نعت هيئة البحرين للثقافة والآثار الأكاديمي والكاتب الدكتور عبدالحميد المحادين. وأكدت هيئة الثقافة أن الدكتور المحادين كانت له مساهمات كبيرة في مسيرة التعليم في البحرين وستبقى بصماته وانجازاته دليلاً يسترشد به المثقفون، مشيرة إلى دور الراحل في ازدهار مدرسة الهداية الخليفيّة وتدريسه فيها وتخريجه لعدد من أهم مثقفي المملكة.



يذكر أن الدكتور المحادين اشتغل بالتدريس في مدرسة الهداية الخليفية لستة وثلاثين عاماً متواصلة ما بين 1960م و1996م تضمّنت 27 سنة في مبنى المدرسة القديم. وعمل كذلك أستاذاً مساعداً بجامعة البحرين منذ عام 2001م بعد حصوله على شهادة الدكتوراه من معهد الدراسات العربية في القاهرة. كما شغل عدة مناصب إدارية فكان عميد شؤون الطلبة بالجامعة وخبيراً إعلامياً للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم.

للدكتور عبدالحميد المحادين مؤلفات عديدة منها: «الهداية بين 1919م-1948م»، «رؤية الظل»، «نوافذ»، «رجال وآفاق»، «أوراق من دفاتر التعليم»، «رجال كانوا هنا»، «جدلية الزمان والمكان في الرواية الخليجية» وغيرها. وحظي الدكتور المحادين بالتكريم عدة مرات فنال ميدالية «الخدمة الطويلة» وميدالية «المعلّم المتميز» من المغفور له بإذن الله صاحب العظمة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وشهادة تقدير روّاد العمل الوطني ووسام الكفاءة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"لجان المقاومة" تنعى شهداء مخيم طولكرم

طولكرم - صفا

نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، شهداء مخيم طولكرم الذين ارتقوا في جريمة اغتيال إسرائيلية غادرة جديدة بعد القصف الإجرامي من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي الذي استهدفهم في المخيم، في محاولة بائسة وفاشلة وواهمة لتصدير صورة نصر وإنجازات عبر الوحشية والإجرام الذي فاق كل الحدود.

وقالت لجان المقاومة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، إن "دماء الشهداء الطاهرة في طولكرم وعلى امتداد أرضنا الفلسطينية وفي لبنان المقاومة والعروبة ستكون لعنة تطارد العدو الإسرائيلي وستعبد طريق أمتنا نحو النصر المؤزر".

وأكدت أن الجرائم والمجازر الإسرائيلية المتواصلة في كل مكان من أرضنا الفلسطينية والعربية، ترتكب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية وتحت عين ونفاق الغرب الظالم.

ودعت لجان المقاومة، الجماهير الأبية والمقاومين والثوار في الضفة والقدس وأراضينا المحتلة عام الـ48، لمزيد من الوحدة ورص الصفوف وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها حتى هزيمة العدو الإسرائيلي المجرم.

مقالات مشابهة

  • الأب مدرسة الحياة.. وبر الوالدين النجاة
  • التعليم تعلن جهودها في شمال وجنوب سيناء ومدن القناة
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • "لجان المقاومة" تنعى شهداء مخيم طولكرم
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • الدكتور العيبان يرفع الشكر لسمو ولي العهد بمناسبة انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في "الرياض للكتاب" وتسعى لاستقطاب دور نشر جديدة
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
  • سامي هاشم رئيسا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة التعليم بمجلس النواب