افتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، معرض السلع الغذائية ضمن "مبادرة تخفيض اسعار السلع الاساسية "، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية محافظ البحر الاحمر وبالتنسيق بين الغرفة التجارية، ومديرية التموين بالبحرالأحمر، ويشارك فيه اكثر من 15  عارضًا من شركات ومصانع القطاع الخاص.

وحضر الافتتاح اللواء تامر سمير رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وكمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء أحمد مهدى رئيس حي شمال الغردقة، واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب الغردقة، وشاذلي عايش وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، وخالد رضا رئيس الغرفة التجارية بالبحرالأحمر، وانطونيوس صلاح امين صندوق الغرفة، واحمد الدقاق رئيس الرقابة التجارية.

 

وتفقد المحافظ، أقسام  المعرض الذي يشارك فيه عدد من  الشركات والمصانع المصرية، ويضم الكثير من السلع الاساسية باسعار مخفضة ليصل سعر كيلو السكر الي 27 جنيها والارز الى 24 جنيها، والزيت الي 24 جنيها،  كما يصل سعر كيلو اللحم الى 260 جنيها، يتضمن المعرض اقسام للخضار والعطارة والدواجن المبردة والمجمدات  للتيسير على المواطنين ومحاربة الغلاء.

وأثنى المحافظ، على المعروضات والسلع التي يوفرها المعرض مؤكدًا دعمه لأي مشروع أو مبادرة تسهم في دعم جهود الدولة في تلبية احتياجات المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم وإحداث رواج اقتصادي وتنشيط لحركة البيع والشراء تنعكس نتائجه الإيجابية على مستوى وجودة حياة المواطنين، مؤكدًا أهمية تضافر جهود جميع الاجهزة المعنية  لتوفير الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين والتيسير في الحصول عليها.
 هذا ويقام المعرض امام اللوحة الجدارية لاتوبيس الوجة القبلي بالغردقة

المعرض 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة معرض السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

«الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج البصمة الكربونية، بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية، ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة. 

برنامج البصمة الكربونية

يأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل علي تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة، وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح أسواق جديدة.     

رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية       

وقالت الدكتورة مايسة حمزة المدير التنفيذي للغرفة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ، لأثر ذلك الإيجابي على تعزيز حماية صحة الانسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات، وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية، تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد على مصادر طاقة نظيفة متجددة وادارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع

وأكدت ريهام غازي مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعل كبير من السادة الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج، نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية