البوابة نيوز:
2024-10-03@04:55:36 GMT

لعنة الفوز على الأرجنتين تطارد منتخب السعودية

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

يواجه منتخب السعودية، لعنة في مبارياته الأخيرة منذ الفوز على الأرجنتين في بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك في 11 لقاء خاضه بعد الانتصار على بطل العالم بقيادة نجمه ليونيل ميسي.

فجر المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على منتخب الأرجنتين في وجود الأسطورة ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، حينما فاز بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال القطري.

ومنذ ذلك الفوز، خاض الأخضر 11 مباراة حتى الآن، لم يفز سوى في لقاء وحيد، منهم 4 مباريات تحت قيادة مدربه الإيطالي الحالي روبرتو مانشيني، الذي تولى المهمة الفنية خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

وغادر منتخب السعودية منافسات كأس العالم 2022، بعدما خسر مباراتيه في البطولة من بولندا (2-0) و(2-1).

وانتصر بعد ذلك على اليمن بثنائية دون رد في كأس الخليج العربي (خليجي 25)، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم خسر من العراق وعمان ليودع منافسات البطولة مبكرًا.

ولعب منتخب الخضر، مباراتين وديتين أمام فنزويلا وبوليفيا وخسرهما بنفس النتيجة (2-1)، ليتولى مانشيني مهمة تدريب المنتخب السعودي في مباراة ودية أيضًا أمام كوستاريكا ليبدأ بعدها سلسلة اللا فوز في 4 مواجهات ودية، إذ خسر بثلاثية مقابل هدف، والهزيمة من كوريا الجنوبية بهدف للا شئ.

وتعادل منتخب السعودية مع نيجيريا بهدفين لمثلهما، قبل اختتام استعدادات المنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا بالخسارة من مالي بنتيجة 3-1 في معسكره بالبرتغال، الذي انتهى مع نهاية فترة التوقف الدولي أمس الثلاثاء.

منتخب السعودية

ولم يتذوق مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، طعم الفوز في المباريات الأربعة الودية التي تولى فيها المهمة الفنية للأخضر، حيث خسر 3 مباريات وتعادل في واحدة، ليدخل ضمن 11 مباراة لعبها المنتخب السعودي منذ الفوز على منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2022، لم يحقق فيها الانتصار سوى في مباراة وحيدة وهي أمام اليمن.

وأصبح مانشيني مدرب منتخب السعودية، في ورطة كبيرة أمام اتحاد كرة القدم السعودي والجماهير، التي تأمل في عودة منتخب بلادها للمنافسة من جديد بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب السعودية الأرجنتين كأس العالم مانشيني المنتخب السعودی منتخب السعودیة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي

يحل اتحاد جدة ضيفًا ثقيلًا علي نظيره الأخدود، علي أرضية ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن فعاليات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

ويدخل اتحاد جدة المباراة رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" لملاحقة منافسه الهلال علي صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، خصوصًا أن العميد يحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الزعيم المتصدر جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

موعد مباراة ليفربول المقبلة أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة مدرب باريس سان جيرمان يشيد بـ أرتيتا ويوجه رسالة نارية لـ عثمان ديمبيلي

وفي المقابل يبحث الأخدود المنتعش بفوزه في الجولة الماضية أمام الفتح برباعية، عن نتيجة إيجابية أمام النسور، لتحسين وضعه في ترتيب الجدول، حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.

موعد مباراة الاتحاد والأخدود

ومن المقرر أن تقام مباراة الاتحاد والأخدود في الجولة السادسة من دوري روشن، يوم الخميس القادم الموافق 3 أكتوبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة، وستيم نقل على شبكة قنوات SSC السعودية.
 

مقالات مشابهة

  • نجوم من أصول مغربية تخلوا عن منتخبات أوروبا وفضلوا أسود الأطلس
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • مدرب شباب بلوزداد :”كنا نستحق الأفضل أمام خنشلة والحكم حرمنا من الفوز”
  • في ثاني جولاته بالدوري الموريتاني المريخ يستهدف الفوز أمام كيهيدي
  • القوة الجوية تواجه التعاون السعودي: طموحات الفوز في دوري أبطال آسيا
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • مدرب الأهلي السعودي يشيد بأداء فريقه بعد الفوز على الوصل الإماراتي
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • بعد غياب طويل.. نيمار يعود إلى التدريبات الجماعية لفريقه الهلال السعودي
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا