أكد النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب، أن هناك ضغوط على مصر لتقديم تنازلات في القضية الفلسطينية خلال الفترة الحالية من عدة دول خارجية.

وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود بالذخيرة الحية لإحدى وحدات المنطقة المركزية "تسقط تسقط إسرائيل".. مسيرات داعمة للقضية الفلسطنية بالبحيرة (فيديو وصور)

وقال عمرو درويش في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن تنسيقية شباب الأحزاب قامت بوقفة تأييدية للرئيس عبد الفتاح السيسي ليقوم بما يراه مناسبًا لحماية الأمن القومي المصري في ظل أحداث القضية الفلسطينية الحالية.

ضغوط على مصر

وأوضح أن حديث الرئيس السيسي يدل على حجم الضغوط التي تمارس على القيادة السياسية المصرية لتقديم تنازلات في القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن الزخم الشعبي الذي ظهر بعد هذه الكلمة أكبر دليل على رغبة القيادة المصرية على إظهار مدى تعاطف الشعب المصري ودعمه للقيادة السياسية.

وأضاف أن حديث الرئيس السيسي كان واضحًا ومباشرًا بأنه لن يسمح بتصفية القضية الفلسطينية بتهجير أهالي غزة إلى سيناء، كما تحدث عن وجود ضغوط تمارس من أجل هذا الأمر.

وأشار إلى أن استدعاء الرئيس السيسي للشعب المصري واستجابة الشعب هو أبلغ دليل على تلاحم الشعب المصري وتوافق الرؤية الشعبية مع رؤية القيادة السياسية في القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن ضرورة وصول المساعدات للأشقاء في فلسطين، خصوصًا وأن الأمور تحولت إلى إعادة إحياء مشروع التقسيم والتهجير في القضية الفلسطينية، مع انحياز المجتمع الدولي متخطيًا المواثيق والمعاهدات الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي الرئيس السيسي فلسطين مجلس النواب الأمن القومي المصري القيادة المصرية صدى البلد عضو مجلس النواب الشعب المصري عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى تنسيقية شباب الأحزاب تصفية القضية الفلسطينية فی القضیة الفلسطینیة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي: وعي الشعب المصري حائط صد أمام محاولات زعزعة استقرار الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشار الرئيس السيسي إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.
وفي إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص  الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، التقي الرئيس صباح اليوم مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية  وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكداً أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.
 

مقالات مشابهة

  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • السيسي: وعي الشعب المصري حائط صد أمام محاولات زعزعة استقرار الدولة
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب