أكد الدكتور سناء سليمان، عضوه بـ مجلس الشيوخ، أن الاجتماع الطارئ لـ مجلس الشيوخ جاء بعد القصف الإسرائيلي للـ مستشفى الأهلي المعمداني، وقتل المئات من الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن إسرائيل تنتهك كل قواعد القانون الدولي.

عضو مجلس الشيوخ:الموقف المصري كان حاسما منذ بداية الأزمة

وأضافت  “سليمان”، خلال مداخلة في تغطية مباشرة على قناة "اون"، أن المجازر التي تقوم بها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ضد قيم الإنسانية وغير مسبوقة، ومجلس الشيوخ يجتمع اليوم لإدانة الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.


وأشارت عضو بـ مجلس الشيوخ إلى أن الموقف المصري كان حاسما منذ بداية الأزمة، والرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عنه في أكثر من مناسبة، مؤكداً أن الرئيس شدد على أن مصر لن تقبل بسيناريو تهجير الفلسطينيين.
وتابعت: أندد وأطالب المجتمع الدولي بأن يقوم بدوره لوقف العدوان وإحلال السلام، موضحة أن الجلسة الطارئة لمجلس الشيوخ سيعبر من خلالها نواب مجلس الشيوخ عن آراءهم، ومطالباتهم لحل الأزمة.
وأردفت: "أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ ما يراه مناسبا لحل القضية الفلسطينية بما لا يمس أمننا القومي، لأن أمننا القومي المصري خط أحمر لا نقبل المساس به".
وواصلت: "هناك توافق كامل حول الموقف المصري وتصريحات السيسي والخطوط الحمراء التي وضعها الرئيس، ولا خلاف على التضامن مع الشعب الفلسطيني وضرورة فتح المعبر لدخول المساعدات الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الشعب الفلسطيني القصف الإسرائيلي إسرائيل الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

نبيل دعبس رئيسًا للجنة التعليم بمجلس الشيوخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن فوز الدكتور نبيل دعبس، برئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة اللجنة.

 كما أسفرت النتائج عن فوز اللواء الدكتور أحمد البدري بمنصب الوكيل الأول والنائبة الدكتورة رندا مصطفى، بمنصب الوكيل الثاني، فيما فاز الدكتور ناجح عبد الفتاح بمنصب أمين السر.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعلن عن تلقي الأمانة العامة خطابًا من حزب مصر الحديثة يؤكد فيه الحزب علي اختيار الدكتور نبيل دعبس ممثلًا للهيئة البرلمانية للحزب أمام المجلس.               

ودعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعد ما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية، داعيًا الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين، وأمينا للسر لكل لجنة.

يذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • محذراً من عواقب التفريط.. السيد القائد يدعو للخروج الجماهيري الكبير وفاءً للسيد نصر الله وتأييداً للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • فوز النائب أبو هشيمة برئاسة لجنة الشباب بمجلس الشيوخ
  • نبيل دعبس رئيسًا للجنة التعليم بمجلس الشيوخ
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • حزب المؤتمر يختار الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ