قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن المجازر الإسرائيلية تدور ليلا ونهارا  لقتل الاطفال والنساء والشيوخ وكل المدنيين في قطاع غزة، ولا يوجد أي دولة عظمى خرجت لتندد بما يحدث، رغم تحدثهم وتشدقهم الدائم عن حقوق الإنسان.

منسق حملة مواطن بالخارج: تأييد مطلق لقرارات الرئيس السيسي بشأن الأزمة الراهنة في غزة رئيس حزب المصريين الأحرار عن مأساة غزة: لم نسمع صوتا من المنظومات الحقوقية إسرائيل تمارس حملة بربرية وانتقام من المدنيين العزل

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في تغطية مباشرة لقناة "أون"، اليوم الأربعاء، أن  إسرائيل تمارس حملة بربرية وانتقام من المدنيين العزل في فلسطين بشكل واضح على مرأي من كل دول العالم، موضحًا أنه لم تندد أي منظمة دولية أو أميية بشأن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

حملة شعبية للتبرع بالدم في الجامعات المصرية

وتابع: "التحالف الوطني للعمل الأهلي تحرك بأكبر حملة شعبية للتبرع بالدم في الجامعات المصرية، ويعمل خلال الفترة الماضية منذ اندلاع الأزمة في جمع كافة الاحتياجات من الغذاء والدواء واجهزة التنفس للأشقاء الفلسطينيين".

وتابع: مستمرون في تنظيم هذه العملية من المساعدات والإغاثات، ونتمنى دخولها في أسرع وقت، ونطمئن الجميع بأن المواد لن تتلف ويتم تخزينها بشكل جيد جدا في سيارات حفظ للمواد الغذائية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى زمزم التحالف الوطني للعمل الأهلي المجازر الإسرائيلية اسرائيل المدنيين حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور

 

أتهمت قوات الدعم السريع حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى إقليم دارفور وتحويلها إلى قواته.

الخرطوم ــــ التغيير

وقالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة “أكس” اليوم، “مناوي هو السارق الأكبر لأموال الجوعى وتحويل المساعدات إلى قواته المرتزقة،  ولا زالت هناك كميات من المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب السوداني مكدسة في مخازنه”.

و كان قد اتهمت حكومة إقليم دارفور في بيان رسمي، قوات الدعم السريع بنهب وعرقلة عدد من قوافل المساعدات الإنسانية التى كانت فى طريقها إلى مدن الإقليم الذى يواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة بحسب صحيفة سودان تريبون السودانية.

وأكدت قوات الدعم السريع التزامها الكامل بإيصال المساعدات الإنسانية إلى إقليم دارفور تضامناً مع ضحايا المجاعة التي تأثر بها ملايين السودانيين جراء الحرب.

وقالت في بيانها “إن الحرب أشعلها عناصر النظام القديم مستخدمين الجيش المختطف والمرتزقة من حركات دارفور أمثال المدعو مني أركو مناوي لمواصلة نهب موارد البلاد والتسلط على رقاب الشعب السوداني”.

وأضاف البيان “لاحظنا خلال الفترة الماضية أن المرتزق مناوي ظلّ يردد أكاذيب وادعاءات فارغة بشأن نهب المساعدات والقوافل الإنسانية، ليغطي على الهزائم التي تتعرض لها مرتزقته، ومن زج بهم في حرب الحركة الإسلامية التي تهدف إلى استعادة حكمها البغيض”.

وقالت قوات الدعم السريع “إن مناوي وأمثاله غير جديرين بالحديث نيابة عن أهل دارفور، من تسبب في معاناتهم بإصطفافه مع الحركة الإسلامية التي أشعلت الحرب، وإعلانه على الملأ  أنه سيقاتل قواتنا، وبالتالي عليه أن يتحمل نتائج جرائمه ويترك الصراخ والعويل وينتظر مصيره المحتوم”.

و أكدت قوات قوات الدعم السريع أنها تعمل جنباً  إلى جنب مع المنظمات الإنسانية لتسهيل إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

فيما يؤكد مواطنون و كيانات أهلية بولاية الجزيرة أن قوات الدعم السريع ترتكب انتهاكات يومية في قرى ولاية الجزيرة وتنهب المحاصيل وحتى الطعام من المواطنين و تعمل على تهجيرهم القسري من قراهم.

الوسومإقليم دارفور الدعم السريع مساعدات مناوي

مقالات مشابهة

  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • النائب أيمن محسب يطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • مؤسسة الجارحي.. أبرز إنجازات عضو التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • حملة تبرع بالدم لعناصر الدفاع المدني في مستشفى حلبا - عكار
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • المستشفيات اللبنانية تغرق بالمصابين من قيادات وعناصر حزب الله والمستشفيات تطلق نداءات استغاثة للتبرع بالدم
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • حملة تبرع بالدم دولية بالزاوية الكركرية في العروي تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف