رؤيا الأخباري:
2024-09-30@10:12:59 GMT

أعمال شغب وتخريب بمنطقة الرابية في عمان

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

أعمال شغب وتخريب بمنطقة الرابية في عمان

جاء ذلك عقب محاولة الوصول إلى مبنى السفارة

رصدت كاميرا "رؤيا"، مساء الأربعاء، أعمال شغب ومناوشات في محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من جامعة الكالوتي بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان.

اقرأ أيضاً : الأمن العام: تعاملنا مع أعمال شغب وحرق ممتلكات في منطقة الرابية

جاء ذلك عقب محاولة الوصول إلى مبنى السفارة تعبيرا عن رفضهم لانتهاكات الاحتلال بحق أهل غزة والفلسطينيين، فيما منعتهم الأجهزة الأمنية.

وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ عددا من الأشخاص في منطقة الرابية قاموا، الأربعاء، بأعمال شغب وحرق والحاق اضرار مادية بعد ان غادروا المكان المخصص للفاعلية المقررة وحاولوا اللجوء لأحد الشوارع الفرعية الخلفية من أجل محاولة الوصول للسفارة مستخدمين الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأهاب الناطق الإعلامي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، بالجميع التزام القانون والتعليمات الامنية والتعاون مع رجال الامن العام الموجودين بالميدان لحمايتهم وتأمين تعبيرهم السلمي عن ارائهم .

مقدماً شديد الأسف لتعرض عدد من رجال الامن العام للاصابة اثناء تعاملهم مع الشغب والخروج عن القانون، مؤكدا انه تم إسعافهم للمستشفى لتلقي العلاج وهم بحالات صحية مستقرة .

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام مواجهات الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

وفاة رشاد أبو شاور في عمان

 نعى الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، المناضل الكبير والأديب الروائي رشاد أبو شاور الذي وافته المنية، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، في العاصمة الأردنية عمان، "بعد عمر مديد عاشه نضالاً منتميًا لقضية شعبه ومنافحًا باليقين المستحق وعناد الثابت أن فلسطين رجعة الحياة للعاشقين".

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وقال الاتحاد في بيان النعي إن الراحل أبو شاور، أحد علامات الثقافة الفلسطينية والعربية، وأحد مؤسسي الاتحاد العام للكتّاب والصحفيين الفلسطينيين.

وأضاف: "يومٌ ثقيل على الصدور، وعلى سماء حزينة في الأعين المشبعة بالحزن، وعلى تلال المآسي المكتظة في الأفئدة، يرحل رشاد أبو شاور الكبير شخصًا ونصًا، لتحمله سحابة تتزنر الآن بعبق مسراه، وتغسل بالندى جبهته، وتطرز على دواليب المجرة اسمه لمهاب تحلقه وهو يبتعد كضوء غريب في عتمات دجية وموحشة".

وتابع البيان: "رحل رشاد أبو شاور؛ الأستاذ، والمناضل، والأديب والروائي الفذ والأب الروحي لجملة من الأدباء والأصدقاء، الذين اكتشفوا سحر فلسطين من رضابه الأدبي".

وقال الاتحاد: "إذ نودع القامة والقيمة الوطنية والأدبية الفواحة بعطر فلسطين رشاد أبو شاور، نرفع أسمى آيات العزاء وأصدقها لعائلته المكرمة ولأهله المقدرين، وللكتّاب والأدباء في فلسطين وعموم شعبنا والوطن العربي وأحرار العالم وأعظم الله أجرنا على صبر الفراق.. وستبقى على طريقك طريق فلسطين وثابتها الأكيد حتى النصر والتحرير. ونظل بالدم نكتب لفلسطين. من يكتب يقاوم.. ومن يقاوم ينتصر".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟
  • السيطرة على حريق شب في أرض فضاء بمنطقة المطرية
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • بعد سحر مؤمن زكريا| حبس 3 سنوات وغرامة لممارسي الدجل.. تعرف على حكم القانون
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة صحراوية جنوب عمان
  • الجيش الأردني: صاروخ غراد أطلق من جنوب لبنان يسقط في منطقة صحراوية جنوبي عمان
  • وفاة رشاد أبو شاور في عمان
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر