سخر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، من زعم نظيره الأمريكي "جو بايدن"، بخسارة روسيا الحرب في أوكرانيا، داعيًا إياه إلى "فنجان شاي بهذه المُناسبة"، لو كان صادقًا، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الأربعاء.

وردًا على سؤال للصحفيين في مؤتمر صحفي في أعقاب المنتدى الثالث للتعاون الدولي "حزام واحد-طريق واحد" في بكين، قال بوتين: "ما دامت روسيا قد خسرت الحرب، فلماذا إذا تمدّ الولايات المتحدة أوكرانيا بصواريخ "أتاكامس" بعيدة المدى؟ فليسحب إذا صواريخه وأسلحته من أوكرانيا، ويزورنا لنشرب الشاي معا ونأكل الفطائر بهذه المناسبة.

إذا كانت روسيا قد خسرت الحرب، فلماذا "أتاكامس"؟ هذا هراء طبعا".

روسيا تكشف حقيقة وجود اتصالات مُستقبلية بين بوتين وبايدن

وفي وقت سابق، أعلن مساعد الرئيس الروسي، "يوري أوشاكوف"، أن الاتصالات بين الرئيس "فلاديمير بوتين"، ونظيره الأمريكي "جو بايدن"، على خلفية تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، "غير مُخطط لها"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء الإثنين.

وقال أوشاكوف ردًا على سؤال عما إذا كان من المنوي إجراء اتصالات في سياق الوضع المتدهور بالشرق الأوسط: "لا، لم يتم التخطيط لها".

الرئيس الروسي يُعلن سبب الأزمة في الشرق الأوسط

أكد الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، خلال مُحادثات أجراها مع عدد من رؤساء بلدان الشرق الأوسط، أن الركود في عملية التسوية في المنطقة هو سبب التصعيد، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الإثنين.

وقال الكرملين في بيان عقب محادثات هاتفية أجراها بوتين: "الإجماع العام هو أن سبب التصعيد الحالي غير المسبوق هو الركود الطويل الأمد في عملية التسوية في الشرق الأوسط".

وكما أكد الكرملين، في هذا السياق، فقد أوضح بوتين مرة أخرى موقفه المبدئي الداعم لاستئناف العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل طويل الأمد وعادل للمشكلة الفلسطينية على الأساس القانوني الدولي المعروف، والذي سيشمل إقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش بسلام وأمن مع إسرائيل.

وأعرب الرئيس بوتين، عن قلق بالغ بشأن احتمال تصاعد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى حرب إقليمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين بايدن روسيا اوكرانيا بوابة الوفد الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين

أنقرة (زمان التركية) – التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أستانا، وكانت الأجندة الرئيسية لهما سوريا وأوكرانيا.

ويزور أردوغان أستانا، عاصمة كازاخستان، لحضور قمة رؤساء دول وحكومات منظمة شنغهاي للتعاون، قبل أسبوع من قمة الذكرى الخامسة والسبعين لحلف شمال الأطلسي (الناتو) التي ستعقد في الفترة من 9 إلى 11 يوليو.

وألقى الزعيمان يوم الأربعاء،

كلمة قصيرة أمام وسائل الإعلام، قبل الاجتماع، وقال الرئيس أردوغان: “لقد أجرينا محادثات حول محطة سينوب للطاقة النووية، وأعتقد أنه يمكننا اتخاذ خطوات جادة بشأنها، وأتوقع أن أستضيفكم في بلدي في أقرب وقت ممكن”.

وقال الرئيس الروسي بوتين: “على الرغم من كل الصعوبات في العالم، فإن العلاقات بين روسيا وتركيا تتقدم خطوة بخطوة، نحن نحقق مشاريعنا الاستراتيجية مع تركيا بشكل مخطط له، في العام الماضي، زار تركيا 6.7 مليون سائح روسي، وحطمنا رقمًا قياسيًا في السياحة”.

بالإضافة إلى الحرب بين أوكرانيا وروسيا، شمل جدول أعمال الزعيمين أيضًا الصراع بين إسرائيل وحماس، وقضايا إقليمية أخرى والعلاقات الثنائية.

ومن المتوقع أنه تم مناقشة إحياء عملية التطبيع بين سوريا وتركيا.

Tags: أردوغانأستانابوتينتركياروسياسوريا

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • الرئاسة التركية: موعد زيارة بوتين إلى تركيا لم يتحدد بعد
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • أبرز الملفات على طاولة أردوغان وبوتين