تضامن عدد من النجوم الأتراك -عبر منصات التواصل الاجتماعي- مع الشعب الفلسطيني ضد المجازر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

ونشرت المطربة التركية هاديسا، على حسابها بإنستغرام وعبر خاصية الستوري، صورا من مجازر غزة وعلقت عليها بعبارة: "ما يحدث في فلسطين جريمة إنسانية، لا تبقوا صامتين، الإرهاب والاحتلال جريمة، لا تصمتوا، قتل الأطفال جريمة، لا تصمتوا".

وقبل أيام نشر الممثل مراد يلدريم والشهير بشخصية "أمير" في المسلسل التركي "عاصي"، عبر حسابه على إنستغرام "الستوري"، علم فلسطين وكتب "فلسطين حرة".

كما عرض المطرب التركي سنان أكتشيل على حسابه بمنصة "إكس" منشورا له يظهر فيه مرتديا الكوفية الفلسطينية ويقف إلى جانب العَلم الفلسطيني وعلق بقوله "قبل 4 أشهر في حفلي بأمستردام وكأننا كنا نشعر بهذه الأيام".

sadece 4 ay önce,Amsterdam konserimden önce,meydana gitmişiz amca ile birlikte bildirileri dağıtmışız,pozumuzu vermişiz…bugünleri hissetmiş gibi..???????? pic.twitter.com/4m7uVFMqvI

— Sinan Akçıl (@sinanakcil) October 11, 2023

وقام الممثل علي بوراك جيلان من خلال خاصية الستوري بنشر صورة قديمة له على حسابه بإنستغرام وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية وكتب عليها: "إذا كنت لا تستطيع رفع الظلم فأخبر عنه الجميع على الأقل.. فلسطين" مرفقا بها العَلم.

وعبر خاصية الستوري أيضا نشر الممثل جوكهان الكان بطل مسلسل "الملكة" صورة من المجازر في غزة وعلق: "من يقتل هو الإرهابي".

كما حرص الممثل فوركان أكسوري والمعروف في الوطن العربي بشخصية "سليم" في مسلسل "أسميتها فريحة" على دعم القضية الفلسطينية من خلال خاصية الستوري على إنستغرام، حيث نشر صورة للعلم الفلسطيني وكتب "أنا أقف مع فلسطين".

الممثل فوركان أكسوري نشر صورة لعلم فلسطين وكتب "أنا أقف مع فلسطين" (مواقع التواصل الاجتماعي)

من جهتها، عبّرت الممثلة سيمغي سلجوق -إحدى بطلات مسلسل "إخوتي"- عن تضامنها، ونشرت صورة العلم الفلسطيني عبر حسابها على إنستغرام من خلال خاصية الستوري وعلقت عليها: "أتألم كثيرا كل يوم يقتل الكثير من الأبرياء والعالم يشاهد هذا.. أدعو أن يتوقف كل هذا.. فلسطين".

كما كتبت إيدا إيجي نجمة مسلسل "التفاح الحرام" -بحسابها على إنستغرام- "لا للحرب" مع صورة لطفل فلسطيني يقف وسط الدمار بعد سقوط القذائف الإسرائيلية على منزله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على إنستغرام

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ارتكب 4 مجازر بالقطاع خلال يوم وحصيلة الشهداء ترتفع الى 38983 شهيدا

#سواليف

قالت وزارة الصحة في قطاع #غزة إن #الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و105 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك يرتفع عدد #ضحايا #العدوان_الإسرائيلي إلى 38 ألفا و983 شهيدا و89 ألفا و727 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت: لا زال عدد من #الضحايا تحت #الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة توقف العمل كليًا في ميناء إيلات 2024/07/21

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من #الشهداء و #الجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

مقالات مشابهة

  • 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة
  • محمود حمدان يكشف تفاصيل مسلسل أحمد العوضي الجديد في رمضان 2025
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر مروعة في خان يونس 
  • حركة فتح: يجب التحرك الجدي لوقف المذابح وحصول الفلسطينيين على حقوقهم
  • يوم دموي.. مجازر الاحتلال ترفع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 39 ألفا
  • مجازر الاحتلال مستمرة وعدد الشهداء يتجاوز 39 ألفا
  • تونس تطالب مجلس الأمن بالوقف الفوري لجرائم الحرب والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة
  • الاحتلال ارتكب 4 مجازر بالقطاع خلال يوم وحصيلة الشهداء ترتفع الى 38983 شهيدا
  • دعوة لمحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.. ترحيب دولي برأي “العدل الدولية” بشأن عدم قانونية الاحتلال