افتحت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان  الدورة  التدريبية القطرية في مجال (الإستزراع السمكي في المياه العذبة) خلال الفترة من 19-15 أكتوبر 2023.


تهدف الدورة للتعريف بالأسس العلمية والعملية لإنتاج الأسماك المستزرعة والإلمام بالنظم المتطورة في العمليات الإنتاجية المكثفة المتبعة في مجال الإستزراع السمكي إضافة لتناول الجوانب الإقتصادية وإعداد دراسات الجدوي والتمويل الأصغر ودورة في تطوير قطاع الإستزراع ودور الجمعيات الإنتاجية في تحقيق مبدأ ومفهوم الأمن الغذائي.


تضمن البرنامج التدريبي للدورة عدة مواضيع منها على سبيل المثال أسس إنشاء المزارع السمكية بمختلف أنواعها، إدارة المزارع السمكية والأمن الحيوي، استزراع وتفريخ الكارب، البلطي، الربيان (الجمبري)، كما تناول البرنامج التدريبي التغيرات المناخية وأثرها على الاستزراع السمكي، النقل والتسويق والحصاد.

  
تأتي هذه الدورة في اطار خطة عمل المنظمة العربية للتنمية الزراعية لعام 2023م، واستهدفت تدريب 30 كادرا من كوادر وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالسلطنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية للتنمية الزراعية الوفد بوابة الوفد الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع جامعة المجمعة، برنامجا تدريبيا بعنوان ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية“. ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام، مستهدفًا منسوبي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.
يستعرض البرنامج نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بشكل شامل، حيث يشمل جوانب متعددة تهدف إلى تطوير المهارات والمعرفة لدى المشاركين.
أخبار متعلقة إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامالأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهرانوأعرب المشاركون في البرنامج عن شكرهم وتقديرهم لجهود الوزارة التي تعكف على إقامة برامج تطويرية تسهم في تحسين أداء الموظفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحقيق رؤية المملكة 2030وذكر المهندس أحمد الحميدان، مدير المشاريع والصيانة وأحد المشاركين في البرنامج: ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية دورة مهمة تواكب احتياج الجهة الحكومية لتحقيق برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
وأشاد المتدرب فواز الزهراني بالدورة قائلاً: ”الدورة كانت تحمل بين طياتها العديد من المعلومات التي أثرت الجانب المعرفي لدي ووسعت مداركي. بوركت جهودكم الملموسة في ترك هذا الأثر وسعيكم لتطوير المنسوبين. أعاننا الله جميعًا لخدمة الوطن المعطاء".
كما أكد المتدرب جعفر السليم: ”أحد أهم الركائز في كل مؤسسة ووزارة هو تطوير الموظفين والمنسوبين لمواكبة متطلبات العمل، وهذا ما تقوم به إدارتكم المميزة. فلكم جزيل الشكر".
الجدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي فرع الوزارة، وذلك من خلال عقد عدة دورات تدريبية أخرى خلال الأسابيع القريبة. ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود الوزارة المستمرة لرفع مستوى مهارات منسوبيها، مما يُسهم في تطوير أدائهم الوظيفي وتعزيز مهاراتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • بسبب الجفاف.. مصور يوثق مشاهد مؤلمة لـبركة الموت في تايوان
  • مزارع ريفية
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات