تشارك المديرية العامة للدفاع المدني، في التمرين التعبوي المشترك الـ5 لقطاعات قوى الأمن الداخلي "تمرين وطن 93"، بقوة بشرية متخصصة ومدربة ومزودة بالآليات والحلول التقنية للتعامل مع حوادث المواد الخطرة والمشعة، وأحدث المعدات والتجهيزات في مجال البحث والإنقاذ، بالمنطقة الشرقية.

ويهدف (تمرين وطن 93) إلى إبراز قدرات القطاعات الأمنية وصقل مهارات المشاركين وخبراتهم الأمنية، للقيام بمهامهم باحترافية عالية لحفظ الأمن وحماية مقدرات ومكتسبات الوطن، بتنوع التدريب العملياتي بشقي القيادة والسيطرة والفرضيات الميدانية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود.

أخبار متعلقة أمير الشرقية: ذكرى البيعة تؤكد وحدة الشعب وترابطه مع قيادته الحكيمةنائب أمير الشرقية في ذكرى البيعة: مصدر فخر واعتزاز للوطن المبارك

تمرين وطن 93 - اليوم تمرين وطن 93 - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تمرين وطن 93

يذكر أن التمرين التعبوي المشترك الـ5 لقطاعات قوى الأمن الداخلي يقام بمشاركة القطاعات الأمنية ورئاسة أمن الدولة والهيئة العليا للأمن الصناعي، والقوات المساندة من وزارتي الحرس الوطني والدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم بقيق تمرين وطن 93 أخبار السعودية الشرقية الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

تحذير من خطر الغرق... وهذا ما دعا اليه الدفاع المدني

نظرًا لما يشهده الشاطىء اللبناني اليوم من ارتفاع الأمواج تزامنًا مع سرعة الرياح ونشاط في حركة التيارات البحرية بتأثير من تسارع حركة المد والجزر، شددت المديرية العامة للدفاع المدني لرواد الشاطىء على ضرورة التقيد بإرشادات السلامة العامة عند التوجه إلى البحر، سيما بعد أن تكررت حوادث الغرق في الاونة الأخيرة. ودعا الى عدم التسرع من قبل بعض المندفعين لإنقاذ من هم بخطر داهم، ما قد يعرضهم لخطر الغرق بدورهم بسبب افتقارهم الى الخبرة المطلوبة للتمكن من التدخل في حالات مماثلة.     وذكّرت المواطنين والمقيمين والسائحين بالاتصال على الرقم ١٢٥ لطلب المساعدة عند الضرورة.
 

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بالرياض يخمد حريقين في مركبتين على طريق الدائري الشمالي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • الدفاع المدني يخمد حريقاً اندلع بكازينو قرب مطار أربيل (صور)
  • انطلاق التمرين الاستراتيجي السنوي "صنع القرار 11"
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بدء التمرين السنوي صنع القرار /11 بكلية الدفاع الوطني
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • تحذير من خطر الغرق... وهذا ما دعا اليه الدفاع المدني
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول