لندن"أ ف ب": يقول رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني إن الحرب بين إسرائيل وحماس تزيد من المخاطر الإرهابية في المملكة المتحدة، وهو يشعر بقلق حيال دور إيران خصوصا، وفقا لتعليقات أوردتها الصحافة اليوم.

ونقلت صحيفة تايمز عن المدير العام للجهاز "ام آي 5" كين ماكالوم قوله إن "من الواضح أن الأحداث في الشرق الأوسط ستؤدي إلى زيادة حجم التهديد الإرهابي" في المملكة المتحدة و/أو "تغير الأهداف المستهدفة".

وكان ماكالوم يتحدث الثلاثاء خلال اجتماع في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا بين مسؤولين من التحالف الاستخباراتي القوي المعروف باسم "العيون الخمس" (فايف آيز) ويضم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وكندا.

وعقد هذا الاجتماع بعد عشرة أيام من بدء الحرب بين إسرائيل وغزة في أعقاب هجوم شنته حركة حماس في 7 أكتوبر. ووقع هجومان في أوروبا منذ ذلك الحين إذ تعرض في فرنسا مدرس للطعن حتى الموت في 13 أكتوبر في أراس في الشمال على يد طالب سابق متطرف. وفي بلجيكا، قُتل سويديان في هجوم ببروكسل الاثنين.

وشدد كين ماكالوم الذي نادرا ما تنقل الصحافة عنه تصريحات، خصوصا خاص على التهديد الذي تمثله طهران وقال "من الواضح أننا قلقون بشأن سلوك إيران في المملكة المتحدة منذ فترة طويلة".

في يوليو، قالت وزارة الخارجية البريطانية إن المملكة المتحدة اضطرت للتعامل خلال 18 شهرًا مع أكثر من 15 "تهديدًا موثوقا" باغتيال أو خطف بريطانيين أو أشخاص في البلاد تعتبرهم طهران "أعداء للنظام".

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن كين ماكالوم قوله إن "الأنشطة المدعومة من إيران في المملكة المتحدة على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية أو نحو ذلك استهدفت أعداء النظام الداخليين ومعارضين ومنظمات إعلامية ناطقة باللغة الفارسية".

وأضاف "من الواضح أن الأحداث في الشرق الأوسط تزيد من احتمالات أن تقرر إيران التحرك في اتجاهات جديدة. لا أستبعد أن تكون المملكة المتحدة معنية بذلك".

وتابع كين ماكالوم" نحن الآن في عالم مختلف عن العالم الذي عشنا فيه منذ نهاية الحرب الباردة".

وتحدث رئيس الاستخبارات أيضًا عبر هيئة بي بي سي عن "التجسس واسع النطاق" الذي تمارسه الصين. ووفقًا للجهاز، استهدف العملاء الصينيون أكثر من 20 ألف شخص في المملكة المتحدة على مواقع مثل لينكد إن من أجل الحصول منهم على معلومات حساسة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو

#سواليف

#رصد أردنيون #صواريخ_إيران المتجهة نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي اطلقتها مساء اليوم الثلاثاء ردا على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

وظهرت #الصواريخ فوق #سماء #العاصمة_عمان ومحافظات عدة منها البلقاء ومأدبا والكرك وغيرها من المحافظات.

مقالات ذات صلة اشتعال منصة حقل تمار للغاز قبالة عسقلان / فيديو 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • “سكاي نيوز” البريطانية: واشنطن ولندن لن تنخرطا في أي هجوم إسرائيلي ضد إيران
  • المادة 51.. ما النص الذي استندت إليه إيران في ضرب إسرائيل؟
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • زي النهارده.. دخول القوات العربية بقيادة الشريف ناصر والقوات البريطانية دمشق بعد انسحاب الجيش العثماني
  • غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • عاجل - أمريكا تعلق على دخول إسرائيل البري في لبنان
  • آخر مفاجأة عن اختراق حزب الله.. هكذا تمّ كشف القادة!
  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان