قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين بالقاهرة، إنه لا صوت يعلو فوق صوت المقاومة والانتفاضة، وفوق شلال الدم المتدفق على أرض  فلسطين المحتلة، وما ضاع حق وراءه مقاومة ومطالب.

وأضاف خلال ندوة نظّمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، اليوم، أن دور نقابة الصحفيين المصريين تاريخي، في الدفاع عن القضية الفلسطينية، والتي حملت لواء الدفاع المستمر عن حق الشعب الفلسطيني في الحياة، وعن المقدسات الدينية.

ووجّه السفير الفلسطيني بالقاهرة، الشكر لنقابة الصحفيين المصريين، على الندوة التي وصفها بـ "المبادرة الدافئة"، في هذا الوقت تحديدًا، الذي يتعرّض فيه الشعب الفلسطيني لحرب إبادة جماعية.

وتابع: "أقدّم من خلالكم الشكر للإعلام المصري الشقيق، هذا الإعلام الوطني المهني، الملتزم بالدفاع عن الشعب الفلسطيني، والحقوق الوطنية المشروعة له، القضية ليست قضيتنا نحن، ولكن هي قصيتكم منذ أن ولدت، ومنذ أن حّلت النكبة بالشعب الفلسطيني، فمصر هي الحاضنة والراعية، وخير من دافع ويدافع عن الشعب الفلسطيني".

ووجّه السفير الفلسطيني الشكر إلى مصر، شعبًا وحكومة وقيادة، وفي مقدمتها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الدعم التاريخي الذي تقدّمه، وعلى مبادرة مصر في كل عدوان يتعرّض له القدس، والتي تبادر دائمًا من اللحظة الأولى، ليس لوقف العدوان فقط، ولكن لحقن الدماء أيضًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دياب اللوح سفير فلسطين بالقاهرة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها

وجهت الفنانة يسرا لجمهورها بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر والذي بدأ عرضها منذ يوم الأربعاء الماضي 26 يونيو على مسرح أبو بكر الشدي برعاية الهيئة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

ونشرت يسرا مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات، وكتبت عليه معلقة: شكرًا لكل الجمهور اللي نورنا في عرض مسرحية ملك والشاطر وأتمنى المسرحية تكون عجبتكم.

 


سبب قبول يسرا لمسرحية ملك والشاطر

 

وقالت يسرا خلال المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليًا في الرياض: لما قررت أرجع للمسرح تاني قررت إني أرجعله من خلال مسرحية مع النجم الكبير أحمد عز وكل النجوم الموجودين في العمل، ودي ممكن تكون آخر مسرحية في حياتي.


وتابعت يسرا: الجمهور السعودي من أكتر الناس اللي بتحب الفن، مش الفن المصري ولا العربي، لا بيحبوا الفن وعندهم علاقة مع الفن من زمن الزمن، ومكناش نقدر نعمل فيلم غير لما نبيعه في السعودية.

 

 

أحداث مسرحية ملك والشاطر

 

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر حول الشاطر حسن الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على (السعسع الأسود) الذي طلبته الملكة (ست الكل) مهرًا لكي يتزوج من شقيقتها؛ ويشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات.


 

دور أحمد عز في مسرحية ملك والشاطر 

 

ويقوم أحمد عز خلال المسرحية شخصية بتجسيد دور الشاطر حسن، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.
 

 

أبطال مسرحية ملك والشاطر


مسرحية ملك والشاطر من تأليف وإخراج محمد محمدي، موسيقى عزيز الشافعي، وتدور أحداثها في إطار كوميدي استعراضي تضم عدد من الأغاني.

 

أعمال يسرا المسرحية
 

وعلى الرغم من النجاح الكبير التي حققته يسرا في مشوارها الفني الإ أنها لم تقدم من قبل سوى ثلاث مسرحيات هم «بداية ونهاية»، التي قدمتها عام 1985، «كعب عالي» عام 1996، و«لما بابا ينام» عام 2002، التي قدمتها بجانب علاء ولي الدين، هشام سليم، حسن حسني، سعيد طرابيك، وكانت من تأليف أحمد عوض، إخراج خالد جلال.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • بعد نجاح مسرحية ملك والشاطر.. يسرا توجه الشكر لجمهورها
  • احتفاءً بذكرى ثورة 30 يونيو.. «الوثائقية» تعرض فيلم «آخر أيام الجماعة»
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة