أكتوبر 18, 2023آخر تحديث: أكتوبر 18, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. دعت مؤسسة رياحين كربلاء لرعاية شريحة الصم والبكم ، اليوم الاربعاء، الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني العمل على إيجاد فرص عمل لشريحة الصم وتأهيلها  للمشاركة والانخراط في المجتمع دون تهميش أو مضايقات  ، وايلاء الاهتمام وعدم تمييزهم في مراجعة دوائر الدولة .

وقالت نائب رئيس المؤسسة زينب الطويل في تصريح لــــ ( المستقلة ) عقب لقائها فريق ملف الطفل في المفوضية العليا لحقوق الانسان مكتب محافظة كربلاء ، بحثنا “المشاكل والمعوقات لتلك الشريحة المهمشة  في المجتمع  ، كذلك تشريع قانون خاص بهم من قبل الجهة التشريعية “.

وأوضحت إن “المؤسسة تقدم الدعم لـــ  ( ٣٠٠ ) عائله متعففه معظمهم من الأيتام والصم وتعمل على تأهيلهم مجتمعيا ، كذلك  تقديم المساعدات المادية لبعض هذه العوائل من بينهم ( ٦٠٠ ) طفل ترعاهم وتمنحهم الاحتياجات والمستلزمات الضرورية “.

وأشارت الى إن ” معهد الصم في المحافظة يفتقر في توفير المستلزمات والوسائل التعليمية ، وعلى الجهات ذات العلاقة الأخذ  بعين الاعتبار تجارب الدول المتقدمة والمتطورة في هذا الجانب في كيفية التعامل مع الصم  والبكم ، لانهم لا يجيدون غير لغة الإشارة ،  لاسيما وأن اعداد الصم في تزايد في الآونة الاخيرة “.

يذكر إن مؤسسة رياحين كربلاء لرعاية شريحة الصم والبكم هي أحدى منظمات المجتمع المدني في محافظة كربلاء وتأسست عام 2022 “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تعليقًا على أزمة الكهرباء.. مصر أكتوبر: الحكومة لم تقدم حلولًا فعالة وتسهم في تفاقم الأزمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقد حزب مصر أكتوبر، زيادة مدة انقطاع الكهرباء في عدد من المناطق حيث تجاوزت في بعضها الـ3 ساعات، وهو ما يخالف جدول الأحمال الذي أعلنت عنه الحكومة، مؤكدا أن ذلك يؤثر سلبا على حياة المواطنين اليومية ومصالحهم، وتوقف المصانع وبالتبعية على التصدير وتوفير العملة الصعبة، مطالبة الحكومة بسرعة اتخاذ قرارات عاجلة لحل هذه الأزمة التي تعكر صفو حياة المواطنين.

وأشار الحزب إلى ضرورة العودة لغلق المحال العامة والكافيهات في وقت مبكر بدلا من تخفيف الأحمال، وعمل جدول تفتح فيه محال من كل خدمة في كل منطقة كأن يكون فتح سوبر ماركت واحد وصيدلية واحدة وهكذا، مؤكدا أن انقطاع الكهرباء المتكرر يعطل حياة المواطنين، خاصة في فصل الصيف مع شدة حرارة الأجواء وارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرة إلى أن استمرار هذه الانقطاعات لفترات طويلة يظهر عدم كفاءة في إدارة الأزمة من قبل الحكومة.

وأضاف الحزب أن الحكومة لم تقدم حلول فعالة لمشكلة الكهرباء، بل اكتفت بإجراءات مؤقتة لا تحل المشكلة بشكل جذري، مطالبا بوضع خطط واضحة لاستفادة المواطنين بالنهضة التي حققتها الدولة المصرية في شبكة الكهرباء خلال الأعوام الماضية.

كما شدد الحزب على أهمية أن تكون الحكومة شفافة مع المواطنين، وأن توضح لهم أسباب انقطاع الكهرباء والخطوات التي تتخذها لحل المشكلة، موضحا أنه من حق المواطن أن يعلم ما يحدث ولماذا يحدث، وأن الحكومة يجب أن تكون صادقة في تعاملها معهم.

وأكد ضرورة أن يكون تحسين حياة المواطنين وتعزيز الاقتصاد الكلي، في مقدمة أولويات الحكومة الجديدة، لافتا إلى حتمية التنسيق بين الوزارت لحل أزمة الكهرباء في القريب العاجل والعمل على عدم تفاقمها، فقد بدأت بساعتين واليوم تصل لـ 4 ساعات في مناطق متفرقة.

وطالب الحزب الدكتور مصطفى مدبولي بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة خاصة مع انتهاء مدة صلاحية الحكومة الحالية وتسببها في تفاقم الأزمات.

مقالات مشابهة

  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • المعارضة الكينية تدعو الحكومة لسحب مشروع قانون المالية
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: الحكومة تعمل على إيجاد حلول مستدامة لأزمة انقطاع الكهرباء
  • بدء التسجيل في السنة التأهيلية للصمّ وضعاف السمع بجامعة طيبة
  • تعليقًا على أزمة الكهرباء.. مصر أكتوبر: الحكومة لم تقدم حلولًا فعالة وتسهم في تفاقم الأزمات
  • بدء التسجيل في السنة التأهيلية للصم وضعاف السمع بجامعة طيبة
  • الأميرة للا أسماء تترأس حفل نهاية العام الدراسي للأطفال والشباب الصم
  • البرلمانية أتركين تدعو الحكومة لدراسة إمكانية تمكين المغاربة من استرجاع رسوم تأشيرة “شنغن” بعد رفض طلباتهم
  • الآثار المحتملة لأزمة البنوك المركزية الأخيرة على الأسر اليمنية