أكد الدكتور عبد السند يمامة،  رئيس حزب الوفد والمرشح الرئاسي، رفض الحزب التام لفكرة  تهجير الأشقاء الفلسطينين من غزة إلى سيناء، مؤكدا أن  ما يحدث هو استمرار للمشروع الصهيوني، من خلال طرد الشعب الفلسطيني وجلب اليهودي للعيش داخل الأراضي الفلسطينية.

"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" مظاهرات حاشدة بقنا تضامنًا مع غزة جامعة عين شمس تعلن الحداد وتنكس الأعلام ترحما على شهداء في غزة يجب أن ندرك أبعاد المشروع الصهيوني

وأضاف عبد السند يمامة خلال مداخلته  هاتفية على فضائية "دي إم سي"الغرب يسعى إلى الانهاء على فلسطين لكونها في وسط الوطن العربي، متابعا: "يجب أن ندرك أبعاد المشروع الصهيوني، وأن تتضامن الأمة العربية والإسلامية.

وتابع: تضامننا مع الشعب الفلسطيني فرض والتزام ديني ووطني، متابعا: فكرة تهجير الفلسطينين إلى سيناء، ستكون بمثابة بداية حرب جديدة بين مصر وإسرائيل وستمثل خطر على إسرائيل  نفسها..لكونه بداية الحرب وتوسيع رقعة الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد عبد السند يمامة إلى أن مسيرات التضامن بمثابة تعبير عن رفض تهجير الفلسطينين ودعم الشعب المصري الكامل لقرارات الرئيس السيسي.

خرج مُتظاهرون إلى الشوارع في عدد من "الدول العربية"، للتعبير عن الغضب الشعبي العارم والشديد وتنديدًا بـ "قصف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة"، الذي أودى بحياة 471 شخصًا، وتعرضت سفارات إسرائيل في الأردن وتركيا وفرنسا وأمريكا ولبنان لزحف شعبي غاضب بسبب قصف الاحتلال المُتواصل على القطاع.

ووصل عدد من الأشخاص إلى محيط السفارة الفرنسية في بيروت والسفارة الأمريكية في عوكر في جبل لبنان ليل الثلاثاء، للتعبير عن احتجاجهم على قصف المستشفى الذي خلف 500 قتيل في حصيلة غير نهائية أغلبهم أطفال ونساء، وتجمع عدد من المحتجين بالقرب من السفارة الأمريكية، واتخذت القوى الأمنية والجيش اللبناني تدابير مشددة، وقطعت كل الطرق المودية إلى السفارة بالأسلاك الشائكة.

وحاول المحتجون إزالة الشريط الشائك للدخول إلى السفارة الأمريكية لكن القوى الأمنية منعتهم باستخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع.

وحصلت مواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية بعد قيام المحتجين بإلقاء الحجارة باتجاه السفارة الأمريكية.

وتجمع عدد من المحتجين الغاضبين أمام السفارة الفرنسية في بيروت للتنديد بالقصف، وسط حضور للقوى الأمنية.

وحمل المحتجون الأعلام الفلسطينية ونددوا بمواقف المسؤولين الفرنسيين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كما نددوا بـ"الإجرام الصهيوني بحق الأبرياء والأطفال في غزة". وأطلقوا هتافات تعرب عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبد السند يمامة عبد السند يمامة رئيس الوفد غزة فلسطين بوابة الوفد السفارة الأمریکیة عبد السند یمامة عدد من

إقرأ أيضاً:

بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت السفارة السعودية في تركيا بيانًا، الأربعاء، بشأن مقطع فيديو متداول للحظة تهديد مواطن تركي لمواطنين سعوديين بسكين.

وفي أول تعليق رسمي على الواقعة، قال بيان للسفارة السعودية، إنه "إشارة للمقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي لشخص يقوم بتهديد مواطنين سعوديين مستخدمًا أداة حادة. تفيد السفارة أن الجهات المختصة التركية متمثلة في شرطة مدينة إسطنبول قبضت على الشخص الذي ظهر في المقطع، وأصدرت بيانًا فيه تفاصيل القبض عليه".

وعبّرت السفارة السعوية عن شكرها للسلطات المحلية التركية على سرعة استجابتها، بحسب البيان.

كانت شرطة إسطنبول أعلنت القبض على رجل عمره 43، قالت إنه ظهر في الفيديو المتداول، وأنه كان في تلك اللحظة مخمورًا. 

مقالات مشابهة

  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • تصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيل
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • الصفدي وبلينكن يبحثان سبل الوقف “الفوري” لحرب إسرائيل على غزة
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار
  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)