ردا على محاولات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أكد الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أنَّ مؤسسة الأزهر في أكثر من بيان، خاصة في الفترة الأخيرة، أدانت جرائم الاحتلال الاسرائيلي وأنها ضد الإنسانية، لافتا إلى ما عبر عنه «الأزهر» في أكثر من بيان بأنه وقت دعم القضية والاصطفاف صفاً واحداً.

هندي: الأزهر يؤكد حق الشعب الفلسطيني المشروع في المقاومة

وأضاف «هندي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «قناة dmc»، أنَّ الأزهر الشريف يؤكد دوما على حق الشعب الفلسطيني في مقاومته المشروعة للاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «الأزهر الشريف على مدار الأيام العشرة الماضية، سأل المجتمع الدولي والضمائر الدولية والجميع عدة اسئلة، منها: كيف بأمة تنتهك حقوقها وأعراضها وأرواحها لأكثر من 70 عاماً ماذا ننتظر منها في حالة اليأس أم المقاومة».

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، «تأكيد المؤسسة الدينية والأزهر على أن المقاومة للشعب الفلسطيني حق طبيعي ومشروع، ولأهلنا في غزة والضفة وفلسطين جميعا نؤكد على ما أكدت عليه مصر في خطابها بأننا جميعا على قلب واحد في دعم القضية المحورية ونعيش في قلبها، والأزهر الشريف له فرع لجامعته في غزة ويعيش في قلب المأساة والفاجعة التي تلم بالعالم».

علينا التوحد والوقوف خلف المقاومة

واستطرد «هندي»، «نحن بصدد موقف شعبي ورسمي عربي وإسلامي موحد في الأيام القادمة لأنه لم يعد أمامنا سبيل إلا التوحد والوقوف صفا واحدا خلف القيادة الفلسطينية والمقاومة، فالأمر أصبح جد خطير ونهدد في أوطاننا، والتحدي الصهيوني والغربي صار أمراً «مكشوفاً» ويراهن على استقلال الأمم وفي حقها في تحرير مصيرها واستقلالها بشكل واضح ولم يعد مراءاً فيه، وكأن الاستعمار يطل علينا بوجه قبيح بالشكل المباشر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية قطاع غزة غزة الحرب على غزة الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي

الثورة نت/..
باركت الحكومة اليمنية، رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي، مؤكدة على حق إيران والأمة المشروع في الدفاع عن نفسها ضد عدوان الكيان الصهيوني.

وأدانت الحكومة في بيان صادر عنها، بشدة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدة أن الجمهورية اليمنية ستستمر في إسناد الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة، وستقف إلى جانب الشعب اللبناني ضد القمع والعدوان الوحشي عليه من قبل العدو الإسرائيلي الذي يتم بمشاركة أمريكية واضحة.

وجددت التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية ستستمر في معاقبة العدو الأمريكي والإسرائيلي مع كل اعتداء على بلدنا وشعبنا.

كما أكدت أن الشعب اليمني الذي غمرته الفرحة العارمة بالرد الإيراني على العدو الإسرائيلي، سيظل يقف إلى جانب إخوته المظلومين وحركات المقاومة الإسلامية في المنطقة كموقف ثابت لا يتزعزع.

ودعت الحكومة كافة الدول العربية والإسلامية إلى البناء على الرد الإيراني لتجاوز حالة الصمت والخوف واتخاذ مواقف عملية ضد العدو الإسرائيلي.

كما دعت شعوب الأمة العربية الإسلامية وكافة أحرار العالم إلى التعبير بفاعلية وأساليب متنوعة عن أهمية وضرورة ردع الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ظل صمت مخزٍ من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • غزة والضفة.. إسرائيل تواصل قتل الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني