الوطن:
2024-09-19@10:26:07 GMT

برلماني: الحرب على غزة أسقطت الأقنعة عن الغرب

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

برلماني: الحرب على غزة أسقطت الأقنعة عن الغرب

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ما يحدث الآن على أرض غزة يرتقي إلى أن يتم إعداده بملف وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية، مشيرا إلى أن هناك ازدواجية في المعايير وكذب ورياء نحو التعامل مع القضية الفلسطينية.

تواطؤ الغرب في التعامل مع الحرب 

وأضاف «رضوان»، خلال حواره لبرنامج «الحياة اليوم» تقديم الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، أن الحرب على غزة أسقطت الأقنعة عن الغرب تماما، لافتا إلى أنه كان هناك مخطط لقمع تظاهرات العرب والنشطاء في الدول الغربية، وبعض المواطنين كسروا هذا الحاجز لكي تصل أصواتها للعالم، ولكن لم نجد سوى رد الفعل السلبي للغاية من قبل تلك الدول.

أهمية كلمة الرئيس السيسي اليوم

وتابع، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام المستشار الألماني كانت واضحة ومحددة، وكان هناك توضيح لأمور كثيرة وتغيير في سياق الحديث الخاص بألمانيا تجاه القضية الفلسطينية وما يحدث الآن على أرض غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب على غزة الحرب في غزة حرب إسرائيل على غزة العدوان الاسرائيلي حرب غزة حرب غزة 2023 حرب غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية

أكد مارك سوزمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «غيتس»، وجود شراكات واسعة مع دولة الإمارات، في المجالات الإنسانية ومنها مواجهة الأمراض الاستوائية المدارية. مشيراً إلى ريادة الإمارات في مساعدة الدول الأكثر احتياجاً للقضاء على الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات.
وأضاف سوزمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد «عن بُعد» لإعلان تقرير المؤسسة السنوي الثامن الذي أطلقته اليوم، أن «غيتس» من المؤسسين المشاركين للمعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية «غلايد - GLIDE» الذي أسسته الإمارات عام 2019.
وأشار إلى أن الإمارات شريك رئيس، مع «البنك الإسلامي للتنمية»، في ما يعرف بصندوق «العيش والمعيشة» الذي تدعمه «غيتس» إلى جانب عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح أن الصندوق يعمل عبر دول إسلامية، لتوفير قروض ميسّرة في الصحة والتنمية، بما في ذلك عدد من الاستثمارات المتعلقة بالتغذية، بهدف دعم المشاريع الحيوية في الصحة والأمراض المعدية، والزراعة والبنية التحتية الاجتماعية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، ضمن المجموعة. وشدد سوزمان على شراكة دولة الإمارات القوية في هذه المجالات.
وقال «أعلم أن لدينا بعض المناقشات النشطة بشأن شراكات جديدة محتملة مع الإمارات».
في سياق متصل، دعا التقرير السنوي الثامن للمؤسسة إلى ضرورة زيادة الإنفاق العالمي على الصحة، لتحسين صحة الأطفال وتغذيتهم، خصوصاً في ظل أزمة المناخ العالمية.
وأشار إلى أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات عالمية سريعة، سيعاني 40 مليون طفل إضافي التقزم، و28 مليوناً الهزال بين عامي 2024 و2050، نتيجة التغير المناخي. وأوضح أن منظمة الصحة العالمية قدرت أن نحو 148 مليون طفل عانوا التقزم العام الماضي، بينما عانى 45 مليوناً الهزال.
وذكر التقرير أن النسبة الإجمالية من المساعدات الأجنبية الموجهة إلى إفريقيا تراجعت خلال السنوات الماضية. ولفت إلى أن 40% من المساعدات الأجنبية كانت تذهب إلى الدول الإفريقية في عام 2010، وانخفضت الآن إلى 25% فقط، وهو أدنى مستوي لها منذ 20 عاماً وهو ما يترك مئات ملايين الأطفال في خطر شديد من الموت أو الإصابة بأمراض يمكن تجنّبها.

مقالات مشابهة

  • النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط
  • قلق وتخوف!!
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • فى اخر خطابات الرئيس الاسبق جعفر نميرى ردد كلمة واحدة ثلاث مرات
  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • نتنياهو للمبعوث الأمريكي: لن يكون هناك إعادة السكان للشمال دون تغيير في الوضع الأمني
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • برلماني يرفض إدراج العفو والأحوال الشخصية بجلسة واحدة: هناك اختلاف بين القانونين
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية