أعلنت ماتسمى المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، أن الشاعر محمد الجرموزي الموالي لمليشيا الحوثي، أنكر التهم الموجهة إليه من قبلها.
وأقرت المحكمة منح الجرموزي المتهم بإهانة القضاء صورة من ملف القضية لتقديم دفوعه.
وفي الجلسة تم مواجهة الجرموزي، بقرار الاتهام، وبسؤاله عمّا تضمنه قرار الاتهام، أنكر كل ما ورد به، وطلب صورة من ملف القضية لتقديم دفاعه.


إلى ذلك قررت المحكمة تأجيل مواجهة الجرموزي بالأدلة للجلسة المقبلة.
وكانت المليشيا الحوثية أعلنت أنها قامت من خلال ما يسمى بشرطة محافظة صنعاء بتحريك حملة عسكرية لضبط محمد الجرموزي، مبررة الجريمة بأنها بناء على أوامر قضائية منفذة بذلك مهامها القانونية.
وقالت في بيان، إن الاوامر القضائية صدرت بعد ورقة كف الخطاب التي ذكرها الجرموزي .
وأضاف البيان إن شرطة المحافظة حاولت إحضار الجرموزي عبر وجاهات وأشخاص من جهات عليا لمحاولة اقناعه بالحضور دون الاحتياج إلى إرسال حملة أمنية لإحضاره لكنه رفض التجاوب مع الجميع، حسب البيان.
وقال البيان إن مقطع الفيديو الذي بثه الجرموزي يعتبر شاهدا على حسن تعامل رجال الأمن وانضباطهم ومهنيتهم رغم ما مارسه الشاعر الجرموزي من استفزاز وتحريض وتشويه وتهديدات ضدهم .
وقامت المليشيا بتفريغ كاميرات التصوير الخاصة بالجرموزي وطمس الفيديوهات التي تحتوي على مشاهد اقتحام منزله وهو الذي استمات في الدفاع عنهم لكنهم أهانوه في عقر داره.
ويُتهم جناح صعدة في جماعة الحوثي باعتقال الجرموزي وإهانته، ضمن صراع تشهده الجماعة بين ما يسمى بـ "هواشم صعدة وهواشم صنعاء".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إلغاء مفاجئ لرحلة صنعاء – عمّان.. بيان رسمي يكشف سبب تراجع الخطوط الجوية اليمنية؟

الجديد برس:

أكدت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء أن التحالف السعودي غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي، حيث قام بجدولة وجهة واحدة فقط وهي “رحلات صنعاء – عمان” والعودة اعتباراً من اليوم الثلاثاء لشهر يوليو 2024.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن التحالف مستمر في إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل، وتخصيص المقاعد للبيع خارج اليمن، معتبرةً ذلك “التفافاً وتنصلاً واضحاً يدل على عدم جديته في فتح المطار، بهدف زيادة معاناة الشعب اليمني ورفع الحرج عنه أمام المجتمع الدولي”.

وأكد البيان أن “هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، إذ تعتبر محاولة لذر الرماد في العيون وتنصل من تحالف العدوان عن التزاماته في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية”.

وأوضح البيان أن “الحلول الترقيعية والمماطلة التي ينتهجها التحالف السعودي غير مجدية ولن تقبل بها القيادة والشعب اليمني، إلا بالفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي”.

وأشار البيان إلى أن إدارة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء أرسلت للتحالف بجدولة رحلات ثلاث وجهات هي القاهرة، الهند، والأردن لاعتماد التصاريح لها، مشدداً على أن الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمني التي تكفلها القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو).

وحمّل بيان إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء التحالف السعودي كامل المسؤولية عن الاستمرار في التعنت ومنع فتح مطار صنعاء الدولي.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن قد ألغت مساء الاثنين رحلة من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، بعد أن أعلنت عنها في وقت سابق.

ونشرت الشركة جدول رحلاتها ليوم الثلاثاء متضمناً 14 رحلة، من بينها خط صنعاء – عمّان، قبل أن تقوم بتحديث الجدول مرة أخرى وحذف تلك الرحلة.

مقالات مشابهة

  • على خطى داعش.. مليشيا الحوثي تختطف ثلاث فتيات بتهمة الغناء
  • إلغاء مفاجئ لرحلة صنعاء – عمّان.. بيان رسمي يكشف سبب تراجع الخطوط الجوية اليمنية؟
  • مصرع وإصابة 6 حوثيين على يد مواطن دافع على منزله في الحديدة
  • إغلاق مطار صنعاء.. الحوثي يهدد الرياض والحكومة تؤكد استمرار حجز الطائرات
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • ذراع إيران ومطار صنعاء.. تحويل الوهم إلى انتصار
  • الحوثيون يغيّرون اسم مدرسة ”الشهيد علي عبدالمغني” في صنعاء ضمن حملة ”تطييف” ممنهجة
  • البرغوثي: لقاء "بن عامي" خطأ غير مقصود وأطراف مشبوهة استغلته لشن حملة تحريض وتشويه
  • حسام حبيب ينكر التعدي على شيرين عبد الوهاب أمام النيابة
  • مودرن سبورت المصري يكذب ادعاءات تعرض أحمد رفعت لأي ضغوط