أكدت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية، أن كريم بنزيما مهاجم اتحاد جدة السعودي، يدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد جيرالد دارمانين وزير الداخلية الفرنسي، بعد إتهام الأخير له بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين.

جيرالد دارمانين كان قد انتقد بنزيما على دعمه علنًا للقضية الفلسطينية، مُدعيًا وجود علاقة سيئة السمعة بين اللاعب وجماعة الإخوان المسلمين.

كما طالب برلمانيون فرنسيون سحب الجنسية الفرنسية من بنزيما، وكذلك جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022.

وأوضح التقرير أن بنزيما يعتزم تقديم شكوى ضد دارمانين، حيث نفى اللاعب تمامًا من خلال محاميه، فكرة وجود علاقة بينه وبين الإخوان المسلمين.

ويخطط بنزيما “أبو إبراهيم” أيضًا، لتقديم شكوى تشهير ضد نائبة البرلمان الأوروبي نادين مورانو ومدير الإعلانات فرانك تابير، حيث ادعت الأولى أن اللاعب كان "عنصرا في دعاية حماس"، في حين قدر الثاني أن بنزيما كان "متعاونا" و"متواطئا مع الإرهاب".

وقال هيوز فيجييه، محامي بنزيما:"هذا غير صحيح!" لم يكن لكريم بنزيما أدنى علاقة مع هذه المنظمة، “نحن ندرس اتخاذ إجراءات ضد هذا الوزير تطبيقا، على سبيل المثال، لقانون التلاعب بالمعلومات العزيزة على حكومتنا... والتشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير موجود مع جماعة الإخوان المسلمين، كما يقول ومع ذلك، فهو أمر سيء السمعة، ومن الواضح أنه تم تقديمه على أنه مهين. وليس من المقبول أن يعتقد أولئك الذين يحكمون أنهم مخولون أن يفعلوا أي شيء من باب الانتهازية البحتة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإخوان المسلمین

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: أرفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب

قال ضياء السيد، نجم النادي الأهلي السابق، بأن أداء الأهلي أمام الداخلية كان جيد جدًا، كما أن كولر أدار المباراة بالطريقة المناسبة لها.

وتابع ضياء السيد في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي قدم مباراة جيدة أمام الداخلية وكان رائعًا، وتحقيق الفوز برباعية ومستوى اللاعبين أبرز المكاسب".

وواصل: "وسام أبو علي يسير على خطى ثابتة وأضاع فرصة سهلة للغاية كانت كفيلة بخروجه من مباراة الداخلية بـ هاتريك.".

وفيما يتعلق بإنضمام محمد النني للمنتخب الأولمبي، علق: "محمد النني يستطيع أن يجهز للبطولة سريعًا، هو لاعب قائد، يستطيع قيادة اللاعبين في أولمبياد باريس، والأمر نفسه لأحمد مصطفى زيزو".

وأضاف: "أرفض الاستثناءات في معسكر المنتخب الأولمبي، ولو كنت مكان ميكالي لن أقبل بخروج إبراهيم عادل أو غيره من اللاعبين لخوض مباريات مع الأندية أثناء فترة المعسكر".

مقالات مشابهة

  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • ناقد رياضي يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة أحمد رفعت
  • تقارير تكشف وجود مقاتلين سوريين في النيجر.. ما علاقة تركيا؟
  • الداخلية الفرنسية: اعتداءات على 51 مرشحًا ومساعديهم قبل الانتخابات
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو)
  • ضياء السيد: أرفض خروج إبراهيم عادل من معسكر المنتخب
  • بعد مقاضاة شقيقها بسبب الميراث.. أبرز المعلومات عن الإعلامية مها الصغير
  • فرنسا: نشر 30 ألف شرطي تحسبا لأي اضطرابات خلال الجولة الثانية من الانتخابات
  • البيت الأبيض: بايدن لا يعتزم “أبدًا” الانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟