بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، مستجدات الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 12 على التوالي.

وفي مكالمة هاتفية، اليوم الأربعاء، أكد بن زايد وكيشيدا أولوية تأمين الحماية الكاملة للمدنيين وفق مبادئ القانون الإنساني الدولي، وضرورة تجنيبهم مزيدًا من المعاناة في ظل التطورات الخطيرة المتصاعدة التي يشهدها قطاع غزة.

بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وبحث الجانبان ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار، ومنع مزيد من التصعيد والتدهور في الأوضاع الإنسانية، إضافة إلى تكثيف المساعي الدبلوماسية لفتح ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية دون عوائق وتمكين المنظمات الإنسانية من القيام بواجبها في هذا الشأن.

وأكدا أهمية دفع الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع اتساع دائرة الصراع وتجنيب منطقة الشرق الأوسط مزيدًا من العنف وعدم الاستقرار.

وبدأ التصعيد في غزة، مع هجوم مباغت شنته المقاومة الفلسطينية أطلقت عليه عملية "طوفان الأقصى"، شمل هجمات متزامنة عبر البر والبحر والجو، استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود، قابلها جيش الاحتلال بتصعيد غير مسبوق تجاه سكان قطاع غزة، تواصلت خلاله أعمال القصف واستخدام أسلحة محرمة دوليًا، والدفع بالفلسطينيين من شمال القطاع إلى الجنوب في محاولات وصفتها الأونروا بالتهجير القسري.، كما خلف أكثر من 3 آلاف شهيد، وما يزيد على 12 ألف من الجرحى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد بن زايد اليابان الامارات

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بلاده تدعم مطلب سورية بضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني في البلاد.

وأشار نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والسياسي في سورية حسب ما نقلت وكالة تاس إلى “أن الأوضاع في سورية ما زالت غير مستقرة بشكل كامل، جراء الاعتداءات التي تقوم بها “إسرائيل”، التي تواصل تنفيذ ضربات ضد منشآت البنية التحتية السورية، وكذلك بسبب الوجود غير الشرعي للقوات الأمريكية”.

وقال نيبينزيا: “لا يزال الوضع في المنطقة مضطرباً للغاية وسط استمرار العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمخاطر الكبيرة لتورط الدول المجاورة، وفي هذه الأثناء تتزايد أسباب القلق بشأن الوضع الإنساني في سورية”، لافتاً إلى استمرار وجود بؤر للإرهاب في إدلب ومناطق شمال شرق سورية.

وأوضح نيبينزيا أن روسيا مقتنعة أنه لا يمكن تحقيق استقرار مستدام في سورية إلا من خلال وضع حد للوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي، الذي ينتهك سيادة البلاد وسلامة أراضيها، وكذلك عن طريق إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الكربولي والحكيم يبحثان تطورات الوضع السياسي ومعالجة التحديات
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية
  • نيبينزيا: روسيا تدعم مطلب سورية بانسحاب القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني ورئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا
  • أمير قطر ورئيس وزراء هولندا يبحثان التطورات في غزة