تحدث الجندي مقاتل علي سرور، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ن خطة الخداع الاستراتيجي التي نفذتها مصر قبل حرب أكتوبر 1973، قائلا: " تم إيهام العدو بأن مصر لن تدخل حربا مطلقا وكنا نظهر للعدو أننا لا نفكر في الحرب".

السيسي يشهد عرضًا لمعدات حرب أكتوبر.. وطائرات الرافال تشارك (شاهد) عمرو أديب: أظن أننا نشهد أقرب مواجهة بين مصر وإسرائيل منذ حرب أكتوبر (شاهد) علمنا ببدء الحرب قبل بدء المعركة بـ 10 دقائق

وأضاف سرور في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية " صدى البلد" مساء اليوم : "الساعة 2 إلا عشر دقائق يوم 6 أكتوبر 1973 كان هناك مظاريف مع كل قائد وتم فتحها وعلمنا ببدء الحرب لاسترداد الأرض".

وأوضح: " دخلت القوات المسلحة في سنة 1970 وحضرت حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر وكنت في سلاح الدفاع الجوي ".

وتابع:" مع بدء حرب أكتوبر كنت في محافظة السويس"، مضيفا:" قبل حرب أكتوبر بـ 3 شهور كان يتم تنفيذ خداع استراتيجي للعدو على طول قناة السويس ".

 

ونظم مركز إعلام الداخلية التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة تثقيفية واحتفالية فنية بمناسبة ذكرى مرور خمسين عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة تحت عنوان "انتصار أكتوبر وخمسين عاما من التنمية والبناء"، بمقر المركز بحضور ومتابعة مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد محسن محمد جمال.

شارك في الندوة وحاضر فيها العميد أركان حرب محمد عبدالمنعم حنفي رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بمحافظة الوادي الجديد، والمهندس مجدي الطماوي رئيس مركز ومدينة الداخلة، كما شارك في الندوة عدد من أبطال حرب أكتوبر من أبناء مركز الداخلة، والذين استعرضوا ذكرياتهم عن عملية العبور التي أذهلت العالم أجمع، وقيادات تنفيذية وشعبية، ولفيف من الشباب وطلاب المدارس.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكتوبر حرب اكتوبر الخداع الاستراتيجي نصر أكتوبر بوابة الوفد حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب

أكدت مصادر حكومية مطلعة، أن تشكيل الحكومة الجديدة لا يقصر فقط على تغيير أشخاص الوزراء في عدد من الحقائب الوزارية التي تحتاج إلى التغيير.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة أدلت بها لـ "الفجر"، إن تشكيل الحكومة الجديدة بشهد دمج عدد من الوزارات مع بعضها البعض فضلا عن استحداث وزارات جديدة لم تكن موجودة من قبل وخاصة في الحكومة الأخيرة.

وتابعت المصادر، أن ⁠التغيير سيكون موسعا ويشمل من 18 إلى 20 وزارة وفي مقدمتها الوزارات الخدمية المختلفة.

استقالة حكومة مصطفى مدبولي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استقبل يوم 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وكلف الرئيس، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

هذا، وقد كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • "مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو)
  • إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف ملامح التعديل الوزاري المرتقب
  • سوريا ليست ضمن المعركة