شهد مركز شباب الغريزات التابع لإدارة شباب المراغة شمال محافظة سوهاج فاعليات المبادرة المجتمعية "حلم حياة " للفتاة وذلك بمقر مركز الشباب بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة وضمن الخطة الداخلية للمركز عن شهر أكتوبر .

وتهدف المبادرة المجتمعية "حلم حياة " لتحقيق أعلى نسبة مشاركة للفتيات في البناء المجتمعي وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية وتدريب وتأهيل الفتيات ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية.

كما تهدف المبادرة إلى ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية والربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية مصر ٢٠٣٠ بما يعزز ثقة للفتاة بالمنظومة الوطنية المتكاملة وإعلاء قيمة العمل الجماعي وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

وشارك في هذه المبادرة المجتمعية مجموعة من الفتيات التابعة لطلائع مركز شباب الغريزات وكان محاضرًا فيها محمد أبو الفتوح محمود معلم علوم شرعية لدي الأزهر الشريف والذى قدم الشكر والتقدير لمديرية الشباب والرياضة بسوهاج لأهتمامها بمثل هذه النوعية من المبادرات المجتمعية وكذا قدم الشكر لجميع الفتيات المشاركات ولإدارة مركز شباب الغريزات لحسن التنظيم والإستقبال. 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن الدولة المصرية  تعمل دائما على تمكين الفتاة في شتى المجالات إلا أن الفترة الحالية شهدت تغيرا جذريا في إيمان الدولة بأنه لا غني عن مساهمات الفتاة والمرأة ودورهم في صياغة حاضر وطننا وبناء مستقبله.

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب بني هلال التابع لإدارة شباب المراغة مسيرة الدوري في خماسي كرة القدم للناشئين لليوم الثاني على التوالي وشهدت الساحة الخضراء عدة مباريات.

وشهد اللقاء الأول مباراة بين فريقي الإسماعيلي والمصري والتي سيطر فيها فريق المصري وحصد فوز مستحق ٤ / ١ لصالحه كما شهد اللقاء الثاني مباراة بين فريقي إنبي وفيوتشر المباراة التي غيرت حسابات الجماهير والتي فاز فيها فريق إنبي ٣ / ٢

وتمتاز لعبة كرة القدم بشعبية واسعة النطاق على جميع الأصعدة وتلاقي إستحسان كبير من الجمهور وتحقيقًا لرغبات أبناء القرية وشغل أوقات الفراغ لما هو مفيد ونافع تم الشروع في تنفيذ الدوري تحت قيادة مركز شباب باصونة 


وقال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب، إن الوزارة أكدت على ضرورة إنخراط مراكز الشباب التابعة للمديرية لتكون مراكز أكثر جاذبية طوال العام متمنيًا لهم دوام التقدم والنجاح لجميع المشاركين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلم حياة مبادرة مجتمعية مركز شباب الغريزات سوهاج الشباب والرياضة فريضة الزكاة

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط

شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مساء اليوم الاربعاء 2 أكتوبر 2024 حفل ختام مبادرة "اجتهدنا ونستحق" لتكريم المتفوقين علميًا، والتي انطلقت برعاية 
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، وأقيم الحفل  بمركز شباب جزيرة السلام بإدارة العياط، في أجواء احتفالية وسط حضور أكثر من 3 آلاف من أهالي العياط.

وشهد حضور عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ومحمود فؤاد مدير إدارة العياط.

وفي حفل اليوم  كرّمت المبادرة  34 من المتميزين، والتي هدفت إلى تشجيع التفوق العلمي وتعزيز الشخصية المتكاملة لدى الشباب، وسط استقبال حار من الأهالي، حيث عمت الفرحة بين الجميع، واستقبلوا وكيل الوزارة بعاصفة من التصفيق. حيث عَبَر  عن سعادته قائلًا: "كم أنا سعيد بسعادة الناس وفرحتهم."

وأكد الصبروط أن المبادرة تأتي في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي والتي تركز على بناء الإنسان وفق توجيهات القيادة السياسية، معربًا عن تقديره لدور مراكز الشباب في تقديم الخدمات المجتمعية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أن تكريم المتفوقين يعكس اهتمام الدولة بالعلم ودوره المحوري في بناء الشخصية ونهضة الأمم.

وأشار الصبروط، إلى أن المبادرة شملت 130 مركز شباب وناديًا بمحافظة الجيزة، حيث دُعي المتفوقون وأسرهم ورموز المجتمع للمشاركة، مما ساهم في توسيع قاعدة المترددين على مراكز الشباب  وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة الوزارة.

IMG-20241002-WA0044 IMG-20241002-WA0043 IMG-20241002-WA0042 IMG-20241002-WA0040 IMG-20241002-WA0039 IMG-20241002-WA0038 IMG-20241002-WA0037 IMG-20241002-WA0036

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • وزير الشباب يتفقد تطوير مركز شباب «محمد صلاح» بالغربية غدًا
  • جمعية عمومية لاستكمال مجلس إدارة مركز شباب كوم مطاي
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة» محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجاناً بمركز ملوى
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام