أعلن البيت الأبيض في بيان يوم الأربعاء، عن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لشعب غزة والضفة الغربية "من خلال شركاء موثوقين بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية".

وقال البيت الأبيض: "لا ينبغي إلقاء اللوم على المدنيين ولا ينبغي أن يعانوا من إرهاب حماس المروع، يجب حماية حياة المدنيين ويجب أن تصل المساعدة بشكل عاجل إلى المحتاجين".

 

وتابع سنواصل العمل بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة للتأكيد على أهمية الالتزام بقانون الحرب، ودعم أولئك الذين يحاولون الوصول إلى بر الأمان أو تقديم المساعدة، وتسهيل الوصول إلى الغذاء والماء والرعاية الطبية والمأوى.

وفي تصريحات من تل أبيب يوم الأربعاء، حذر بايدن من أن المساعدات مخصصة للمدنيين الفلسطينيين، وليس لحماس.

وقال في تل أبيب: "وافقت إسرائيل على إمكانية بدء نقل المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة".

وأضاف  "دعوني أكون واضحًا - إذا قامت حماس بتحويل المساعدات أو سرقتها، فإنها ستثبت مرة أخرى أنها لا تهتم برفاهية الشعب الفلسطيني، وسوف ينتهي الأمر - من الناحية العملية، سيمنع المجتمع الدولي من القيام بذلك".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5.3 مليون دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

سيدعم هذا التخصيص المساعدات العاجلة ويعزز الاستجابة الإنسانية، في حين يتم حشد المزيد من الموارد، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك..

التغيير: (وكالات)

خصصت منسقة الإغاثة في حالات الطوارئ بالإنابة، جويس مسويا 5.3 مليون دولار من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لدعم 195 ألف لاجئ معرض للخطر ومجتمعاتهم المضيفة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء، إن عدد اللاجئين السودانيين في ليبيا زاد بشكل كبير منذ بدء الصراع في أبريل 2023.

وسيدعم هذا التخصيص المساعدات العاجلة ويعزز الاستجابة الإنسانية، في حين يتم حشد المزيد من الموارد، بحسب ما ذكره دوجاريك.

هذا التمويل يعد جزءا من خطة الاستجابة الإقليمية الأوسع للاجئين المخصصة لأزمة السودان

وأضاف أن هذا التمويل يعد جزءا من خطة الاستجابة الإقليمية الأوسع للاجئين المخصصة لأزمة السودان التي نسقتها مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي تشمل الآن ليبيا وأوغندا، حيث يسعى الشركاء في مجال المساعدات الإنسانية إلى الحصول على 1.5 مليار دولار لدعم المتضررين من الصراع.

وشدد دوجاريك على أن تلك الخطة لا تزال تعاني من نقص التمويل بشكل كبير، حيث لم تحصل سوى على 313 مليون دولار، أي 21 في المائة فقط من المبلغ الإجمالي المطلوب.

وأوضح أن أكثر من 15 شهرا من الصراع أجبرت خُمس سكان السودان على الفرار، بمن فيهم أكثر من 2.1 مليون شخص عبروا إلى البلدان المجاورة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومآثار الحرب في السودان اللاجئون السودانيون حرب الجيش والدعم السريع ليبيا

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: بايدن حذر نتنياهو من أنه إذا صعد مرة أخرى فلا ينبغي له الاعتماد على الولايات المتحدة لإنقاذه
  • تفاصيل مزاعم واشنطن بوست بتمويل مصري لحملة ترامب الانتخابية
  • الفارس الشهم 3 تقدم مساعدات إنسانية لإغاثة نازحي قطاع غزة
  • 6 إصابات باستهداف مسيرة أوكرانية سوقا في جمهورية دونيتسك
  • واشنطن بوست: تفاقم التوتر بالعلاقات الأميركية الإسرائيلية
  • شاهدوا ما لا ينبغي لأحد رؤيته.. مفوض الأونروا يرصد مأساة الأطفال في غزة ويطلق مبادرة
  • واشنطن: لا نزال نرى أن إسرائيل تشارك بإيجابية في المحادثات
  • «الربيعة»: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • الدكتور الربيعة خلال لقاء نظّمه المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • تخصيص 5.3 مليون دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا