نظمت مشيخة الأزهر، وقفة تضامنية مع إخواننا الفلسطينيين في غزة الذين يتعرضون لإرهاب الكيان الصهيوني والذي أسفر عن سقوط مئات الشهداء وآلاف المصابين، وللتعبير على الرفض القاطع للأعمال الوحشية والبربرية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حق الأطفال والنساء العزل والأبرياء في غزة، وآخرها تلك الجريمة الشنعاء التي ارتكبها أمس، بقصف مستشفى المعمدان، في مشهد كان بمثابة الإعلان عن موت الضمير العالمي.

وفي السياق نفسه، نظمت مشيخة الأزهر، بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، حملة للتبرع بالدم، شارك فيها عدد كبير من العاملين بمشيخة الأزهر الشريف والقطاعات الرئيسية، لصالح إخواننا المصابين في غزة، إسهاما منهم في تقديم أقل القليل من الدعم، واستكمالا لما بذله الأزهر الشريف من جهود دعما لإخواننا الفلسطينيين.

كان الأزهر قد أطلق نداء إلى الأمة العربية والإسلامية لإعادة النظر جذريا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأمريكي المتغطرس، مُشددًا على أن الغرب بكل ما يملك من طاقات عسكرية وآلات تدميرية ضعيف وخائف حين يلقى الفلسطينيين على أرضهم، فهو يقاتل على أرض غير أرضه ويدافع عن عقائد وأيديولوجيات بالية عفا عليها الزمن.

وطالب الأزهر الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات وما تملكه من عدة وعتاد، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم الذي يواجه عدوا فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق وكل تعاليم الرسل والأنبياء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف حملة للتبرع بالدم مشيخة الأزهر وقفة تضامنية

إقرأ أيضاً:

طبيبة تكشف فوائد التين الشوكي في علاج للغضاريف -(فيديو)

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، فوائد كبيرة للتين الشوكى، لافتة إلى أن الله عندما يخلق أى نبات ويكون لها ثمرة تظهر فى وقت معين من السنة يكون لها فوائد عظيمة.

وأوضحت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "التين الشوكى أفضل علاج للغضاريف، والجسم كله، لما فيه من كولاجين وزيوت الغضاريف، وفيتامين c، بكميات كبيرة".

وتابعت: "العرق الكثير فى الصيف، لابد أن يتم تناول مياه كثيرة وعناصر غذائية تحتوى على فيتامين c، مثل التين الشوكى، ليخرج الأملاح المتركزة فى الجسم وتظهر فى أعراض شكشكة فى القدم".

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف فوائد التين الشوكي في علاج للغضاريف -(فيديو)
  • سعد الدين الهلالي: الفطرة الإنسانية هي «دين الأديان»
  • شيخ الأزهر: مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن
  • وكيلا «الأوقاف» و«الأزهر» يهنئان محافظ الدقهلية ونائبه
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول وحدة الأمة في مواجهة الأزمات
  • شيخ الأزهر: لا نعلم حضارة بقيت على ‏وجه الزمان 14 قرنًا غير الحضارة الإسلامية
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة أمام الأزمات
  • شيخ الأزهر يُشبه «الحضارة الإسلامية» بـ«الجمرة المتَّقدة» التي لا تنطفئ رغم ما يتراكم عليها
  • شيخ الأزهر يحاضر شباب وعلماء إندونيسيا حول محورية وحدة الأمة في مواجهة الأزمات
  • مراسم استقبال رسمية وشعبية لشيخ الأزهر فور وصوله إندونيسيا.. فيديو