أصدرت "وزارة الخارجية الأمريكية"، تحذيرات عاجلة لمواطنيها من السفر إلى "لبنان"، قائلة إنها ستسمح لأفراد عائلات الموظفيين الأمريكيين غير الأساسيين بمُغادرة لبنان "طوعًا بسبب الوضع الأمني الذي لا يُمكن التنبؤ به".

وتابعت الوزارة، في التحذير العاجل بشأن السفر: "تم رفع مستوى تحذير السفر إلى لبنان إلى المستوى 4: لا تُسافر بسبب الوضع الأمني الذي لا يُمكن التنبؤ به والمتعلق بتبادل الصواريخ والقذائف والمدفعية بين إسرائيل وحزب الله أو الفصائل المسلحة المسلحة الأخرى".

وأشارت إلى " اندلاع مظاهرات كبيرة في أعقاب أعمال العنف الأخيرة في إسرائيل وغزة"، وطالبت "الأمريكيين بتجنب التظاهرات وتوخي الحذر في محيط أي تجمعات أو احتجاجات كبيرة لأن بعضها تحول إلى أعمال عنف".

وأضافت: "قام متظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية، بما في ذلك الطرق بين وسط بيروت والمنطقة التي تقع فيها السفارة".

يُذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية، رفعت، في الأسبوع الماضي، تحذير السفر لإسرائيل إلى المستوى الرابع: "لا تسافر".

الاحتلال الإسرائيلي يُحذّر الحكومة اللبنانية من أي اعتداء على تل أبيب

حذر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، الحكومة اللبنانية، وحمّلها مُسبقًا مسؤولية أي قصف لإسرائيل من لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، السبت.

وقال أدرعي إن "كل اعتداء ينطلق من لبنان نحو سيادتنا تتحمل مسؤليته الحكومة اللبنانية".

وشدد على أن "كل من يحاول خرق الحدود نحو الأراضي الإسرائيلية سيتم قتله".

وكان نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم قد أعلن أمس الجمعة جهوزية حزبه "متى يحين وقت أي عمل" للتحرك ضد إسرائيل دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأمس الجمعة، قتل صحفي وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي خلال التغطية لتطورات الوضع في جنوب لبنان.

واستهدفت إسرائيل استهدفت طواقم الإعلاميين بالقذائف بمنطقة علما الشعب.

الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتنفيذ الاجتياح البري بـ "غزة" وسط هجوم حماس المُباغت (تفاصيل)

تستعد "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، بشكل مُكثف لغزو بري لقطاع "غزة"، ردًا على هجوم مُفاجئ شنته حركة حماس، في حين يرى مُراقبون في تصريحات صحفية، أن بعض العقوبات ستُواجه إسرائيل داخل القطاع على رأسها موقف الرهائن ومخاطر الأنفاق.

واتخذت "حكومة الاحتلال الإسرائيلي"، عددًا من الخطوات لشن هجوم بري، واستمرت في تعبئة وحدة كبيرة في جنوب إسرائيل، حيث استدعت أكثر من 300000 جندي احتياطي وطلبت من سكان غزة مُغادرة منازلهم والتوجه جنوبًا.

ونشر معهد "الحرب الحديثة" الأمريكي المتخصص في الشؤون العسكرية، تحليلًا بشأن الموقف الراهن في صراع حماس وإسرائيل، موضحاً أنه مع تخطيط إسرائيل بالفعل لشن هجوم بري على غزة، فستُواجه القوات البرية مجموعة من التحديات، بعضها يُضاهي تحديات المعارك الحضرية الأخيرة، والبعض الآخر ينبع من الخصائص الفريدة للتضاريس الحضرية ووضع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وأوضح أن إسرائيل لديها خبرة في تنفيذ اجتياح بري في غزة وضد حماس، إذ كانت آخر مرة أرسلت فيها قوات برية إلى القطاع خلال "عملية الجرف الصامد" التي استمرت 50 يومًا في العام 2014.

لبنان يُقرر تعليق الدراسة بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي

وفي وقت سابق، أمر وزير التربية والتعليم اللبناني، "عباس سليم حلبي"، بتعليق الدراسة غدًا بجميع مدارس جنوب البلاد بسبب تدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة، حسبما أفاد التليفزيون اللبناني، مساء الإثنين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مروحيات تابعة له بدأت في شن غارات جوية في لبنان، وذلك ردًا على إطلاق قذائف مدفعية من لبنان تجاه الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "مروحيات حربية لجيش الدفاع تشن غارات في لبنان".

وقال أدرعي في بيان له: "الجيش الإسرائيلي قتل عددًا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، ويواصل الجيش عمليات التمشيط في المنطقة، كما تشن المروحيات حاليًا غارات في المنطقة".

بدوره، أصدر الجيش اللبناني، بيانًا عاجلاً كشف فيه تفاصيل القصف الذي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب البلاد ردًا على قصف بالمدفعية استهدف الأراضي المحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان الخارجية الأمريكية الوضع الامنى السفر بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الأهداف شملت مبنى كان «حزب الله» يستخدمه في بلدة عيترون، وبنية تحتية في بلدات بليدا ويارون وطير حرفا بجنوب لبنان، وفق صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم الأربعاء.

وتابع الجيش الإسرائيلي أنه قصف أيضاً مناطق بالقرب من بلدتي لبونة وشيحين بالمدفعية؛ «لإزالة التهديدات».

وكان «حزب الله» قد أعلن، في بيانين منفصلين، أمس الثلاثاء، قصف مواقع إسرائيلية بالمدفعية والصواريخ.

وقال «الحزب»، في البيانين، إن عناصره استهدفت موقع جل العلام الإسرائيلي بقذائف المدفعية، واستهدفت أيضاً ثكنة كريات شمونة الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا؛ رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.

وأضاف «الحزب» أن هذه الهجمات تأتي «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة».

يُذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لـ«حزب الله» في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة. وتهدد إسرائيل بشن حرب واسعة على لبنان

مقالات مشابهة

  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة بصاروخين قرب منطقة بركة الحجر في جنوب لبنان
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري