كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، عن أن برنامج تحفيز الطيران الذي اعتمدته الوزارة تسبب في زيادة عدد الرحلات الوافدة إلى مصر بنحو 44% وذلك في الفترة من شهر مايو الماضي وحتى الآن، لافتا إلى أن الوزارة قررت الموافقة على استمرار برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل 2024.

تنظيم زيارات تعريفية لعدد من المدونين

أضاف في بيان، خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، اليوم، أن الهيئة ستقوم خلال الأسبوع المقبل، بتنظيم زيارات تعريفية لعدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من دول إيطاليا وبريطانيا وألمانيا، وذلك كأحد الأدوات الترويجية لجذب السياح إلى زيارة مصر.

الترويج للمقصد السياحي المصري

أشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة قامت بتصوير مجموعة من الأفلام الترويجية القصيرة مع عدد من السياح من مختلف الجنسيات المتواجدين حالياً بعدد من المدن السياحية المصرية، يتحدثون خلالها عن تجاربهم أثناء زيارتهم لهذه المقاصد، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وإرسالها لمنظمي الرحلات وشركات الطيران للاستفادة منها في الترويج للمقصد السياحي المصري.

أضاف وزير السياحة والآثار، أن هيئة تنشيط السياحة ستقوم برعاية عدد من الفعاليات والأحداث المختلفة بهدف الدعاية لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة من خلال تلك الفعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة السياح السياحة والأثار

إقرأ أيضاً:

من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟

أدت يمنى البحار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، نائباً لوزير السياحة والآثار، في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي.

معلومات عن يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة

ووفق بيان لوزارة السياحة، فإن يمنى البحار، من الكفاءات والكوادر الشابة المتميزة من أبناء وزارة السياحة والآثار من ذوي الخبرة، تدرجت العديد من المناصب القيادية بالوزارة، حيث كانت تشغل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، تختص بمباشرة العديد من المهام من بينها الإشراف على الإدارات العامة لكل من الاستراتيجية، والاتصال السياسي والشئون البرلمانية، والعلاقات الدولية والاتفاقيات، والعلاقات العامة والمراسم، والسكرتارية التنفيذية، بالإضافة إلى الإشراف العام على الشئون الفنية بالوزارة، وإعداد الدراسات الفنية التي تكلف بها من الوزير بالتنسيق مع الجهات المختصة، ورئاسة الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للسياحة المُشكل برئاسة رئيس الجمهورية، ورئاسة الأمانة الفنية للجنة الوزارية للسياحة المُشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وإعداد تقارير المتابعة الدورية الخاصة ببرنامج الحكومة ولكافة الاجتماعات الوزارية وجلسات المجالس النيابية الخاصة بالوزير، إلى جانب إعداد الدراسات الاستراتيجية واقتراح السياسات المتعلقة بعمل الوزارة وتحقيق أهدافها.

مناصب سابقة 

وأوضحت الوزارة أن يمنى البحار شغلت منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية منذ عام 2020 حتى يوليو 2023، وقبل ذلك المنصب شغلت وظيفة معاون الوزير لمدة 6 سنوات، كما تولت وظيفة المُشرف على المكتب الفني للوزير خلال الفترة من 2018 إلى 2020، إلى جانب عملها كمعاون وزير.

يمنى البحار حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من ESLSCA Business School، وعلى دبلوم في الترجمة وتخرجت في كلية الألسن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينها في وزارة السياحة في عام 2000 في إطار توجه الدولة نحو تعيين أوائل الخريجين من الجامعات المصرية في وظائف حكومية.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • وزير السياحة والآثار: الدولة تستهدف الوصول لـ 30 مليون سائح بحلول 2030
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتسلم مهام عمله
  • أول تصريح لوزير السياحة عقب اليمين الدستورية: لدينا تكليفات ومستهدفات واضحة
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا