اعلنت وزارة الكهرباء، استثناء جميع محطات تصريف المياه من القطع المبرمج.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد العبادي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه :”تم التنسيق مع الدوائر البلدية على استثناء جميع محطات تصريف المياه من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية”.

واوضح “حيث يكون تجهيزها بالطاقة بشكل تام، فضلا عن توفير المواد الحاكمة والمولدات والاهتمام بشكاوى المواطنين كما يتم اكمال الفحص الحراري للخطط الناقلة بشكل يتناسب وتصريف الطاقات المنتجة مما يعني تحقيق اتاحة وسعات كاملة للطاقة”.

واشار العبادي، الى “تاهيل مسارات الخطوط الناقلة على مستوى 33 و11 Kv ونصب المحطات الثابته والمتنقلة لمراكز الحمل”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟

اتهمت شبكة "سي أن بي سي" الإخبارية الأمريكية من وصفتهم بـ"مجرمي الإنترنت المرتبطين بجهات خارجية بشن سلسلة هجمات على أنظمة مرافق المياه في كانساس وتكساس وبنسلفانيا.

وزعمت الشبكة أن الاستيلاء على البنية التحتية الوطنية الحيوية أصبح أولوية قصوى لأولئك المجرمين المرتبطين بروسيا والصين وإيران.

وجاء الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف قياسات المياه ومعالجة الفواتير والمدفوعات، في أعقاب استهداف مرافق المياه في جميع أنحاء الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

ونقلت الشبكة عن متحدث باسم وكالة حماية البيئة، قوله "جميع أنظمة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي معرضة للخطر في المناطق الحضرية والريفية".


وأوضحت أن مدينة ويتشيتا بولاية كانساس مؤخرًا مرت بتجربة أصبحت شائعة جدًا، حيث تم اختراق نظام المياه الخاص بها.

واتهم ريان ويت، نائب رئيس شركة الأمن السيبراني "برووف بوينت"، مجموعة إيرانية بشن هجوم سيبراني العام الماضي ضد 12 مرفقًا للمياه في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن "جميع المرافق المستهدفة كانت تحتوي على معدات إسرائيلية الصنع"، لكنه اعترف أن الهجوم كان بأساليب بسيطة.

وأدت موجة الجرائم الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف البنية التحتية الرئيسية، بحسب "سي أن بي سي"، إلى قيام وكالة حماية البيئة بإصدار تنبيه تنفيذي يحذر من أن 70 بالمئة من أنظمة المياه التي قامت بتفتيشها لا تمتثل بشكل كامل لمتطلبات قانون مياه الشرب الآمنة.

وقالت الوكالة إن البعض لديه "نقاط ضعف مثيرة للقلق في مجال الأمن السيبراني، مثل  كلمات المرور الافتراضية التي لم يتم تحديثها، وإعدادات تسجيل الدخول الفردي الضعيفة، والموظفين السابقين الذين احتفظوا بإمكانية الوصول إلى الأنظمة".

وقالت الشبكة الإخبارية إن مكتب التحقيقات الفيدرالي حذر الكونغرس في شباط/ فبراير الماضي من أن المتسللين الصينيين توغلوا عميقًا في البنية التحتية السيبرانية للولايات المتحدة في محاولة لإحداث أضرار، واستهداف خطط معالجة المياه، والشبكة الكهربائية، وأنظمة النقل وغيرها من البنية التحتية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • التحول للري الحديث.. كيف نهضت الدولة بقطاع الموارد المائية والري بعد ثورة 30 يونيو؟
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • تحذيرات من هجمات سيبرانية تستهدف مياه الشرب في أمريكا.. من يقف وراءها؟
  • الأوراق المطلوبة لربط محطات الطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء
  • مستشار رئيس الجمهورية للطاقة: الاهتمام بالمحطات الشمسية يوفر الكهرباء
  • كيف تمضي المملكة نحو إنتاج 50% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة؟
  • مياه آسنة وحشرات وأمراض معدية.. معاناة الفلسطينيين تتفاقم بمخيمات غزة
  • تقرير: شبح الحرب مع "حزب الله" يثير مخاوف إسرائيلية بشأن الطاقة