يعاني نادي الزمالك خلال تلك الفترة من مشاكل عديدة، خاصة أنه مقبل على انتخابات مجلس الإدارة الجديد، وخلافات مع نجوم القلعة البيضاء لكرة القدم بسبب المستحقات المالية المتأخرة.

الزمالكرحيل فتوح عن الزمالك 

كشف الإعلامي سيف زاهر، مفاجأة مدوية بشأن مفاوضات نادي الزمالك مع أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقال سيف زاهر، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "تحدثت مع عدد كبير من المرشحين لانتخابات نادي الزمالك، والذين لديهم فرصة كبيرة للنجاح في الانتخابات، وسألتهم عن رأيهم في موضوع تجديد عقد أحمد فتوح، وهل من الممكن الموافقة على تجديد عقد اللاعب مقابل 100 مليون جنيه أو 130 مليون في 3 مواسم".

عرض الزمالك لـ فتوح

وأضاف: "المفاجأة المدوية وعلى مسؤوليتي الشخصية، نادي الزمالك هيقدم لفتوح، عرض (مقفول)، بمعني إنه سيتم تقديم عرض له بتجديد عقده لمدة 3 سنوات بمبلغ مالي محدد، إما أن يقبل العرض أو يرفضه".

وتابع: "المفاجأة الثانية لـ فتوح، هي تقديم عرض من دولة عربية، شخص من الثنائي أحمد يحيى، وكيل أعمال فتوح، وسمير صلاح، (خال اللاعب)، عقد جلسة مع إدارة الزمالك الحالية وأبلغهم بتلقي اللاعب عرضًا خليجيًا، وإذ كان النادي لن يجدد التعاقد معه فمن الأفضل الموافقة على رحيله في يناير والاستفادة بالمقابل المادي".

برلمانية: مصر بعثت رسالة شديدة اللهجة للعالم بشأن سيادتها ورفضها المساس بأمنها القومي وحشي | رئيس صناعة الشيوخ يدين القصف الإسرائيلي ضد غزة هل سيرحل فتوح عن الزمالك؟

تلقى أحمد فتوح الظهير الأيسر، بعض العروض للرحيل عن صفوف القلعة البيضاء، في ظل أزمة مستحقات اللاعبين داخل نادي الزمالك وإيقاف القيد.

موعد انتخابات الزمالك

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الزمالك يوم 20 أكتوبر المقبل، وذلك وفقاً لما أعلنته اللجنة الثلاثية التي تدير القلعة البيضاء ووزارة الرياضة.

وأغلق مساء الأحد 11 سبتمبر، باب التقدم لـ انتخابات الزمالك، الذي كان قد فتح يوم الإثنين 4 سبتمبر.

الجدير بالذكر أنه تم غلق باب الترشيحات الخاصة بانتخابات القلعة البيضاء، وخرج مرتضى منصور ونجليه من سباق الانتخابات، ولم يتقدم أي منهم للانتخابات الخاصة بالنادي.

فتوح مستحقات لاعبي الزمالك

من ناحية أخرى قامت اللجنة المكلفة بتيسير شئون القلعة البيضاء بحل أزمات أخرى بجانب سداد جزء من مستحقات لاعبى فريق الكرة منها سداد مديونيات مالية تخص الزمالك فى اتحاد الكرة الطائرة لضمان قيد اللاعبين فى قائمته الرسمية وإنهاء ملف كرة اليد قبلها وقيد الصفقات الجديدة.

وجاء قرار اللجنة الثلاثية بصرف جزء من مستحقات لاعبى الفريق الاول  بكرة القدم بنادي الزمالك لفرض حالة من الاستقرار والطمأنينة لدى اللاعبين قبل بداية المعترك الإفريقى وقبل بداية الموسم، حتى يتفرغ اللاعبون للمنافسات المقبلة والتركيز داخل المستطيل الأخضر، وألا يتشتت ذهنهم لأى شىء آخر غير الفوز بالمباريات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رحيل فتوح عن الزمالك الزمالك موعد انتخابات الزمالك انتخابات الزمالك مستحقات لاعبي الزمالك القلعة البیضاء نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

العودة إلى الرصانة

آخر تحديث: 31 أكتوبر 2024 - 10:07 صبهاء محمود علوان حين نقولُ بأن المسرح هو انعكاس حقيقي لحالة المجتمع، والمرآة الصادقة التي تعكس لنا بصدق تلك الحالة التي نُريد دراستها. وحين يطلبُ من المسرح أن يكون عاملا مؤثراً في المجتمع، فهذا يعني بالضرورة أن تكون أركان المسرح والعرض المسرحي متكاملة من كل الجوانب، ونعني هنا نصاً وإخراجاً وسينوغرافيا وإداء ومعمارية العرض على الخشبة وأزياءً وديكورا، فضلا عن تنسيق الأداء بين الممثلين، حينها يمكننا أن نقول بأن المسرح ممكن له أن يؤدي دوره المطلوب منه.وحين تشرفنا ليلة الخميس 24 تشرين الأول بزيارة عرض “أحوال وأمثال”، وجدنا هذا التكامل المطلوب للعرض المسرحي الناجح. هذا العرض الذي لم يكن امتدادا للمسرحية الناجحة والكبيرة “الخيط والعصفور” فحسب، بل كان امتدادا أصيلاً للمسرح الجاد والذي يمكن أن يعتبر الإنسان فيه هو المحور والمستهدف من العملية المسرحية برمتها، لِذا حين نعود لمقولة الكاتب المسرحي الألماني برتولت برشت “الإنسان هو مؤثرٌ ومتأثر، مغيرٌ ومتغير”. وانطلاقاً من هذهِ المقولة دعونا نعكس ذلك على مسرحية “امثال واحوال”، ومن المهم هنا التقاط هذهِ العوامل التي أثارتها في داخلي ومنها:  اولاً: العودة إلى المسرح التعليمي الهادف الذي يثير قضية مهمة ملقاة على عاتق المسرح منذُ بدايات الحداثة على خشبة المسرح والتي أسس لها إيرون بيسكاتور، وكذلك المجدد والثائر برشت. فنجدُ دقة اختيار المثل والهدف المرجو منه، وهذا كان دليلاً على رسالة كان يريدُ الأستاذ مقداد حمادي صاحب التاريخ الطويل إيصالها.ثانياً: حين نظّرَ الكاتب فريدرك شيلر إلى اخلاقيات المسرح وأيده برشت بالتركيز على تلك الاخلاقيات، وحين قال شيلر بأن المسرح هو “مؤسسة اخلاقية” الهدف منه هو عنصر بث القيم الفاضلة داخل المجتمع حين ننظر إلى الجمهور، كونه مجتمعاً مصغراً. فإن في مسرحية “امثال واحوال” ذلك المبدأ الكبير الذي قد لا يتوفر في الكثير من العروض. ثالثاً: العودة إلى الاقتراب من المسرح العائلي وهذا بحد ذاته من أسمى المبادئ التي يقوم عليها المسرح في ارجاء العالم كافة، وفي هذهِ المسرحية التي مزجت بين المتعة والهدف، حيث المزيج الذي تمكن من إيصال الأهداف بطريقة سلسلة ومقبولة لدى الجمهور. رابعاً: استخدام الموروث الشعبي وتوظيفه بشكل صحيح لتحقيق هدفٍ أسمى وهو إيصال رسالة إلى الجمهور مفادها الاستفادة من ذلك الموروث، وتلك الحكم التي تمثل خبرات متراكمة للمجتمع، “وقد اشار ، حسين علي هارف” لتلك الجزئية عبر العرض.خامساً: الاقتراب من دور الراوي في المسرح الملحمي، والذي لعب تلك الشخصية ببراعة واتقان حسين علي هارف، كونه مسلحاً بالمعرفة الأكاديمية، والدراية الناضجة للدور، فضلاً عن كونه ممثلاً بارعاً يحمل تقنيات الإخراج وفن كتابة النص، لذا كان ذلك التكامل جلياً بطريقة الصوت، ومخارج الألفاظ، والحركة الرشيقة على المسرح.  سادساً: يجب التوقف عن المهمة الصعبة للأستاذ مقداد حمادي، صاحب التاريخ الجاد والملتزم، حيثُ تشاهدهُ كمن يحفرُ في الصخر وصولاً إلى الهدف. وبدورنا نحيي هذا المتفاني مسرحا، والجادُ التزاماً، والغزيرُ عطاءً.سابعاً: التنسيق الواضح بين الممثلين والذين كانوا في تناغم رائع، قد أجاد المخرج في توزيع الادوار بينهم، كلٌ وقدراته التي تتناسب والدور الملقى على عاتقه، وكان حسين علي هارف محوراً اساسياً في العرض، فضلاً عن غيره. ثامناً: كنتُ اتمنى أن يكون الفصل الثاني أقصر مما هو عليهِ (45) دقيقة، لتجنب التكرار وزيادة الشد العاطفي لدى الجمهور، وكذلك التماهي مع متطلبات الحداثة في العرض المسرحي. وهذا قد يُزيد العرض تشويقاً وإثارة أكثر.  تاسعاً: توظيف العملية المسرحية في إظهار الواقع، عبر انتقاد بعض الظواهر المجتمعية التي تسهم في تهديم المنظومة القيمية داخل المجتمع، ومحاولة إيجاد الحلول لتك الظواهر، وهذا كان جلياً بتناول موضوعة التشتت والابتعاد الأسري من خلال الاستخدام المفرط للهاتف للنقال. عاشراً: هنالك التفاتة قوية ومهمة داخل العرض، وهي أن تكون الوصية مشروطة بتواجد أفراد الأسرة كافة، وبما أن الأسرة قد شابها التشتت، وهذا انعكاسٌ آخر مهم تشير له المسرحية، لذا نجد بأن الوصية قد حققت الهدف من دون أن تتم قراءتها. وهذا بحدِ ذاتهِ من عناصر التغريب في المسرح الملحمي. وهنا يجب الإشارة إلى أن التغريب ممكن أن يكون تغريباً نصياً، أو أدائياً، أو تغريب الفحوى كما فعل برشت في مسرحية “بنادق السيدة كارار” حين انقلبت كارار في موقفها بعد مقتل ابنها خوزيه. أحد عشر: توظيف الديكور ومعمارية خشبة العرض لغرض إثراء العرض وتفعيل عنصر التشويق لدى المتلقي، فنلاحظ أن معمارية الخشبة جاءت منسجمةً مع الأزياء والملابس للممثلين، وكذلك مع اللهجة المستخدمة في الحوار، والتي تضمنت أسلوب اللغة الدارجة، وفي هكذا منظور بيئي توجب اختيار اللهجة بعناية فائقة، حتى يُخلق ذلك التناغم والانسجام بين مكونات العرض المسرحي. 

مقالات مشابهة

  • بالتزكية.. مجلس إدارة نادي قضاة طنطا يحتفظ بجميع مقاعده للمرة الثانية
  • جدل بسبب غرامات الكاف ضد الزمالك.. إيه الحكاية
  • مركز جديد منتظر لـ أحمد فتوح مع الزمالك .. مفاجأة في أول جولات الموسم الجديد
  • الزمالك يصرف جزءًا من مستحقات جوميز والجهاز الفني
  • العودة إلى الرصانة
  • موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك في مباراة البنك الأهلي
  • الزمالك في ورطة.. باتشكيو يحسم موقف القيد في القلعة البيضاء
  • مفاجأة.. جوميز لا يريد استمرار شيكابالا مع الزمالك
  • أحمد حسن يكشف مفاجأة بشأن استمرار جوميز مع الزمالك
  • بعد تخطي العين الإماراتي.. مفاجأة من الخطيب لـ لاعبي الأهلي