تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محطة تنقية مياه الشرب بمدينة العبور، بطاقة مليون م3 يوميًا، والتى تُعد من أكبر محطات المياه بالمدن الجديدة، والمأخذ المغذى لها على ترعة الإسماعيلية، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس جهاز المدينة.


وشدد الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة متابعة وتقييم أداء الشركات المسئولة عن أعمال تشغيل وصيانة محطة تنقية مياه الشرب والمأخذ المغذى لها، من أجل ضمان تقديم الخدمة بأعلى جودة، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، طبقًا للمواصفات العالمية المعمول بها في هذا المجال، موجهًا رسالة شديدة اللهجة للشركات المسئولة عن التشغيل والصيانة، ويمنحهم مهلة أسبوع لقياس معدلات تحسين الأداء، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.


وتجول وزير الإسكان لتفقد مكونات المحطة المختلفة، ومتابعة سير العمل بها، والاطمئنان على آلية السحب الدورى للعينات من المأخذ والمحطة والشبكات، وفحصها بالمعمل المركزى للمحطة، للتأكد من جودة المياه المنتجة، كما استمع إلى شرح تفصيلي من رئيس جهاز مدينة العبور، ومسئولى المحطة، عن موقف تشغيل المحطة والتى تغذى مدينة العبور، بجانب مدن (القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - بدر - النهضة - السلام).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكان مصر إخبار اخبار الاسكان اخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

"نماء" تُدشن وحدة متنقلة لرصد جودة الهواء

مسقط- الرؤية

دشنت نماء لخدمات المياه الوحدة المتنقلة لرصد جودة الهواء المحيط، والتي ستسهم في دعم العمليات التشغيلية للشركة، ومدى امتثالها للمعايير والمتطلبات البيئية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المستهدفات الاستراتيجية البيئية المستدامة للشركة، إذ تم تدشين الوحدة برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وبحضور قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال المهندس أحمد بن راشد الخميسي مدير عام الجودة والمختبرات والبيئة في نماء لخدمات المياه، إن هذا التدشين يأتي في سياق جهود الشركة الرامية إلى تعزيز نظام الرصد البيئي من خلال قياس الانبعاثات والغازات التي من الممكن أن تنبعث من مواقع عمل الشركة وضمان بأن تكون في مستوى المواصفات والمعايير المحلية والعالمية المتبعة في هذا المجال.

وأضاف أنَّ الشركة تعتبر الحفاظ على البيئة وصون الكوكب من أولوياتها وسمة أساسية في أعمالها اليومية واستراتيجيتها البيئية المستدامة، كما أن هذه المحطة المتنقلة تأتي كإحدى الأدوات الجديدة المُساعدة في مجال رصد جودة الهواء المحيط ضمن مواقع الشركة والمناطق المحيطة بها، وهي مجهزة بوحدة متكاملة بها أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في مجال الرصد البيئي، حيثُ تشتمل على أجهزة استشعار تعمل على تحليل عينات الهواء الذي يدخل المحطة والحصول على قراءات لحظية، وتحليل نتائج الملوثات- إن وجدت- في هذه العينات، كما تقوم المحطة بقياس عوامل الطقس والتي تشمل الرطوبة النسبية وسرعة الرياح واتجاهها وذلك لمعرفة مصدر كمية الملوثات ونطاق انتشارها.

وتقوم المحطة بتحليل البيانات بشكل مستمر وإرسالها إلى مركز مراقبة مركزي، والذي يمكن العاملين في مرافق الشركة من الحصول على قراءات لحظية لمستويات الانبعاثات التي ترصدها المحطة مما يمكنهم من سرعة اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة إن تطلب ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية والمشروعات الجارى تنفيذها
  • وزير الإسكان: يوجه مكتبه الفنى بتنظيم متابعات ميدانية أسبوعية للمشروعات وإعداد تقارير دورية بالموقف التنفيذى
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي أمر بالإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات مبادرة "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف على مستوى الجمهورية
  • وزير الإسكان يتابع موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية
  • "نماء" تُدشن وحدة متنقلة لرصد جودة الهواء
  • فى أولى جولاته.. محافظ أسوان يوجه بحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بوسط المدينة
  • محافظ أسوان يوجه بالقضاء على شكاوى أهالى مناطق وسط المدينة لانتظام مياه الشرب
  • ظهور بقعة سولار بالأقصر.. وشركة المياه: تم التفتيت ولا تؤثر على عمل المحطة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية يتابع عمليات الإحلال والتجديد لخطوط المياه