أفادت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، بأن مجلس الأمن الدولي “فشل في تمرير مشروع قرار برازيلي يدعو إلى هدنة إنسانية في غزة بسبب اعتراض أمريكي”.

يأتي هذا التطور تزامناً مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي من تل أبيب موافقة إسرائيل على إيصال المساعدات الإنسانية لغزة.

وأضاف بايدن: “ستكون هناك مراجعات تضمن وصولها إلى المواطنين، وليس إلى حماس.

ووافقت إسرائيل على أنها ستبدأ في الدخول من مصر”.

وتابع: “سنقدم 100 مليون دولار مساعدات لغزة وللضفة الغربية”.

في السياق، نقلت وكالة رويترز عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “لن نمنع مصر من تقديم الغذاء والماء والأدوية للمدنيين جنوبي غزة”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، طرفي النزاع فى السودان إلى استئناف المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب المستمرة بينهما منذ العام الماضي(17 شهرًا)والتي تسببت في حدوث أزمة إنسانية خطيرة وأدت إلى نزوح ما يقرب من 10 ملايين شخص.
وطالب بايدن - في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الرسمي اليوم /الأربعاء/ - جميع أطراف هذا الصراع إلى إنهاء هذا العنف والامتناع عن تأجيجه من أجل مستقبل السودان وجميع الشعب السوداني.
وحث الرئيس الأمريكي، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على تسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى كافة المناطق السودانية وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.. مؤكدا ضرورة أن توقف قوات الدعم السريع هجومها الذي يضر بالمدنيين السودانيين بشكل غير متناسب. 
وقال بايدن:"إن الولايات المتحدة هي أكبر جهة مانحة في العالم للمساعدات المقدمة للشعب السوداني، حيث قدمت أكثر من 1.6 مليار دولار كمساعدات طارئة في العامين الماضيين"..مؤكدا أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوداني وتضغط من أجل السلام.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده تسعى إلى محاسبة الجهات الفاعلة التي تسعى إلى إدامة العنف..مستشهدا بما بذلته الولايات المتحدة من جهود لحشد الشركاء الدوليين وإنهاء الأعمال العدائية وحماية المدنيين وتوسيع نطاق الوصول الإنساني ورفع أصوات المجتمع المدني.

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • بايدن يدعو الأطراف المتصارعة في السودان إلى استئناف المفاوضات لإنهاء الحرب
  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • محام: هذا سبب اعتراض نقابة الصحفيين على مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • بايدن يدعو طرفي النزاع في السودان لاستئناف المفاوضات وإنهاء الحرب
  • بايدن يدعو طرفي الصراع في السودان لاستئناف المفاوضات
  • التحفظات والشكوك تطوقان قانون العفو العام مجددا.. لا تمرير إلا بسد الثغرات
  • شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن
  • لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل