أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو مطالبته الرئيس الأمريكي جو بايدن بعودة "المختطفين" عند حماس، مشيرا إلى أنه لن يسمح بدخول المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة.
وأكد نتنياهو مخاطبا المواطنين الإسرائيليين من الكريا في تل أبيب أنه يعمل مع بايدن على إعادتهم بأي طريقة ممكنة. لافتا، حتى إعادتهم، إلى "أننا نطالب بزيارة الصليب الأحمر لمختطفينا".

وقال: "هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها رئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل في أثناء الحرب. وقد تحدثت معه عن الفظائع التي مررنا بها. عن الفجيعة الأليمة والحزن الرهيب اللذين اصابانا جميعا. عن شجاعة مقاتلينا. عن شجاعة مواطنينا ووحدتنا الداخلية".

وأضاف نتنياهو: "لقد جاء الرئيس بايدن إلى هنا ليس فقط بالكلمات المؤثرة والمطمئنة التي لامست قلب الأمة بأكملها، بل جاء إلى هنا بالأفعال: في اجتماعنا اليوم اتفقنا على الإجراءات التي تضمن استمرار حربنا العادلة. واتفقنا على تعاون من شأنه أن يغير المعادلة في كافة القطاعات، وهو يساعدنا على تحقيق أهداف حربنا". على حد تعبيره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة مساعدات بنيامين نتنياهو طريقة تل أبيب الرئيس الأمريكي الصليب الاحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل

حث مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، الرئيس جو بايدن، أمس الخميس، على تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل، التي يتم حجبها منذ أشهر، بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

وقال ماكول، في رسالة بعث بها إلى الرئيس الديمقراطي بايدن،: "أطالبك بالتحرك اليوم لضمان تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل، لدعم حليفتنا".

وذكر ماكول، الذي يقوم بمراجعة جميع مبيعات الأسلحة الأمريكية الكبيرة إلى الخارج بصفته رئيساً للجنة، أنه على علم أيضاً بأكثر من 10 صفقات أخرى لبيع أسلحة لإسرائيل تنتظر الموافقة النهائية منذ أكثر من 4 أشهر، وحث على المضي بسرعة لاعتمادها.

The chairman of the US House of Representatives Foreign Affairs Committee urged President Joe Biden to speed up weapons shipments to Israel, including 2000-pound bombs that have been held up for months over human rights concerns https://t.co/jHgpHinj0Y

— Reuters (@Reuters) October 4, 2024

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق. ويأتي إرسال ماكول للرسالة وسط تفاقم المخاوف العالمية، من اندلاع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

ويطالب الجمهوريون بايدن منذ أشهر، بالتراجع عن قرار اتخذه في وقت سابق من هذا العام، بحجب شحنة من القنابل زنة ألفي رطل على خلفية مخاوف من التأثير، الذي يمكن أن تحدثه في المناطق المكتظة بالسكان في غزة.

ويمكن للقنبلة الواحدة زنة ألفي رطل، أن تخترق الحواجز الخرسانية السميكة والمعادن، مما يخلف دوائر انفجارية واسعة.

وكتب ماكول: "نتمنى جميعاً ألا تحتاج إسرائيل إلى هذه القنابل الأكبر حجماً، لكنها ضرورية من الناحية العملياتية لأن أعداء إسرائيل، بما في ذلك حماس وحزب الله، يتعمدون استخدام مخابئ وأنفاق على عمق كبير تحت الأرض"، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • بايدن يطالب إسرائيل بالتفكير قبل الانتقام من إيران
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعيد خطة 2006 لدخول لبنان في 2024
  • نائب جمهوري يطالب بايدن بتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل
  • "الغذاء والدواء": ضبط 186 منشأة مخالفة خلال جولات يوليو وأغسطس
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقريراً لإنجازات مكتب هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • هل نحتاج إلى: هيئة وطنية لسلامة الغذاء والدواء؟
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • الخطيب يطالب محمد رمضان بإعادة هيكلة قطاع الكرة ووضع خطة الانضباط ومنع السهر