مدني – محمد مصطفى

كشفت قيادات الجبهة الوطنية الشعبية بولاية الجزيرة عن لقاءات تمت مع رئيس المجلس السيادي ورئيس الوزراء لإلغاء قرار وزير المالية الذي كون مجلس إدارة مشروع الجزيرة دون استشارة اهل الولاية، مشيرين إلى أن رئيس مجلس الوزراء المكلف القرار، فيما تعهدات قيادات الجبهة بمساندة القوات المسلحة في الحرب الدائرة الآن، لافتة الي انها دفعت ب 39.

600 ألف مستنفر من أبناء الولاية.

وقال الطيب الإمام جودة رئيس الجبهة الوطنية السودانية بولاية الجزيرة، في المؤتمر الصحفي اليوم بمدينة ودمدني، برفقة قيادات الجبهة، ممثلة في كل من حافظ احمد أبراهيم نائب رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بالولاية عضو الجبهة وعلي بابكر حامد عن اللجنة الوطنية بالاقليم الأوسط ، ومحمدعلي يعقوب الناطق الرسمي باسم الادارة الأهلية، اننا اردنا بهذا المؤتمر التنوير لما تم في مؤتمر الجعليين بالدامر بولاية نهر النيل لاسناد ودعم القوات المسلحة السودانية الي جانب مشاركة قيادات الجبهة الوطنية بالجزيرة لفعاليات القيادي بشرق السودان الناظر ترك لدعم البرنامج الوطني من اجل وحدة البلاد.

مشيراً إلى انعقاد المؤتمر للتنوير حول الزيارة الرسمية للحبهة الوطنية بالجزيرة لولاية البحر الأحمر ولقائها بالقائد الأعلي للقوات المسلحة السودانية الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة ولقائهم برئيس مجلس الوزراء المكلف وقيادات بولايات البحر الأحمر وسنار والنيل الأبيض.

واضاف انها جاءت كلها من اجل دعم القوات المسلحة في معركة الشرف والكرامة باستنفار الشباب لمعسكرات الدفاع عن الوطن، وتابع بالقول التقي وفد الجبهة بمالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة حول جهود الاغاثة بالبلاد، وعضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق ابراهيم جابر ووزراء الصحة والمالية والرعاية الاجتماعية الاتحاديين.فيما يتعلق قضايا الوافدين والاستنفار بالجزيرة حيث افضت الزيارة عن دعم المستشفيات (جراحة الكلي والقلب)في ظل معانات المرضي وعلاج الجرحي بالعمليات.

وأكد جودة علي توقيع توامة مع بعض المنظمات الدولية والمحلية مثل اطباء بلا حدود وحاج النور، لافتاً إلى نشأة وتاريخ الجبهة الوطنية في السودان ودورها تجاه القطاع الزراعي بمشروع الجزيرة.

حيث تمت مناقشة القرار الصادر من مجلس السيادة بشأن تكوين وتشكيل مجلس الادارة لمشروع الجزيرة ليكون المزارعون بالجزيرة جزء من مجلس الادارة لدورهم الفاعل في حل قضايا المشروع.كما تم التفاكر حول مشاكل الري بالقنوات المعطلة بنسبة٧٠%واعتماد الري بالطلمبات بنسبة ٣٠% ومحاصرة الجراد والطيور الضارة بالمحاصيل الزراعية كالذرة وغيرها.

كما تمت مناقشة عدم تمويل الحكومة الاتحادية والجهات المختصة للزراعة بمشروع الجزيرة وكذلك التفاكر مع المركز حول عدم ترحيل المواد الاغاثية من بورتسودان للجزيرة بعدد ( ٣٢٠٠طن )دقيق ، وكميات من الارز تم التصديق بها للولاية في ظل زيادة عدد الوافدين من العاصمة القومية لاكثر من (٥)ألف وافد بمراكز الايواء.

واكد المؤتمر علي أن الجبهة الوطنية السودانية ظلت تعمل ومنذ اندلاع الحرب في ١٥/ابريل٢٠٢٣م علي رتق النسيج الاجتماعي ولم الشمل ومعاودة الجرحي.

فيما تحدث خلال المؤتمرالصحفي حافظ احمد ابراهيم حول دور اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار بقيادة والي الجزيرة ووزير المالية والثقافة في استنفار الشباب بالمعسكرات ورفع الروح المعنوية للقوات المسلحة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الجبهة الوطنية بالجزيرة تدفع القوات المسلحة الجبهة الوطنیة مجلس السیادة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ

نظمت القوات المسلحة احتفالية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446هــ، وذلك بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هانى الحسينى.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد مدير عام بوزارة الأوقاف كلمة أكد خلالها أن الاحتفال بهذه الذكرى العطرة لهجرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم مليئة بالدروس والعبر التى يجب أن تكون نبراساً يضىء لنا الطريق ولا يكون ذلك إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولا وعملا وخلقا.

كما ألقى اللواء أ.ح وليد حمودة عوض مساعد وزير الدفاع كلمة نيابة عن الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، هنأ فيها الحضور بالعام الهجرى الجديد، مشيرا إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم بالمهام والمسئوليات المكلفين بها بكل قوة وعزيمة مقتدين بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى التمسك بقيم العمل النبيلة من أجل حماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه.

مقالات مشابهة

  • الشعبية تنفي إصدار أي بيان حول "مؤتمر روما التطبيعي"
  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • البرهان : الجيش يحقق انتصارات وخسارة بعض المدن لا تعني الهزيمة
  • مصر ومؤتمر الأزمة السودانية.. 5 تحديات ملحّة تدفع للتحرك الفوري
  • البرهان في لقاء مع الجزيرة: قادرون على حسم المعركة وطرد الغزاة من حيث أتوا – فيديو
  • عاجل | رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان للجزيرة: الشعب السوداني لن ينهزم والقوات المسلحة ستنتصر
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد