين عَائِشَةَ رضى الله عنها: أَنَّ أَسْمَاءَ بِنْتَ أَبِى بَكْرٍ رضي الله عنهما دَخَلَتْ عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم وَعَلَيْهَا ثِيَابٌ رِقَاقٌ، فَأَعْرَضَ عَنْهَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم وَقَالَ: «يَا أَسْمَاءُ، إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا»، وَأَشَارَ إِلَى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ.
وتابعت: وما ذاك إلا مراعاةً لفطرتها وما جُبِلَت عليه من حُب الزينة؛ حيث وصفها سبحانه وتعالى بالتنشئة في الْحِلْيَةِ في قوله: ﴿أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ﴾ [الزخرف: 18]، فالزينة بالنسبة لها تُعَدّ من الحَاجِيَّات والتي بفواتها تقع المرأة في المشقة والحرج.
وأكدت الإفتاء أن الإسلام عندما أباح للمرأة الزينة لتحصيل الجمال أو استكماله لم يطلق لها العنان في ذلك حال ظهورها بها أمام غير المحارم، وإنما وضع لها أسسًا وضوابط؛ منها:
أولًا: ألَّا يكون بها ضرر على المرأة؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ»، رواه ابن ماجه.
ثانيًا: ألَّا تكون بغرض التدليس والتغرير بمن يخطبها؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ غَشَّنَا فَلَيْسَ مِنَّا»، رواه مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
ثالثًا: ألَّا تتزين المرأة بشيء مما يختص به الرجال فتتشبه بهم؛ لحديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: "لَعَنَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم الْمُتَشَبِّهَاتِ بِالرِّجَالِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْمُتَشَبِّهِينَ بِالنِّسَاءِ مِنَ الرِّجَالِ"، رواه الترمذي.
رابعًا: ألَّا تتزين بما نهى عنه الشارع نهيًا صريحًا مطلقًا؛ كالوشم ونحوه مما فيه تغيير خلق الله.