موقع 24:
2024-07-06@09:02:00 GMT

ميسي يواصل تحقيق الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

ميسي يواصل تحقيق الأرقام القياسية

وصف لاعب كرة القدم، الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي، منتخب بلاده بأنه مؤثر ومتماسك للغاية، مشيراً إلى قدرة الفريق على مواصلة تطوير مستواه وتحقيق نتائج متميزة في الأعوام المقبلة، لأنه يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

قال ميسي: " لدينا لاعبون متميزون، وطريقة لعب مثيرة، نستمتع بها، أعتقد أننا ارتقينا بمستوى أدائنا بعد الفوز بكأس العالم، نشعر بالثقة والارتياح، بل وبالتماسك والقوة".

وسجل ميسي هدفين ليقود المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز 2-0 على مضيفه بيرو، في الجولة الرابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

في ميامي.. إقامة معرض تفاعلي لـ #ميسي #24Sport https://t.co/ezbn3bYVlt

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 18, 2023

وعزز المنتخب الأرجنتيني بهذا انفراده بصدارة جدول التصفيات، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات توالياً في المباريات التي خاضها بهذه التصفيات حتى الآن، وحافظ الفريق على العلامة الكاملة في مسيرته بهذه التصفيات، فيما خسر المنتخب البرازيلي أمام مضيفه أوروغواي 0-2 بنفس الجولة صباح اليوم أيضاً.

وتقدم منتخب أوروغواي إلى المركز الثاني في جدول التصفيات برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام كل من نظيريه البرازيلي والفنزويلي، بعدما فاز منتخب فنزويلا على منتخب تشيلي 3-0 بنفس الجولة من التصفيات، والتي شهدت أيضاً فوز باراغواي على بوليفيا 1-0، وتعادل الإكوادور مع كولومبيا سلبياً.

ورفع ميسي رصيده إلى 3 أهداف بالتساوي مع نيكولاس دي لا كروز، في صدارة قائمة هدافي التصفيات الحالية.

وشارك ميسي أساسياً في المباراة بعدما حرمته الإصابة من المشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي في عدد من المباريات خلال الفترة الماضية، وعاد تدريجياً في الآونة الأخيرة بالمشاركة بديلاً مع إنتر ميامي، ثم مع المنتخب الأرجنتيني خلال مباراته الماضية بالتصفيات أمام منتخب باراغواي قبل أيام.

ورفع ميسي رصيده إلى 25 هدفاً في آخر 17 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده، وإلى 106 أهداف في 178 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده بشكل عام حتى الآن، ليعزز بهذا رقمه القياسي في كل من المباريات الدولية والأهداف مع المنتخب الأرجنتيني.

ورفع ميسي رصيده إلى 31 هدفاً في 63 مباراة خاضها مع منتخب بلاده على مدار مشاركاته مع الفريق في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولات كأس العالم، لينفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بهذه التصفيات، ومتفوقاً على لويس سواريز، والذي سجل 29 هدفاً في 60 مباراة خاضها مع منتخب بلاده بالتصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين

إقرأ أيضاً:

سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!

واشنطن (د ب أ)

 

أخبار ذات صلة كاكا لا يثق في البرازيل! «الفار» يظلم فينيسيوس!

أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أنه لا يهتم بنتائج المواجهات السابقة التي جمعت فريقه مع الإكوادور، قبل لقائهما المرتقب في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، مؤكداً أن فريقه سيعمل على إلحاق الضرر بمنافسه.
ويلتقي منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» مع نظيره الإكوادوري في دور الثمانية للبطولة، المقامة حالياً في الولايات المتحدة، في مدينة هيوستن.
وصرح سكالوني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة صباح الجمعة: نبحث عن طريقة لإيذاء منافسنا، هذه هي طريقتنا دائماً».
وأضاف سكالوني: «المباريات ليست متماثلة، يتعين علينا أن نبحث عن طرق مختلفة لإلحاق الضرر بمنافسينا، لا أعرف ما إذا كان من الجيد أم لا أن نواجه الإكوادور من جديد».
وأكد المدرب الفائز مع منتخب الأرجنتين بكأس العالم عام 2022 بقطر: «أنا لا أؤمن بالإحصائيات، الإكوادور فريق يعمل بشكل جيد للغاية، ولديه لاعبين جيدين للغاية ومدرب جيد».
ولم يخسر منتخب الأرجنتين، الذي يطمح لبلوغ المربع الذهبي للنسخة الخامسة على التوالي في كوبا أميركا، أمام نظيره الإكوادوري مطلقاً في مبارياتهما الـ16 السابقة التي جرت بينهما بالبطولة، حيث حقق منتخب «راقصي التانجو» 11 فوزاً مقابل 5 تعادلات.
ويعود آخر انتصار للأرجنتين على الإكوادور في المسابقة إلى النسخة الماضية، عندما فاز رفاق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 - صفر، قبل أن يشقوا طريقه نحو التتويج باللقب للمرة الـ15 في تاريخهم.
وألقى سكالوني الضوء على الأوراق الرابحة في فريقه، حيث قال: «هناك الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في مناطق مختلفة من الملعب، أليكسيس ماك أليستر يمكنه اللعب في مركزين أو ثلاثة مراكز مختلفة، لديه نهج تكتيكي وهدف، ولهذا السبب يلعب أحياناً إلى الأمام أو إلى الخلف، هو لاعب ذكي ونحن نحب ذلك».
وأضاف: لاوتارو مارتينيز وجوليان ألفاريز في حالة جيدة، كلاهما كانا قادرين على التحول، آمل أن يستمرا على هذا المنوال، نحن راضون للغاية عن مساهمة كليهما».
وافتتح ألفاريز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أهداف الأرجنتين في كوبا أميركا 2024 في مرمى كندا، قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز باقي الأهداف الخمسة التي أحرزها المنتخب الأرجنتيني في المسابقة حتى الآن.
ويتصدر لاوتارو مارتينيز ترتيب هدافي النسخة الحالية للبطولة برصيد 4 أهداف، حيث يتفوق نجم إنتر ميلان الإيطالي بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه.
وتحدث سكالوني أيضاً عن نجاح المدربين الأرجنتينيين مع منتخبات أميركا الجنوبية، حيث كان من بينهم مارسيلو بييلسا وفرناندو باتيستا ونيستور لورينزو، الذين قادوا منتخبات أوروجواي وفنزويلا وكولومبيا على الترتيب للصعود للأدوار الإقصائية في النسخة الخالية لكوبا أميركا.
وقال المدرب الأرجنتيني: «منتخبات أميركا الجنوبية تولي اهتماماً كبيراً للمدربين الأرجنتينيين وهذا أمر جيد، أعرفهم وهم أشخاص طيبون، وأنا سعيد لأنهم يقومون بعمل جيد».
وكان منتخب الأرجنتين صعد لمرحلة خروج المغلوب في المسابقة، التي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها مع منتخب أوروجواي برصيد 15 لقباً، عقب تصدره ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، محققاً العلامة الكاملة.
وانتصر المنتخب الأرجنتيني 2-صفر على كندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يفوز 1- صفر على تشيلي في الجولة الثانية، ثم 2 -صفر على بيرو في ختام لقاءاته بمرحلة المجموعات.

مقالات مشابهة

  • نجم الاتحاد يحقق رقمًا قياسيًا مع منتخب بلاده في يورو 2024
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • رونالدو يهدد فرنسا بـ «القياسية»!
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟