الشارقة في 18 أكتوبر/ وام/ استعرضت بلدية مدينة الشارقة خلال مشاركتها ضمن جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2023 المقام في مركز دبي التجاري العالمي خدمة "مخططاتك في عالمك الافتراضي" والتي سيتم إطلاقها قريباً.

وتهدف هذه الخدمة إلى تمكين أصحاب المخططات سواء الملاك أصحاب الفلل السكنية أو المطورين والشركات العقارية من الاطلاع على المخططات بطريقة افتراضية ومعاينة أدق التفاصيل في منازلهم المستقبلية قبل اعتماد المخططات لدى البلدية.

وأكد عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن الخدمة تنسجم مع توجهات ورؤى إمارة الشارقة في تعزيز التحول الرقمي لكافة الخدمات وتحسينها وتطويرها باستمرار وابتكار أساليب جديدة في تقديم الخدمة للمتعامل بكل سهولة واختصار الوقت والجهد خاصة في ظل الطفرة النوعية بتقديم الخدمات ومواكبة النمو والتطور والازدهار وتحديداً في المجال الهندسي وما يشهده من حركة نشطة وإقبال من المستثمرين والنمو المتسارع في عمليات التشييد والبناء.

من جانبها أوضحت ريم عبد الله الروسي رئيس فريق الابتكار في البلدية أن الفريق نظم مسابقة لأفضل الابتكارات للتشجيع على الإبداع شارك بها نخبة من الموظفين المتميزين الذين قدموا أفكاراً متنوعة في مجالات العمل البلدي منها هذه الخدمة والتي تقدم بها الموظف عمران فريد الفردان وفاز بها خلال هذه الجائزة ليتم تطويرها والعمل عليها واستعراضها في “جيتكس” تمهيداً لإطلاقها.

وأشارت الروسي إلى أن هذه المسابقة ساهمت بشكل فعال في تحفيز الأفكار ونشر روح الإبداع فكان لها دور بارز في تقديم خدمات ومشاريع مهمة لخدمة العمل البلدي منها هذه الخدمة حيث وفر فريق الابتكار كافة الدعم والظروف المناسبة لتطويرها والتي تعتبر خدمة ذكية إضافية لمتعاملي بلدية مدينة الشارقة أصحاب الفلل السكنية ومكاتب الاستشارات الهندسية حيث تمكنهم من الاطلاع على المخطط المعماري باستخدام عدسة "vr" ومحاكاته بصورة افتراضية تساهم في تشكيل صورة مستقبلية متكاملة للمالك حول مساحات المشروع وأبعاده والمخطط الذي يعمل عليه قبل البدء بالتنفيذ.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة تقلل من نسبة الخطأ في المخططات بمجرد تصورها بشكل افتراضي بالكامل ما يساهم في تقليص عدد طلبات التعديل على المخططات وتجنب المالك لرسوم التعديل الإضافية وتوعية الملاك بالقوانين المتعلقة بتفاصيل المخططات من حيث قياسات الغرف وآلية توزيعها ضمن المخطط.

ونوهت إلى أن البلدية أعلنت عن هذه الخدمة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس العالمي تمهيداً لإطلاقها قريباً ويمكن طلبها من خلال الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة الشارقة بطلب من مالك المشروع عن طريق المكتب الاستشاري ودفع الرسوم المحددة ثم زيارة المبنى الرئيسي للبلدية من أجل الاطلاع على المخططات حيث يعتبر إطلاق هذه الخدمة للمنازل السكنية كمرحلة أولى وستعمل الفرق والكوادر المختصة في البلدية على تطويرها ضمن المرحلة الثانية لتشمل المخططات التجارية.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بلدیة مدینة الشارقة هذه الخدمة

إقرأ أيضاً:

متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن لقاء مع ممثلي الوسائل الإعلامية

 

نظم نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، اليوم الثلاثاء، ضمن سلسلة لقاءات مبادرة «تواصل» جلسة حوارية جمعت ممثلي وسائل الصحافة والإعلام، بمسؤولي هيئة الشارقة للمتاحف.
وحضر اللقاء الذي انعقد في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، سعادة عائشة راشد علي بن ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، وسعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة علياء بو غانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وأسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، وعدد من مدراء الإدارات في هيئة الشارقة للمتاحف.
وافتتح سعادة طارق سعيد علاي، اللقاء مشيداً بالدور الحيوي الذي تقوم به هيئة الشارقة للمتاحف في عكس وترسيخ الثقافة العربية والإسلامية محليًا وإقليميًا وعالميًا من خلال مشاركات الهيئة البارزة في المحافل الدولية، كما أكد سعادته على التعاون الوثيق بين مختلف الوسائل الإعلامية وكافة الجهات الحكومية بالإمارة كشركاء للنجاح وحلقة وصل بين المجتمع والجهات الحكومية لتعزيز إيصال الرسائل الإعلامية والمؤسسية المختلفة.
وأوضح مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن مبادرة «تواصل» التي انطلقت عام 2018 تهدف إلى تعزيز العلاقة المهنية الإيجابية بين الجهات الحكومية بالشارقة ومختلف وسائل الصحافة والإعلام، ودعم تبادل وجهات النظر للخروج بالرؤى والأفكار التي تخدم الصالح العام، إيمانًا بالدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية.
من جانبها استعرضت سعادة عائشة راشد علي بن ديماس، استراتيجية ورسالة هيئة الشارقة للمتاحف، المنبثقة عن رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز الدور الثقافي والسياحي والتعليمي الذي تقوم به الهيئة من خلال مقتنيات متاحفها الـ 16 التي تحظى بتنوع ثري يشمل موضوعات مختلفة تضم الفنون، والتاريخ، والثقافة الإسلامية، وعلوم الآثار، والتراث، والعلوم، والأحياء المائية.
ولفتت مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف إلى أن عدد الزائرين لمتاحف الشارقة وصل في عام 2023 إلى أكثر من مليون و700 زائر، مؤكدة حرص الهيئة على إتاحة مطبوعاتها وموادها الإعلامية باللغات المختلفة مثل الإنجليزية والألمانية والروسية والأوردو، لضمان إيصال رسالتها الثقافية إلى مختلف بقاع العالم، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة في الأحداث الدولية المختلفة، والتعاون الأكاديمي مع الجامعات والباحثين.
وأجابت سعادة مدير عام الهيئة ومدراء الإدارات المعنية خلال اللقاء على الأسئلة التي تم توجيهها من قِبل ممثلي وسائل الصحافة والإعلام، مع تقديم شرح مفصل حول المنهجيات والاستراتيجيات والآليات المتبعة في هيئة الشارقة للمتاحف.
ويحرص نادي الشارقة للصحافة من خلال عمله تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بصورة مستمرة على تنظيم العديد من الفعاليات واللقاءات والبرامج التي تخدم العمل الصحفي والإعلامي على مدار العام.


مقالات مشابهة

  • «متاحف الشارقة» تستعرض مبادراتها وإنجازاتها
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن مبادرة “تواصل”
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • متاحف الشارقة تستعرض مبادراتها وإنجازاتها ضمن لقاء مع ممثلي الوسائل الإعلامية
  • بلدية دبي تستعرض مشاريع رائدة تسهم في تطوير بنية تحتية مستدامة خلال مشاركتها في “ويتيكس 2024”
  • سعود بن سلطان: مشاركة الشارقة في “جيتكس 2024” تعكس التزام الإمارة بتبني أفضل ممارسات الخدمات الرقمية
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • «موارد الشارقة» تستعرض الإنجازات والخطط المستقبلية
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل