دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت أن ذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غدٍ الخميس حتى الإثنين المقبل.

أخبار متعلقة "إنترسك" يثري جلسات مؤتمري "السلامة من الحرائق" و"أمن المستقبل"حفر الباطن.. خطط لمواجهة الأمطار والسيولتفاصيل الخطة الشاملة للتعامل مع موسم الأمطار بالقطيف

#الدفاع_المدني يدعو إلى الحيطة من استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة. pic.twitter.com/4WrYH8nW4X— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) October 18, 2023أمطار ورياح

أوضح الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة.

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل، ويتوقع هطول أمطار خفيفة على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والمنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الدفاع المدني السعودي الدفاع المدني أمطار رعدية أمطار الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن

زنقة 20. الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة قبلية ستليها نشرات جوية إنذارية تتضمن توضيحات أكثر حول حدة ونطاق هذه الظاهرة، أن هذه الزخات القوية، التي ستتجاوز محليا 50 ملم /24 ساعة، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك وطاطا ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى يوم الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن أقاليم ورزازات وكلميم وسيدي إفني وتزنيت وبوجدور وتارودانت قد تشهد أيضا زخات رعدية قوية محليا خلال نفس الفترة.

مقالات مشابهة

  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
  • الدفاع المدني ينبه باستمرار هطول الأمطار على بعض المناطق
  • طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل