اختتمت منافسات الجولة الثالثة لبطولة العالم لناشئي الشطرنج المقامة فى شرم الشيخ في الفترة من 15 اكتوبر حتى 27 من الشهر نفسه وذلك تحت رعاية الإتحاد الدولى برئاسة أكاكي إشفيلي  والاتحاد المصرى للشطرنج ورئيسه الدكتور هشام الجندي مدير البطولة.

يأتى هذا فى الوقت الذى يهدف فيه الاتحاد الدولي للشطرنج إلى رفع نسبة ممارسات الإناث والبنات من 15% حالياً إلى 25% بعد أن لاحظ "ذكورية" لعبة الشطرنج في الفترة الأخيرة وفي إطار التطور العالمي وخطة التنمية المستدامة 2030 التي تتوافق مع توجه الدولة المصرية .

جائت المنافسات فى البطولة  كالتالى:-
تحت ١٢ سنة حصل 20 لاعب على العلامة الكاملة بواقع 4 نقاط من المباراتين كما تقلص العدد إلى 10لاعبين ليحصلوا على الدرجات الكاملة بواقع 6 نقاط من ثلاثة مباريات ويعتبر اللاعب المصري أدهم حسام أبرز المشاركين المصرين برصيد 1,5 نقطة من مباراتين .

كما حصد 9 لاعبين على 6 درجات وذلك تحت 10 سنوات أولاد أبرزهم  المصري محمود الصردي، ومن المتوقع أن يحصد ميدالية أو يصل لأحد المراكز الخمسة الأوائل على أقل تقدير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة العالم للشطرنج للناشئين شرم الشيخ الجولة الثالثة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض

البلاد- الرياض يسدل الستار عن منافسات بطولة اسيا للسنوكر 2024 غدًا الجمعة بالعاصمة الرياض، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر الاستاذ محمد النعيمي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري، ويقام عند الساعة الخامسه عصراً الحفل الختامي للبطولة الآسيوية على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض. وسيتم تتويج اصحاب المراكز الأولى في منافسات ” سنوكر 6 كرات فرق ,سنوكر 6 كرات للسيدات ,البلياردو الإنجليزي للرجال ” . وستقام الأدوار النهائيه في هذه المنافسات الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام النهائيات عند الساعة الثانية ظهراً. يذكر ان البطولة الآسيوية استضافتها العاصمة الرياض خلال الفترة من 27 يونيو الى 5 يوليو 2024، وشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة آسيوية هي ” السعودية، منغوليا، هونج كونج، الهند، ميانمار، باكستان، سريلانكا، كوريا الجنوبية، سنغافورة، إيران، لبنان، قطر، الكويت، البحرين، الامارات”.

مقالات مشابهة

  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • اختتام فترة الحملات الدعائية بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • علماء يبتكرون أصعب متاهة في العالم.