عجمان في 18 أكتوبر / وام/ أطلقت دائرة الموارد البشرية بعجمان في معرض جيتكس للتقنية 2023 نظام “فكرة” لاقتراحات موظفي حكومة عجمان الذي يهدف لتقديم آلية موحدة وفعالة لتقديم الأفكار والاقتراحات من خلال منصة إلكترونية تعزز ثقافة الابتكار في حكومة عجمان.

وأشار سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام الدائرة إلى أن إطلاق النظام يأتي تماشياً مع التوجهات الإستراتيجية لحكومة عجمان، وضمن خطط التحول الرقمي للدائرة بتوفير أنظمة إلكترونية ترتقي بمستوى أداء الجهات الحكومية بالإمارة من خلال نظام موحد لتقديم الاقتراحات وإدارتها، مؤكداً حرص الدائرة على تحقيق أهدافها الإستراتيجية من خلال تقديم خدمات موارد بشرية استباقية ومبتكرة ضمن اختصاصاتها وإعداد وتطوير برامج لإرساء وتكريس مفاهيم الثقافة المؤسسية، وتشجيع الاقتراحات والأفكار الإبداعية المتميزة.

وأوضح أن النظام يهدف إلى تقديم آلية موحدة وفعالة لتقديم الأفكار والاقتراحات ودعم الأفكار المبتكرة وتحفيز التفكير الإبداعي الذي يسهم في تطوير أساليب وإجراءات العمل بما ينعكس إيجابياً على جودة الخدمات الحكومية، وتصميم وتطوير المبادرات والمشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى تحفيز الموظفين على المشاركة بالأفكار الجديدة والمبتكرة بكل ما له صلة بطرق ممارسة الأعمال في الجهات الحكومية وعمليات التطوير المؤسسي وجودة الخدمات في حكومة عجمان.

ودعا السويدي الجهات الحكومية للاستفادة من التقنيات التى يتضمنها النظام لاستنباط الأفكار الإبداعية وتقديم الاقتراحات المتميزة، حيث يمنح قاعدة تفاعلية مبتكرة للتعامل مع الاقتراحات المقدمة من قبل الموظفين بمستوى عالٍ من الكفاءة والجودة والسرعة.

من جهتها أوضحت عنود النعيمي مدير قسم السياسات والنظم مدير مشروع نظام “فكرة” أن النظام المدرج في الموقع الرسمي لدائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان سيساهم في تعزيز قنوات التواصل مع الموظفين لتقديم أفكارهم واقتراحاتهم واستثمار تلك الأفكار والتركيزعلى نتائج تطبيق المجدي منها، بما يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة والأداء المؤسسي من خلال استقبال مشاركات وأفكار وملاحظات بناءة من موظفي الجهات الحكومية التي تساهم في تطوير بيئة العمل وتحقيق الرضا الوظيفي في إطار من المشاركة والإبداع والتمكين الوظيفي.

وأشارت إلى أن النظام الإلكتروني مدعوم بالبيانات والتقارير ومؤشرات أداء تدعم اتخاذ القرار وتساهم في تحسين الأداءالمؤسسي، كما يتيح النظام للموظف تقديم الاقتراحات في جهة عمله والجهات الحكومية في الإمارة والمشاركة في إطلاق حملات العصف الذهني المشتركة.

ويتضمن النظام عدة مجالات لتقديم الاقتراحات تتمثل في تطوير المهارات، تعزيز بيئة العمل، ترشيد النفقات، زيادة الإيرادات، استحداث خدمة، المبادرات المجتمعية، تطوير أدوات العمل، وتحسين وتطوير الخدمات، موضحة أن النظام حدد المعايير والتصنيفات لتقديم الأفكار، حيث يتم دراستها وتقييمها من قبل اللجنة المعنية بإدارة الاقتراحات في كل جهة ومتابعة تطبيقها مع الوحدات التنظيمية المعنية.

وكانت الدائرة قد عقدت ورشا تدريبية لموظفي الجهات الحكومية في إمارة عجمان لتمكينهم من استخدام النظام على الوجه الأمثل.

أحمد البوتلي/ سعد المهري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الجهات الحکومیة أن النظام من خلال

إقرأ أيضاً:

زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها

متابعة بتجــرد: كشفت تقارير إعلامية أميركية أن زوجة كانييه ويست، بيانكا سينسوري، متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي Yeezy في دعوى قضائية جديدة. وأكّد موقع TMZ حصوله على وثائق قانونية من المحكمة، تُفيد بأن سينسوري شاركت رابطًا لمحتوى جنسي “فاضح” مع أحد الموظفين بعد أن أعلن مغني الراب عن إطلاق شركته الخاصة بأفلام البالغين Yeezy Porn في نيسان (أبريل) الماضي. 

ووفق الوثائق، كانت مقاطع الفيديو متاحة للموظفين والقصّر وسط عملية تطوير تطبيق الموقع الإباحي.

ومع ذلك، لم يتم الإدعاء على سينسوري، في الدعوى الموّجهة ضد ويست ورئيس طاقمه السابق ميلو يانوبولوس كمتهمين بعدم دفع رواتب الموظفين لساعات طويلة عملوا على إنتاج تطبيق نهائي بحلول الأول من أيار (مايو) الماضي، وفقًا للمستندات.

وتشير الدعوى القضائية إلى أن ويست ويانوبولوس شاركا في “العمل القسري والمعاملة القاسية واللاإنسانية والمهينة”، إذ زُعم أن الموظفين تعرضوا لملاحظات عنصرية وتمت الإشارة إليهم على أنهم “العبيد الجدد” أثناء تطوير التطبيق الإباحي بالإضافة إلى تطبيق البث المباشر YZYVSN للتنافس مع Apple Music وSpotify.

ويُزعم أن West وYiannopoulos استأجرا مجموعة من “المطوّرين السود الدوليين” والعديد منهم تحت سن 14 عامًا، للمساعدة في بناء التطبيقات. وجاء في تقرير TMZ أن العمال اتفقوا مع يانوبولوس على تلقي مبلغ 120 ألف دولار عند اكتمال التطبيق، ووقعوا على اتفاقيات عدم الإفصاح أو نقض تعويض إنهاء الخدمة من دون أجر.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • 66 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول لمشاكلهم
  • زوجة كانييه ويست متهمة بإرسال مواد إباحية إلى موظفي زوجها
  • حميد النعيمي يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان لتمثيل ودعم وحماية مصالح أعضائها ومجتمع الأعمال في الإمارة
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • صراع الأفكار
  • لأعلى نسبة مشاركة