مظاهرات مصر .. ما إن قال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في كلمة له، إنه إذا استدعى الأمر نزول الشعب المصري لتفويضه حفاظا على الأمن القومي المصري جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة، ومحاولة جر الشعب الفلسطيني إلى سيناء، ما إن قال الرئيس ذلك، حتى شهدت شوارع وميادين مصر مظاهرات حاشدة بالآلاف، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وتفويضا للرئيس السيسي للحفاظ على الأمن القومي المصري من أي تهديدات.

وشهدت محافظات جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، مظاهرات قدر عددها بالآلاف احتجاجا على القصف الإسرائيلي لغزة، خاصة مستشفى المعمداني، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، لما يتعرض له من إبادة جماعية على يد الإسرائيليين، ولتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية.

مظاهرات مصر التي خرجت اليوم، بكافة المحافظات، جاءت بعد أن ضرب الاحتلال الإسرائيلي مستشفى المعمداني بغزة أمس الثلاثاء، مما نتج عنه استشهاد 471 شهيداً ولازالت 28 حالة حرجة، فضلا عن 314 إصابة بجراح مختلفة.

مظاهرات مصر تضامنا مع الشعب الفلسطيني

مظاهرات في محافظة الجيزة لدعم القضية الفلسطينية

مظاهرات مصر اليوم الأربعاء، شهدت أيضا مسيرات حاشدة، وبدأت في منطقة الحصري بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، مظاهرة احتجاجية أمام مسجد الحصري، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا للرئيس في موقفه ضد الاحتلال الإسرائيلي، وحضر المظاهرة الاحتجاجية أعداد كبيرة من المواطنين.

ميدان الحصري

مظاهرات مصر، حيث طلاب جامعة القاهرة اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023، وقفة احتجاجية بالحرم الجامعي، لتأييد القضية الفلسطينية، ورفع الروح المعنوية للطلاب الفلسطينيين في الجامعة.

مظاهرات محافظة القاهرة لدعم القضية الفلسطينية

وامتدت مظاهرات مصر، إلى نقابة الصحفيين، حيث نظم مئات من الصحفيين اليوم الأربعاء، مظاهرة حاشدة أمام سلم نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت بالقاهرة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وشهداء غزة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي والانتهاكات في غزة.

آلاف من المتظاهرين أمام نقابة الصحفيين

وردد المتظاهرون العديد من العبارات، ومنها:: «لا تهجير ولا توطين، الأرض أرض فلسطين»، «مطلب واحد للجماهير.. قفل سفارة.. وطرد سفير»، «بالطول بالعرض مش هنسيب الأرض»، «افتحوا المعبر».

وشارك العديد من الصحفيين بالوقفة الاحتجاجية، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وما يقوم به من اعتداءات مستمرة ضد الأشقاء الفلسطيني بغزة.

مظاهرات جامعة المنصورة بالدقهلية تضامنا مع أهالي غزة

مظاهرات مصر، امتدت أيضا من القاهرة إلى المنصورة، حيث نظم طلاب الجامعة وقفة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهتف المتظاهرون «يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني، بالروح بالدم نفديك يا أقصى»، «يا فلسطين يا فلسطين وعد الحر هيفضل دين».

مظاهرات مصر بمحافظة البحر الأحمر لدعم القضية الفلسطينية

شهدت مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، مظاهرات حاشدة ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وندد المتظاهرون بالوحشية التي يستخدموها لقتل النساء والأطفال دون تمييز.

كما رفع المتظاهرون علم مصر مع علم فلسطين مطالبين المجتمع الدولى والمنظمات والهيئات الدولية القيام بدورها تجاه القضية الفلسطنية.

كما رفض المتظاهرون فكرة تهجير ونقل الفلسطنيين إلى سيناء مؤكدين أن الشعب المصرى يقف صفاً واحداً خلف قيادته للحفاظ على الأراضى المصرية، ومنع القضاء القضية الفلسطنية، مؤكدين أن سيناء أراض مصرية وستظل كذلك.

مظاهرات محافظة البحر الأحمر

مظاهرات محافظة سوهاج لدعم القضية الفلسطينية

كما نظمت محافظة سوهاج مظاهرة حاشدة في ميدان الشبان المسلمين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من إبادة جماعية وقصف المدنيين من الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك طلاب جامعة سوهاج في الوقفة الاحتجاجية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتأييد موقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية، مرددين هتافات «بالروح بالدم نفديك يا أقصى، واحد اثنين حق الشهيد فين»، «بالروح بالدم نفديك يا فلسطيني».

وأقامت جامعة سوهاج مسيرة بدأت من داخل الحرم الجامعي وانتهت بأكبر ميادين المحافظة وسط مدينة سوهاج، وسط هتافات للتضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وشارك في الوقفة الطلبة والطالبات من أبناء جامعة سوهاج وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بالذخيرة الحية في المنطقة المركزية العسكرية

وقفة احتجاجية لأهالي مطروح تضامنًا مع الشعب الفلسطيني

رئيس جامعة كفر الشيخ يقود مسيرة لتأييد قرارات الرئيس السيسى بشأن رفض تهجير الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل جامعة سوهاج نقابة الصحفيين الشعب الفلسطيني غزة مظاهرات مصر تضامنا مع الشعب الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی الإسرائیلی على الیوم الأربعاء مظاهرات مصر لدعم القضیة

إقرأ أيضاً:

متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا

كانبيرا-سانا

تظاهر ناشطون مؤيدون للشعب الفلسطيني اليوم أمام البرلماني الأسترالي في العاصمة كانبيرا، ونصبوا لافتات على المبنى تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن منظمة “ينيغيد اكتيفينيز” التي نظمت المظاهرة قولها لوسائل إعلام أسترالية: “لن ننسى أو نغفر لرئيس الحكومة الأسترالية أنتوني ألبانيزي تواطؤه في الحرب الدائرة على قطاع غزة منذ السابع منذ تشرين الأول الماضي”.

وتسلق أفراد من هذه المجموعة يرتدون ملابس سوداء ويعتمرون الكوفية الفلسطينية، واجهة البرلمان ورفعوا فوق مدخله لافتات عديدة كبيرة باللونين الأبيض والأسود كتب عليها “من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرّر” و”لا سلام على أرض مسروقة” و”جرائم حرب”.

وتأتي هذه التظاهرة على خلفية انقسامات داخل حكومة حزب العمال برئاسة ألبانيزي الذي علّق عمل سناتورة بعد أن صوّتت لصالح مذكرة تطالب بأن تعترف أستراليا بدولة فلسطين، وذلك خلافاً للخط السياسي لحزبها.

وقالت السناتورة فاطمة بايمان: إنّه تم حظرها بعد أن دعمت المذكرة البرلمانية التي طرحها حزب الخضر.

وخرجت مظاهرات شعبية واسعة في العديد من دول العالم، ولا سيما في جامعات الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية والغربية الأخرى احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، وللمطالبة بوقفه حالاً وتقديم مسؤولي الكيان الإسرائيلي للمحاكمة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا