أفاد مكتب الإعلام الحكومي في غزة بارتقاء 678 شهيدا بغزة  في آخر 24 ساعة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة قال في وقت سابق إن قوات الاحتلال ارتكبت مجازر بحق  433 عائلة، حيث وصل منها 2421 شهيداً فقط ولايزال المئات منهم تحت الأنقاض في قطاع غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا وإجراميا على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

وحذرت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من مطالبة الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع، بمغادرة منازلهم خلال ٢٤ ساعة والتوجه جنوباً.

وأكدت مصر، على أن هذا الإجراء يعد مخالفة جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني، وسوف يعرض حياة أكثر من مليون مواطن فلسطيني وأسرهم لمخاطر البقاء في العراء دون مأوى في مواجهة ظروف إنسانية وأمنية خطيرة وقاسية، فضلاً عن تكدس مئات الآلاف في مناطق غير مؤهلة لاستيعابها.

وطالبت مصر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن القيام بمثل تلك الخطوات التصعيدية لما سيكون لها من تبعات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وعلى ضوء ما هو مقرر من إحاطة الأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الجمعة بشأن هذا التطور الخطير، طالبت مصر مجلس الأمن بالاضطلاع بمسئوليته لوقف هذا الإجراء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى نحو 40 ألف شهيد وأكثر من 90 ألف مصاب

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الذي دخل شهره الحادي عشر، إلى 39 ألفا و897 شهيدا، و92 ألفا و152 جريحا.
وأفادت مصادر طبية في القطاع، بأن قوات العدو ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية راح ضحيتها 142 شهيدا وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم، وبلغ عدد الإصابات 150.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ولا يزال العدو الصهيوني يصعد من عدوانه على قطاع غزة للشهر الحادي عشر بلا توقف، ما حول القطاع إلى مكان منكوب، لا يصلح للعيش بعد أن دمرت مبانيه، وهجر سكانه، وفقد كل معاني الحياة.

مقالات مشابهة

  • ارتقاء 142 شهيداً في 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 48 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى نحو 40 ألف شهيد وأكثر من 90 ألف مصاب
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 292 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • خلال 48 ساعة… 3 مجازر إسرائيلية ضحيتها 142شهيداً
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من الـ40 ألفا
  • مجازر الاحتلال في غزة تتواصل وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألفا
  • 11 شهيداً جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • 180 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • حصيلة الشهداء في القطاع تقترب من الـ 40 ألفا.. مجازر متتالية خلال ساعات
  • الصحة: 91 شهيداً و280 مصاباً في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية