توجّه الدكتور أسامة عبدالحي نقيب الأطباء المصريين، بالشكر إلى الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، على جمع القوى المدنية والنقابات المختلفة على سُلم النقابة، دعمًا للشهداء في غزة.

وقال خلال مؤتمر صحفي مشترك، بين النقابات المهنية المصرية، لدعم الأشقاء في فلسطين، إن ما يحدث في فلسطين هو جريمة حرب متكاملة الأركان، يقوم بها الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأضاف أن استهداف المستشفيات في غزة، جريمة لم تحدث منذ الحرب العالمية، على الرغم من أن اتفاقية جنيف تعتبر المستشفيات مكانًا آمنًا، واستهدافها جريمة.

وأكد أن نقابة الأطباء المصريين فتحت باب التبرع للمواطنين في غزة، على حساب النقابة، وفتحت باب التسجيل للأطباء للتطوّع، الراغبين في المساعدة والتطوّع في غزة حال فتحوا معبر رفح.

وتابع: "تواصلنا مع النقابات العربية، مثل الأردن التي طلبت إرسال مساعدات طبية، وتنسق مصر مع الهلال الأحمر المصري لدخولها، لن نقف مكتوفي الأيدي، قمنا بإصدار بيان باللغتين العربية والإنجليزية، يجب أن يُخلق رأي عام عالمي، ويجب أن تُحاسب إسرائيل على هذه الجرائم، هذه جرائم لم تسقط بالتقادم".

وأعلن نقيب الأطباء المصريين، دعمه للموقف المصري، شعبًا وحكومة، في رفض جرائم الاحتلال الصهيوني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطباء المصریین فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت

نشر الصحفي يوسف أبو كويك المقيم في غزة مقطع فيديو لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، فور الإفراج عنه اليوم الاثنين، إذ كشف الأخير عن  ظروف الاعتقال الصعبة التى يعاني منها الأسرى الفلسطينين في السجون.

وكان الاحتلال الاسرائيلي أفرج صباح اليوم عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية و54 معتقلا آخرين من قطاع غزة وفقا لوسائل إعلام عبرية.

أول تصريح لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سليمة 

وقال أبو سليمة في أول تصريح له فور خروجه من معتقلات الاحتلال: «ربنا يكون بعون أهل غزة ويرحم الشهداء ويشفي الجرحى والأسرى الذين يمرون بظروف مأساوية جدا، لم تمر على الشعب الفلسطيني منذ 1948 سواء الأسرى القدامى أو الجدد الأسرى».

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي، أنّ الأسرى في سجون الإسرائيلية يمرون بظروف صعبة جدا من نقص في الأكل والشرب، إلى جانب الإهانة الجسدية، مطالبا بأن تكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية لإخراج جميع الأسرى من السجون، كاشفا أن بعض ممن خرجوا اليوم أمضوا أكثر من 23 عاما في الأسر، وأنهم أمانة في عنق كل الشعب الفلسطيني.

أبو سليمة يكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ولفت في تصريحاته إلى استشهاد كوادر طبية في السجون الاسرائيلية بسبب التعذيب، وعدم تمكن البعض من تناول حبة دواء، قائلا: «هذا العدو المجرم أثبت مدى إجرامه حتى في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، مئات من الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين جرى استهدافهم وتعذبيهم». 

وأضاف: «الاحتلال يدمر كل شيء طواقم طبية وصحفيين وأطفال ونساء، سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان».

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • محمد رمضان يعلن استعداده لتقديم عمل درامي مصري - مغربي
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة