مصراوي:
2024-10-04@23:42:36 GMT

طلب إحاطة بشأن استمرار ظاهرة النصب الإليكتروني

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

طلب إحاطة بشأن استمرار ظاهرة النصب الإليكتروني

كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن انتشار وقائع النصب الإليكتروني على المواطنين باستخدام أرقام تليفونات بلا هوية وكذلك استمرار تسريب بيانات العملاء في البنوك وغيرها.

وقال النائب: لا تتوقف عمليات النصب الإليكتروني على الرغم من التحذيرات الحكومية والتوجيهات بالتعامل معها بما يحافظ على بيانات المواطنين، إلا أنها لا زالت مستمرة على نحو ينذر بأزمة كبيرة.

وأشار حسين، إلى أنه تتعدد أوجه النصب على المواطنين باستخدام أرقام هواتف غير معلومة الهوية وغير مسجلة على أي شركة من شركات الاتصالات وتطالب من المواطنين بيانات بنكية ومن خلالها يتم سرقة الأرصدة أو الشراء أون لايمن من حسابات بعض المواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الإشكالية الكبيرة تتمثل في تسريب بيانات العملاء سواء من شركات الاتصالات أو من خلال بعض الجهات التي تحصل على أرقام التواصل على سبيل المثال البنوك، ومن ثم يتم استغلالها في النصب الإليكتروني.

وتسائل النائب هشام حسين: أين تفعيل قانون حماية البيانات الشخصية، والذي يلزم الجهات بالحفاظ على بيانات العملاء وعدم منحها لأي جهة إلا وفقا لضوابط واضحة محددة؟.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة الكشف عن السبب وراء تسريب بيانات العملاء، وما تم بشأن وقف عمليات النصب على المواطنين إليكترونيا.

...

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب بیانات العملاء

إقرأ أيضاً:

قرار جوميز يحسم مصير نجم الزمالك بعد استمرار ناصر منسي

أفاد مصدر من نادي الزمالك بشأن إمكانية رحيل حسام أشرف، مهاجم الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد قرار الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز باستمرار ناصر منسي ضمن صفوف الفريق.

الزمالك ينتظر قرار جوميز بشأن حسام أشرف

وذكر المصدر خلال تصريحات صحفية، أن الزمالك لم يتخذ أي قرارات حاسمة بشأن مستقبل حسام أشرف حتى الآن، على الرغم من تلقيه عدة عروض من أندية محلية وعربية.

وأكد أن إدارة الكرة تنتظر موقف المدرب جوزيه جوميز بشأن إمكانية إعارة اللاعب لموسم إضافي، في ظل وجود كل من التونسي سيف الجزيري والفلسطيني عمر فرج وناصر منسي في هجوم الفريق.

رسميًا.. البنك الأهلي يُعلن ضم سيد نيمار لصفوفه قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي

من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية لمدة 6 أيام، عقب العودة من السعودية والتتويج بكأس السوبر الأفريقي.

ومن المقرر أن يعود الفريق لاستئناف تدريباته يوم السبت المقبل، استعدادًا للموسم الجديد ومباريات السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة بشأن تدهور الأحوال في الاتحاد المصري للجودو والأيكيدو والسومو
  • الجديد: زياد دغيم مجرد ظاهرة صوتية ولا يملك الآن إلاّ الصراخ
  • قرار جوميز يحسم مصير نجم الزمالك بعد استمرار ناصر منسي
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • طلب إحاطة في النواب يعدد أزمات مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية
  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر
  • بيان مهم للقرم بشأن الزيادة على اشتراك الانترنت.. اليكم ما جاء فيه
  • مجلس الأمن يعقد جلسات إحاطة حول التوتر في الشرق الأوسط خلال أكتوبر الجاري