بتجرد:
2024-09-17@04:24:24 GMT

مصر.. فيلم The Goat يشارك في أكبر مهرجانات إيطاليا

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

مصر.. فيلم The Goat يشارك في أكبر مهرجانات إيطاليا

متابعة بتجــرد: اختارت إدارة “مهرجان روما السينمائي” الذي يُقام خلال الفترة بين 18 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري وحتى 29 منه، الفيلم المصري The Goat للفنانَين عمرو سعد وسيد رجب، للمشاركة في مسابقة Alice Nella Citta، ليكون أول فيلم من إنتاج مصري يشارك في هذه المسابقة.

الفيلم من بطولة: عمرو سعد، سيد رجب، جون سافاج، ميرا سورفينو، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبد الرسول، مع ظهور خاص للفنانة نيللي كريم وزوجها هشام عاشور، وظهور فتحي عبد الوهاب كضيف شرف، وذلك بدعم من وزارة الثقافة الإيطالية، وتدور أحداث الفيلم حول “هادية” الفتاة الصغيرة التي تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، فتهرب “هادية” الى الصحراء مع معزاتها بحثاً عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

يُذكر أن إدارة “مهرجان الجونة السينمائي” كانت قد أعلنت عن اختيار الفيلم للعرض في دورته السادسة المقرر إقامتها في الفترة من 27 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري حتى 2 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

main 2023-10-18 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر

شهدت أسعار البيض ارتفاعات قياسية في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب ظاهرة الاحتكار، في الوقت الذي انتشرت فيه انباء القبض على  محدثي أزمة احتكار البيض في مصر، ومتابعة تطورات البلاغ المقدم ضدهم.

فيما ارتفعت أسعار كرتونة البيض بالأسواق، حيث تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض بين 170 و180 جنيها، وهو ما وصفه التجار بأنها زيادة غير مبرره في ظل انخفاض أسعار الأعلاف.

اكتفاء ذاتي

في هذا السياق أكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، والذي قال فيها "هناك اكتفاء ذاتياً من البيض كما يتم التصدير للخارج".

وأضاف السيد ، في تصريحات صحفية عن أن هناك نحو 21 شخصاً من محتكري البيض تم ضبطهم مؤخراً، معلقاً: "أزمة السوق الحالية في تسعير البيض وليس توافره".

توقعات بالانخفاض

من جهته أكد أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن سعر البيض الفترة المقبلة، خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه.

وقال نبيل، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وأشار رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلى أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة، موضحا أن ارتفاع سعر البيض الفترة الماضية سببه قلة الإنتاج نتيجة الإجهاد الحراري الذي تعرضت له الطيور.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • شعبة الدواجن تفجر مفاجأة عن أسعار البيض بداية من أكتوبر
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي